حث المدير الفني الهولندي السابق لنادي مانشستر يونايتد ​لويس فان غال​، مواطنه لاعب الشياطين الحمر ​دالي بليند​ على الرحيل عن فريقه، ليواصل فان غال مسلسل مضايقته للنادي الإنكليزي، بعد تصريحٍ آخر أدلى به بالفترة الأخيرة، متوعداً مانشستر بالثأر في حال عاد للتدريب ب​البريميرليغ​.

ودعا فان غال بليند للرحيل إلى صفوف برشلونة، مضيفاً :" من الأفضل لدالي بليند الذهاب إلى برشلونة هو لا يتواجد حتى على مقاعد بدلاء اليونايتد في بعض الأحيان وفي البارسا لن يجلس أبدا في المدرجات كما يحصل معه اليوم".

وبالإنتقال إلى سوق الإنتقالات، أكدت عدّة صحف إنكليزية، أن ليفربول توصل إلى إتفاق مع مدافع نادي ​ساوثامبتون​ والدولي الهولندي ​فيرغيل فان دايك​ للإنضمام إلى صفوفه مقابل 70 مليون باوند، لتكون أغلى صفقة في تاريخ النادي إن حصلت .

وكشفت تقارير صحفية إسبانية أن نادي ​ريال مدريد​ الإسباني يرغب في التعاقد مع نجم نادي ليفربول والدولي المصري ​محمد صلاح​، هداف البريميرليغ هذا الموسم برصيد 15 هدفا مناصفة مع ​هاري كاين​، وذلك لتعويض النجم الويلزي ​غاريث بايل​، المتوقع رحيله في الصيف المقبل بسبب تعرضه بشكل مستمر للإصابات .

كما وأعلنت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية، أن نادي إنتر ميلانو إتفق مع مدافع ​لاتسيو​ ​ستيفان دي فري​، يقضي بإنضمام الأخير إلى صفوف النيراتزوري خلال فترة سوق الإنتقالات الصيفية في العام المقبل . وأوضحت الصحيفة أن الإتفاق يتضمن توقيع دي فري على عقدٍ مدّته 5 سنوات، مغ راتبٍ سنويٍ قدره 3.5 مليون يورو، وسينضم بشكل مجاني بعد إنتهاء عقده مع نسور العاصمة الإيطالية .


وفي سياق متصل، أصبح المدير الفني الأرجنتيني لنادي ​توتنهام​ الإنكليزي ​ماوريسيو بوتشيتينو​ هدفا بالنسبة لنادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي، حيث يفكر نادي العاصمة الفرنسية في أن يكون بوتشيتينو هو المدرب القادم للـPSG خلفاً ل​أوناي إيمري​ .

عربياً، وضمن الأسبوع الـ15 من الدوري المصري، فاز ​الأسيوطي​ على ​بتروجت​ بنتيجة 2-1، وفي مباراة أخرى، وخسر ​الإنتاج الحربي​ أمام ​سموحة​ بهدفين مقابل هدف.

وفي سياق آخر، قدم المدرب ​فوزي البنزرتي​ استقالته من تدريب نادي ​الترجي​ التونسي، على وقع غضب جماهير الفريق، عقب التعادل مع ​الصفاقسي​ بهدف لكل فريق أمس السبت بملعب رادس في بطولة ​الدوري التونسي​ لكرة القدم.


محلياً، حقق نادي ​النجمة​ لقب ​بطولة لبنان للشباب​، وذلك بعد فوزه اليوم على حساب ​التضامن صور​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب صور البلدي.

وفي كرة المضرب، لن تشارك لاعبة التنس البيلاروسية، ​فيكتوريا أزارينكا​ ، في ​بطولة أوكلاند​ المقبلة، بعدما قررت الانسحاب بسبب ظروف عائلية.

في حين، اكدت تقارير صحفية أن اسطورة كرة المضرب الاميركية ​سيرينا ويليامز​ ستعود لمنافسات التنس خلال فعاليات ​بطولة أبو ظبي​ المقبلة ، حيث ستواجه صاحبة الـ 36 عاما لاعبة فائزة بإحدى البطولات الاربع الكبرى الغراند سلام في البطولة الخاصة التي تنطلق الأسبوع المقبل لتعود بعد ان غابت منذ فوزها ببطولة أستراليا المفتوحة في كانون الثاني الماضي .

متفرقات دولية ومحلية :


- غادر المدير الفني السابق لنادي ​السلام زغرتا​ لبنان اليوم بحسب ما نشر عبر حسابه الشخصي في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك، وذلك بعد إصرار الإتحاد اللبناني لكرة القدم على عدم رفع العقوبة التي وُجّهت له في شهر آذار الماضي بالإيقاف لمدّة سنة .


- إحتفل نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أنخيل دي ماريا بفوز برشلونة على ريال مدريد في الكلاسيكو يوم أمس، وذلك من خلال وضع إعجاب على العديد من صور لاعبي البلاوغرانا عبر الإنستغرام، بحسب صحيفة الموندو .


- سيغيب مهاجم نادي آرسنال ​أوليفير جيرو​ لمدّة ستّة أسابيع عن الملاعب بسبب الإصابة .

- أعلن نادي ​بوفيستا​ البرتغالي وفاة لاعبه ​إيدو فيريرا​ عن عمر يناهز الـ20 عاماً فقط، وأوضح النادي عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر، أن اللاعب كان يعاني من مرض السرطان في قدمه اليسرى ، وقد فارق الحياة بعد فترة علاج طويلة.


- حقق لاعبو نادي ​غولدن ستيت واريورز​ رقماً سيئاً خلال مواجهة ​الناغتس​ ضمن منافسات الـNBA، حيث لم يسجلوا سوى 3 ثلاثيات من أصل 27 تسديدة بعيدة، بنسبة لم تتجاوز 11.1%، وهي أسوأ نسبة تسجيل ثلاثيات في مباراة للواريورز منذ عام 2008.