في حديث له لموقع lasprovincias.es تكلم ​روبيرتو​ أولابي الذي هو متحدث بإسم الليغا الإسبانية عن الصعوبات التي يواجهها اللاعبين السعوديين الجدد في الدوريات الإسبانية.

وكان الإتحاد السعودي قد توصل الى إتفاق مع الإتحاد الإسباني من أجل إنتقال 9 لاعبين بنظام الإعارة لمدة 6 أشهر حتى نهاية الموسم الحالي. واللاعبون هم ​سالم الدوسري​ من ​الهلال​ الي ​فياريال​، يحيى الشهري من ​النصر​ الي ​ليغانيس​ ، فهد المولد من الاتحاد الي ​ليفانتي​، نوح الموسي من ​الفتح​ الي بلد الوليد، ​علي النمر​، ​جابر عيسى​، مروان عثمان من نادي الشباب الي ديبورتيفو ​نومانسيا​، فياريال، و ديبرتيفو ليغانيس، عبدالله الحمدان من الشباب إلى ​نادي سبورتينغ خيخون​، عبدالمجيد الصليهم من الشباب إلى نادي رايو فاليكانو.

من جهته قال أولابي: "أعتقد أن دوري الدرجة الثانية في ​إسبانيا​ أقوي بكثير من دوري الدرجة الأولى في ​السعودية​. بالنسبة لي هو سادس أقوى دوري في أوروبا. من جهة أخرى لدينا مسلمين كثر في مجتمعنا وعلينا أن نتفهّم صعوبة التأقلم. هؤلاء اللاعبين ليسوا حاضرين لمغادرة بلدهم. لذلك نجاح كل واحد منهم سيعود الى قدرته على التأقلم بسرعة في إسبانيا. بالرغم من ذلك إنهم يمتلكون بعض المهارات. ولا يجب أن ننسى أن السعوديين مسلمين ملتزمين فمثلًا لديهم مشكلة بالإستحمام مع زملائهم وهم عراة لذلك سيستحمّون وهم يلبسون لباس داخلي".