خرجت ​السعودية​ بشكل مفاجئ من الدور الأول لبطولة الخليج "خليجي23" في ​الكويت​، بخسارة مدوية أمام منتخب عمان بثنائية نظيفة، في لقاء المنتخبين ضمن الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى في ​استاد الكويت​.

وسجل ثنائية منتخب عمان كل من خالد عبدالباقي (هدف في مرماه) بالدقيقة 58، وسعيد سالم الرزيقي بالدقيقة 77 من زمن اللقاء.

بدورها، رافقت ​الامارات​ جارتها عمان إلى نصف نهائي بطولة الخليج، رغم سقوطها بالتعادل أمام منتخب الكويت من دون أهداف، في ​استاد جابر الدولي​، ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

وتصدرت عمان المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، وخلفها الامارات برصيد 5 نقاط في المركز الثاني، فيما جاءت السعودية في المركز الثالث غير المؤهل وفي رصيدها 4 نقاط، أما الكويت، مستضيفة البطولة، فاقتنصت نقطة يتيمة في الجولة الأخيرة، رغم تفهم الجماهير الكويتية لهذا الوضع، خاصة بعد رفع ​الاتحاد الدولي​ "فيفا" الحظر عن الكويت الذي دام لعامين.

وينص نظام البطولة على تأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، حيث سيُلاقي منتخب عُمان "ثاني" المجموعة الثانية، في حين تلعب الإمارات مع "أول" المجموعة الثانية، قبل الوصول إلى المباراة النهائية.

ويحمل منتخب قطر لقب النسخة الماضية من ​كأس الخليج​ (خليجي 22)، بفوزه في المباراة النهائية على السعودية (2-1)، في البطولة التي أقيمت بالعاصمة الرياض أواخر 2014.