سيبدأ موسم ​​الفورمولا 1​​ لعام 2018 كالعادة في ​أستراليا​ حيث ستُقام جائزتها الكبرى على حلبة البرت بارك في 23 أذار المقبل. ومن المتوقع أن تكون المنافسة ثلاثية في الموسم المقبل على الفوز بالسباقات ما بين ​​مرسيدس​​ و​​فيراري​​ و​رد بُل​. أما باقي الفرق فلن يكون لديها أي فرصة لمنافسة هذا الثلاثي بسبب فارق القوة والميزانية بينهم.

بالمقابل إن سوق إنتقالات السائقين لم تكن ناشطة كون معظمهم لديه عقود سابقة ستنتهي في 2018. ولكن في 2019 إن 90% من السائقين سيكونوا أحرار للتنقل بين الفرق وسيكون سوق الإنتقلات ناشط بشكل كبير.

في ما يلي هوية سائقي الفورمولا 1 وتوزيعهم على الفرق:

1- مرسيدس

ستحتفظ مرسيدس بسائقيها الحاليين ​​لويس هاميلتون​​ و​فالتيري بوتاس​ وكليهما ينتهي عقديهما في 2018. من شبه المؤكّد ان يتم التجديد لهاميلتون، لكن الأمور ليست مضمونة لبوتاس الذي في حال لم يقدّم أداء باهر، سيخسر مركزه بالتأكيد.

2- فيراري

سيبقى مع فيراري السائقين الحاليين ​سيباستيان فيتيل​ و​كيمي رايكونين​. فيتيل لديه عقد يمتد حتى موسم 2019، أما كيمي فمن شبه المؤكّد أن 2018 سيكون موسمه الأخير في الفورمولا 1.

3- رد بُل

سيقود لرد بُل كل من ​ماكس فرستابن​ و​دانيال ريكياردو​. فرستابن جدد عقده حتى موسم 2020 والفريق متمسك به بشدة. فيما ريكياردو الذي ينتهي عقده في 2018 ما زال متردد بالتجديد ويأمل بالإنتقال الى مرسيدس أو فيراري في 2019.

4- ​فورس إنديا​

سيقود لفورس إنديا في الموسم المقبل ​سرجيو بيريز​ و​إستيبان أوكون​. كليهما سائقين ممتازين وسيحاول الفريق تجديد عقديهما، إلا أن كليهما سيحاول الإنتقال الى فريق أقوى في 2019.

5- ويليامز

سيقود له كل من ​لانس سترول​ و​سيرغي سيروتكين​ وكليهما سائقين شباب لا خبرة كبيرة لهما في الفورمولا 1. سوف ننتظر لنرى إن كان الفريق سيندم على خياره.

6- رينو

سيقود لرينو في 2018 كل من ​نيكو هالكنبرغ​ و​كارلوس سيانز​. وكانت رينو قد إستقدمت هالكنبرغ في بداية موسم 2017 وهو سائق ذو خبرة وأفاد الفريق كثيرًا. بالمقابل عملت بشدة على إستقدام ​​كارلوس ساينز​​ من فريق ​​تورو روسو​​ وذلك قبل إنتهاء موسم 2017 بأرع سباقات ليقود لها. هذا الثنائي سيكون قوي جدًا في 2018 ومن المتوقع أن تكون سيارة رينو تنافسية.

7- تورو روسو

سيعتمد فريق تورو روسو على سائقيه الجديدين الذين قام بإستقدامهما في نهاية الموسم الماضي وهما ​بيار غازلي​ وبرندن هارتلي بدل كارلوس ساينز الذي غادر الى رينو فيما تم الإستغناء عن خدمات ​دانيل كيفيات​ بسبب ضعف ادائه.

8- هاس

سيبقى مع فريق هاس سائقيه الحاليين وهما ​رومان غروجان​ وكيفن ماغنسن. ومن المتوقع أن تكون سنة مصيرية لهذا الفريق الجديد على الفورمولا 1 كون المصاريف الكبيرة ستزداد عليه بشكل مطّرد وفي حال لم تتغيّر طريقة توزيع الأرباح في هذه الرياضة فبالتأكيد سيُغادرها.

9- ​مكلارين​

تمكّن فريق مكلارين من المحافظة على خدمات ​​فرناندو الونسو​​ بعد أن إنتقل من محركات ​هوندا​ السيئة الى محركات رينو في الموسم المقبل. وهذا كان شرط الونسو كي يبقى مع الفريق. والسائق الثاني سيبقى ستوفل فاندورن وهو سائق ممتاز وبالتأكيد سيقدم أداء جيد في حال كانت السيارة تنافسية.

10- ​ساوبر​

بالتأكيد سيكون ​موسم 2018​ جيد لهذا الفريق السويسري بعد عدة مواسم سيئة متتالية. والسبب هو إتحاده مع شركة الفا روميو التي ستكون راعيه الرسمي بالإضافة الى تزوده بأحدث محرك فيراري، وكل هذه الأمور ستمكّنه من المنافسة على النقاط في السباقات. وسيقود له سائقه الحالي ​ماركوس إيركسون​ بالإضافة الى السائق الجديد وبطل الجي بي 2 ​شارل لكلورك​ الذي هو تابع لفيراري.