ضمن فعاليات الجولة 26 من منافسات ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم تعرض نادي ريال مدريد الى خسارة مدوية امام ​اسبانيول​ على ملعب الاخير بهدف مقابل لاشيء، سجله بالوقت القاتل اللاعب جيرارد ​مورينيو​، مهديا فريقه ثلاث نقاط بغاية الاهمية ومستفيدا من مبالغة المدرب زين الدين زيدان الذي لم يدفع من بالبداية ب​كريستيانو رونالدو​ و​لوكا مودريتش​ و​توني كروس​. وفاز جيرونا على ​سيلتا فيغو​ ١-٠.


وفي مباراة اعادة للدور الـ16 من منافسات ​كأس الاتحاد الانكليزي​، حسم ​نادي ​سوانسي​ سيتي​ تأهله الى الدور المقبل بفوز مهم امام ​شيفيلد​ وانسداي وبواقع 2-0 .

كما وضع فريق غلطة سراي قدما في نهائي بطولة كأس تركيا لكرة القدم، بعدما فوزه على مضيفه ​بلدية أكهيصار سبور​ بهدفين مقابل هدف في ذهاب نصف النهائي.ويكفي غلطة سراي الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الهزيمة بهدف دون رد في لقاء الإياب الذي سيقام على أرضه ووسط جمهوره في 17 نيسان المقبل.


وضمن فعاليات الدور ربع النهائي من منافسات ​​كأس فرنسا​​،واصل فريق ​هيربييه​ أحد أندية الدرجة الثالثة، مفاجآته في كأس فرنسا، بعدما بات أول المتأهلين لنصف النهائي، بتغلبه على لانس، بركلات الترجيح (4-2)، بعد انتهاء المباراة، بالتعادل السلبي.




عربيا، حقق فريق ​​الزمالك​​ فوزا كبيرا على ضيفه ​طلائع ​الجيش​​ بثلاثة أهداف دون رد في لقاء الفريقين على ​استاد القاهرة​ ضمن منافسات الأسبوع السابع والعشرين من منافسات بطولة ​الدوري المصري الممتاز​ لكرة القدم. ورفع الزمالك بهذا الفوز رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثاني على سلم الترتيب، بينما تجمد رصيد الجيش عند 32 نقطة في المركز الحادي عشر.

ونبقى في اجواء كرة القدم، حيث تحدث المدير الفني الفرنسي لنادي ​​مرسيليا​​ رودي ​غارسيا​ قبل لقاء باريس سان جيرمان في ربع نهائي كأس فرنسا في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء عن إصابة البرازيلي ​​نيمار​​ لاعب الفريق الباريسي ومقدار صفقات الفريق، وعلق قائلا بهذا الخصوص ":إذا غاب نيمار سيتواجد دي ماريا هذا الفريق تم بناؤه من أجل الفوز بدوري أبطال أوروبا لقد استثمروا 400 مليون يورو منها 220 مليون يورو ستغيب بسبب الإصابة".



وفي أخبار ​كرة المضرب​، نال اللاعب السويسري للتنس ​روجر فيدرر​ المصنف الأول عالميا جائزة لاوريوس كأفضل رياضي في العام ، وتفوق على منافسه ​نادال​ والنجم البرتغالي لنادي ريال مدريد الاسباني ​كريستيانو رونالدو​ .وكان قد ترشح لهذه الجائزة 3 رياضيين بريطانيين وهم السائق ​​لويس هاميلتون​​ والدراج ​كريس فروم​، والعداء ​مو فرح​.

أما في كرة السلة، عاد ​​كليفلاند كفالياريز​​ الى سكة الانتصارات بعد فوزه على ​​بروكلين نتس​​ ضمن مباريات دوري رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​ ، حيث حاول كليفلاند المحافظة على المركز الثالث في ترتيب المجموعة الشرقية بفوزه على بروكلين بفارق 6 نقاط وبنتيجة 123 – 129.
في وقت استمر واشنطن ويزردز بملاحقة كليفلاند بعد فوزه على ​​ميلووكي باكس​​ بفارق 3 نقاط وبنتيجة 107 – 104 . لتكون نتائج المباريات الكاملة على الشكل التالي :

​شيكاغو بولز​ 103 – 118 ​تشارلوت هورنتس​

بروكلين نتس 123 – 129 كليفلاند كفالياريز

​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ 101 – 102 ​ميامي هيت​

واشنطن ويزردز 107 – 104 ميلووكي باكس

​سكرامنتو كينغز​ 99- 116 ​بورتلاند.










متفرقات دولية :

- استلم أسطورة نادي روما الايطالي والدولي الايطالي السابق المخضرم ​فرانشيسكو توتي​ جائزة لوريوس لأفضل إنجاز استثنائي لعام 2018، والتي تقام حفلها السنوي في ​موناكو​ العام الحالي.

- ذكرت وكالات انباء أن رئيس ​​الاتحاد الدولي لكرة القدم​​ السويسري ​جياني إنفانتينو​ لن يتمكن من حضور المباراة الودية التي تجمع المنتخبين السعودي و​العراق​ي في مدينة ​البصرة​ يوم الأربعاء دون توضيح الاسباب.

-تمكن لاعب نادي ​ريال مدريد​ الاسباني ايسكو من معادلة رقم الفرنسي ​زين الدين زيدان​ مع ​الفريق الملكي​ كلاعب، وذلك خلال مواجهة ​​إسبانيول​ حيث تحمل مشاركة ​إيسكو​ مع الفريق الملكي أمام إسبانيول الرقم 227 مثل زيدان.