حقق نادي ​ارسنال​ المطلوب وهزم بطل ​انكلترا​ نادي ​تشيلسي​ في نصف نهائي ​كأس الرابطة الانكليزية​ المعروفة بكارباو كاب 2 - 1 ليحجز مكانا في النهائي بعد ان تعادل الفريقان 0 - 0 في لقاء الذهاب لمواجهة متصدر ترتيب البريمرليغ الحالي ​مان سيتي​ والفائز على ​بريستول سيتي​ قاهر المان يونايتد بنتيجة 3 - 2 في لقاء الاياب .

الكاتب بيتر سميث تحدث عن امور كثيرة حصلت في لقاء ​البلوز​ و​الغانرز​ واوجزها في مقال خاص فيه لموقع ​سكاي سبورتس​ سننقله لكم .

بعد ان تعادل الفريقان 0 - 0 في الذهاب اعطى البلجيكي ايدين ​هازارد​ فريقه تشيلسي التقدم في لقاء العودة 1 - 0 بعد 7 دقائق فقط لكن هدف عكسي من الالماني ​روديغير​ وهدف من السويسري ​تشاكا​ منحا الغانرز التاهل الى النهائي لمواجهة السيتيزنس . واليكم ابرز نقاط المباراة :

1 - ارسنال في النهائي :

يومين بعد رحيل سانشيز الى المان يونايتد استطاع ارسنال ان يثبت انه قادر على هزم الكبار من دون التشيلي الدولي . الاداء لم يكن جميلا والهدفين اتوا من لمسة من الالماني روديغير لكن من يهتم . فاز ارسنال في النهائي و​فينغر​ سيحاول الفوز بهذه البطولة لاول مرة . فبالرغم من التاخر بهدف هازارد الا ان ارسنال عرف كيف يسيطر على اعصابه ويستفيد من ضربتي حظ للتاهل .

2 - روديغير ساعد ارسنال :

مدرب تشيلسي ​انتونيو كونتي​ اكد ان النادي لم يكن محظوظا في اللقاء . فهدف التعادل جاء بعد ان ارتطمت راسية ​مونريال​ بالمدافع الاسباني ماركوس الونسو لتعود وتصطدم بالالماني روديغير وتدخل المرمى وكذلك الهدف الثاني حين حاول روديغير قطع الكرة من امام ​لاكازيت​ لتصل الى تشاكا والذي سددها داخل المرمى وتاهل ارسنال .

3 - تشيلسي من دون انياب :

بالرغم من التسجيل 4 اهداف في مرمى برايتون الا ان تشيلسي ظهر في هذا اللقاء من دون انياب فهو سدد مرة واحدة على المرمى في الشوطين وكانت هجماته كلها فر عرض الملعب . بغياب ​موراتا​ المصاب ترك هازارد وحيدا في الامام من دون مساندة ف​باركلي​ عائد من ابتعاد طويل عن الملاعب و​وليان​ و​بيدرو​ وحتى ​باتشواي​ كانوا اكثر من عاديين فيجب على تشيلسي التحرك فورا من اجل ​دزيكو​ .

4 - باركلي عادي :

بعد اصابة ويليان د 30 من الشوط الاول اقحم كونتي الوافد الجديد باركلي لكن الدولي الانكليزي لك يقنع وبدا كانه لاعب يخوض اول مباراة له في دوري الاضواء . لياقته بحاجة لتحسن تدخلاته مع الاخرين بخوف وهو يحاول الا يصاب مجددا بعد ان ابتعد كثيرا عن الملاعب بسبب مشاكل الاصابة .

5 - هل يستطيع ارسنال مفاجأة السيتي ؟ :

السؤال يكون هل يفوز فينغر بالبطولة لاول مرة في تاريخه ام ان ​غوارديولا​ سيرفع اول كاس له في انكلترا ؟ مباراة ستكون مجنونة الفريقان بحاجة للالقاب السيتي لتاكيد موسمه الممتاز حتى الان وارسنال وفينغر بالتحديد لاسكات كل منتقديه ؟ فمن يفوز ؟