يسعى نادي مانشستر يونايتد الانكليزي للتعاقد مع البرازيلي ​لوكاس مورا​ المنبوذ في نادي ​باريس سان جيرمان​ والذي لا يشارك مع الفريق الفرنسي منذ التعاقد مع ​نيمار​ و​مبابي​، اذ فضل المدرب الاسباني للنادي الفرنسي ​اوناي ايمري​ الاعتماد على الثلاثي ​كافاني​ نيمار ومبابي في خط المقدمة، مما جعل كل من ​دي ماريا​ و​باستوري​ ومورا خارج الملعب . البرازيلي غير راض عن هذا الواقع وهو يبحث عن فريق لكي يشارك بصفة دائمة ويضمن تواجده في مونديال روسيا 2018 مع ​منتخب السامبا​ كونه لم يتم استدعاؤه منذ قدوم تيتي الى رأس الجهاز الفني للبرازيل . من ناحية اخرى، يسعى اليونايتد لجلب مورا الى الاولد ترافورد للاستفادة منه وتحسين النتائج والاقتراب من المتصدر مان سيتي الذي ابتعد كثيرا في الصدارة . الكاتب جاك ويلكنسون تحدث في مقال خاص لموقع "سكاي سبورتس" عن سبب اصرار اليونايتد على جلب مورا الى الاولد ترافورد وماذا سيضيفه الدولي البرازيلي الى الشياطين الحمر في مقال خاص في ما يلي ابرز نقاطه.

يقول الكاتب ان اليونايتد لم يتقدم بعد بأي عرض رسمي الى النادي الباريسي للحصول على خدمات البرازيلي لكنه مهتم بخدماته ويدرس بدقة كل تحركاته . اليونايتد يحاول جلب البرازيلي لكن السؤال يبقى اين سيلعب مورا وكيف سيفيد الشياطين الحمر ؟

بداية، من هو لوكاس مورا ؟ هو لاعب برازيلي ولد في ​ساو باولو​ . لعب في كورنثيانز واتلتيكو ويوفنتوس لكن انتهى به المطاف في ساو باولو . لعب هناك 128 مباراة وسجل 33 هدفا . هذا الاداء فتح اعين اوروبا عليه وبدأت تلاحقه .

الانتقال الى باريس سان جيرمان : في 2012 كان ​مان يونايتد​ وباريس سان جيرمان و​انتر ميلان​ يلاحقون مورا . وبعد ان ظن اليونايتد انه تعاقد مع البرازيلي، دخل العملاق الباريسي بثقله ودفع 45 مليون جنيه استرليني وتعاقد معه وسط ذهول النادي الانكليزي . عن هذه الحادثة، تحدث مدرب مان يونايتد السابق الكس فيرغسون فقال : في 2012 كنا نلاحق لاعبا برازيليا شابا يلعب مع ساو باولو . دفعنا 24 مليون استرليني في بادىء الامر ثم رفعنا السعر الى 30 و 35 مليون، لكن الـ"بي اس جي" دفع 45 مليون وتعاقد معه .

مورا انتظر حتى كانون الثاني 2013 ليشترك اول مرة برفقة الفريق الفرنسي، وبرز مع ​كارلو انشيلوتي​ وزاد بريقا مع ​لوران بلان​ حيث شارك في 155 مباراة وسجل 26 هدفا ومرر 32 تمريرة حاسمة وفاز بثلاثة القاب .

شكّل ثلاثيا مرعبا مع السويدي ​زلاتان ابراهيموفيش​ والاوروغوياني ​ادينسون كافاني​ اللذان سجلا 286 هدفا واستفادا من فنيات البرازيلي في تخطي الخصم وسرعته وتمريراته الحاسمة وحبه للعب الجماعي .

هل ينجح في مان يونايتد ؟ ​جوزيه مورينيو​ لاحق 4 تعاقدات الصيف الماضي وتعاقد مع 3 منهم الصربي نيمانيا ماتيش وفيكتور ليندلوف و​روميلو لوكاكو​ وحاول مع الكراوتي بيريسيش من انتر ميلان لكنه فشل في جلبه الى الاولد ترافورد . ومع تجديد عقد الكراوتي خمس سنوات مع الانتر، اجبر مورينيو على البحث في مكان اخر ووصل الى فرنسا، وتحديداً الى البرازيلي لوكاس مورا الذي يمكن ان يشكل قوة هجومية مرعبة برفقة لوكاكو وراشفورد و​مارسيال​.