أقام ​الإتحاد اللبناني للكباش​ اليوم السبت في مبنى ​كلاس سبورت​ بالمنصورية مؤتمراً صحافياً أعلن خلاله عن إنشاء أول منتخب للكباش ممثلاً باللاعبَين ​جورج بجاني​ و​مارك باسيل​، بحضور أعضاء الإتّحاد ورئيسه الأستاذ ​كريم العنداري​.

وإستهل العنداري المؤتمر الصحافي بكلمة أكّد خلالها أن إختيار الثنائي باسيل وبجاني جاء بعد تفوقهما في بطولة الكباش التي أقيمت عام 2017 في عدّة مناطق لبنانية، والتي أجريت مبارياتها النهائية في ساحة الشهداء برعاية الرئيس سعد الحريري، مشيراً إلى أن التحضيرات تجري على قدمٍ وساق منذ ثلاثة أشهر للمشاركة في بطولة "​سوبر ماتش​" التي ستجري فعالياتها في مدينة ​بريشيا​ الإيطالية، وهو أول إمتحان دولي لمنتخب لبنان في هذه اللعبة.

وأوضح العنداري أن هذه البطولة تقام سنوياً، وسيشارك فيها هذه السنة أكثر من 500 لاعبٍ من أوروبا، لافتاً إلى أن الإتحاد اللبناني للكباش بات عضواً في الإتحاد الأوروبي، وأن هذه البطولة تعتبر فرصة مهمّة للإحتكاك مع منتخبات أوروبية عالمية وبالتالي رفع أسهم لبنان في رياضة الكباش خصوصاً، والرياضة بشكل عام.

وأضاف العنداري بعد نهاية المؤتمر الصحافي في تصريحات خاصة مع مراسل صحيفة السبورت الإلكترونية ​محمّد بزّي​:" أدعو جميع اللبنانيّين في أوروبا ومن بإستطاعته السفر لمدينة بريشيا إلى مؤازرة المنتخب في هذه المسابقة ومساعدة باسيل وبجاني على رفع إسم لبنان عالياً، كما وأدعو إلى دعم وتشجيع ومواكبة كل اللبنانيّين والإعلاميّين للمنتخب عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وأنا على ثقة أن الثنائي سينجح بالعودة إلى لبنان وفي جعبته ميدالية ".

من جهته، أكّد اللاعب جورج بجاني في تصريحات خاصة أنه على أتم الجهوزية للمشاركة في هذه البطولة، مضيفاً:" المعنويات عالية جداً ونحن على جهوزية تامة، لأول مرة سنمثل لبنان خارجاً في لعبة الكباش والفضل يعود إلى الإتحاد اللبناني للكباش الذي منحنا فرصة المشاركة في المحافل الدولية والعالمية وسنحاول قدر المستطاع رفع إسم لبنان عالياً ".

كذلك أعرب اللاعب مارك باسيل عن حماسه الشديد لخوض غمار بطولة "سوبر ماتش " قائلاً في تصريحات خاصة :" التحضيرات تسير على أكمل وجه، المعنويات عالية جداً، وأنا واثق من قدرتي على الفوز بميدالية خلال المنافسات، وأدعو الجميع لمؤازرتنا ".

والجدير بالذكر أن البطولة ستبدأ فعالياتها في الثالث من شهر آذار المقبل.