اختتمت مباريات المرحلة الثالثة عشر من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ حيث شهدت فوز ​الحكمة​ على الرياضي في ديربي بيروت بينما هزم هومنتمن ​بيبلوس​ وفاز الشانفيل على التضامن كما تغلب ​اللويزة​ على بيروت بينما سقط المتحد على ​الأنطونية​.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

فادي الخطيب​ ( لاعب الشانفيل ):

مرة أخرى يقوم الخطيب بتريبل دابل وذلك في المباراة التي قاد بها فريقه للفوز على التضامن. الخطيب سجل 23 نقطة بجانب 11 متابعة و13 تمريرة حاسمة عكست قيام الخطيب بدور هجومي كبير ليس في التسجيل فقط بل في التمرير واللعب الجماعي مع زملاءه في الفريق.

حسن دندش​ ( لاعب اللويزة ):

صانع ألعاب اللويزة قدم مباراة كبيرة أمام بيروت حيث فرض نفسه كعنصر مؤثر في المباراة إذ سجل 12 نقطة بجانب 4 متابعات لكن الأهم كان تمريره 9 كرات حاسمة لزملاءه عكست الرؤية الجيدة التي يمتلكها دندش وقدرته على إيصال الكرة لزملاءه في الوقت المناسب.

أجنبيا:

دواين جاكسون​ ( لاعب الحكمة ):

لعب دور البطل في المواجهة أمام الرياضي حيث سجل 27 نقطة بينها 4 ثلاثيات. نقاط جاكسون كانت في أوقات هامة من عمر اللقاء وأراحت زملاءه كثيرا كما أضاف إليها 3 متابعات مع 3 تمريرات حاسمة بجانب 3 سرقات للكرة ليكون رقما صعبا في تشكيلة المدرب فؤاد أبو شقرا.

سام يونغ​ ( لاعب ​الهومنتمن​ ):

ظهر بشكل هجومي مميز أمام بيبلوس حيث سجل 30 نقطة بينها 3 ثلاثيات كما التقط 4 متابعات ومرر 3 تمريرات حاسمة. يونغ انسجم بشكل كبير في تشكيلة الهومنتمن حيث يشكل ثنائية مميزة رفقة صانع الألعاب والتر هودج كما يشكل حلا هجوميا دائما للفريق وقدرته على تخطي أي دفاع يُلعَب ضده.

مدرب الأسبوع:

فؤاد أبو شقرا ( مدرب الحكمة):

للأسبوع الثاني على التوالي، يكون المدرب المخضرم مدرب الأسبوع وذلك بعدما أسقط الرياضي في ديربي بيروت. أبو شقرا ورغم البداية البطيئة لفريقه لكنه عرف بعدها من أين تؤكل الكتف ونجح في تغيير سير المباراة خاصة في الربع الثالث الذي تفوق فيه بشكل كلي وشل تحركات الرياضي الهجومية ليتمكن من حسم مباراة القمة لصالحه في نهاية المطاف مع روح قتالية عالية زرعها أبو شقرا بشكل واضح في صفوف لاعبيه.

أحمد علاء الدين