اعلن ​الاتحاد الاسترالي لكرة القدم​ ان الهولندي ​بيرت فان مارفيك​ سيقود المنتخب في نهائيات كأس العالم الذي سيقام في روسيا خلال الفترة من 14 حزيران /يونيو حزيران ولغاية 15 تموز/يوليو العام الحالي وإن التعاقد مع مدرب دائم سيكون في المستقبل القريب .

وقاد المدرب صاحب الـ 65 عاما السعودية إلى النهائيات للمرة الأولى منذ 2006 ورحل بعدما لم يتفق مع ​الاتحاد السعودي​ على طريقة التحضير للمونديال .

وسيحل فان فارفيك بديلا عن ​انجي بوستيكوغلو​ الذي قاد استراليا لنهائيات كأس العالم عبر الملحق ورحل لأسباب شخصية .

ومن ناحيته اعتبر ​ستيفن لوي​ رئيس الاتحاد الاسترالي انه لامر رائع لكرة القدم الاسترالية تعيين مدرب كبير كـ فان مارفيك الذي قاد هولندا إلى نهائي كأس العالم 2010 والسعودية للتأهل على حسابهم مباشرة إلى نهائيات العام الحالي والأهم من ذلك أنه يعلم الكثير عن فريقهم وكيف يلعب لأنه درسه عن قرب كمدرب لمنافس في المجموعة ذاتها .

اما فان مارفيك فقد اكد انه يعلم الكثير عن اللاعبين وكيف يلعب الفريق بعد أن واجهه في مباراتين بتصفيات كأس العالم في 2016 وفي صيف العام الماضي مبديا اعجابه بتطور طريقة إعداد الاتحاد الاسترالي للمنتخب على مدار السنوات الماضية.

واضاف انه لن يذهب إلى روسيا لمجرد المشاركة بل الفوز بجميع مبارياته .

وتلعب استراليا في ظهورها الرابع على التوالي في النهائيات ضد منتخبات ​فرنسا​ و​الدانمارك​ وبيرو ضمن المجموعة الثالثة بالبطولة.