تستهل قطر حملة الدفاع عن لقبها الذي تُوجت به قبل 3 سنوات في "خليجي 22 " في الرياض ، امام اليمن فيما يختبر البحرين قدراته امام العراق اليوم في افتتاح منافسات المجموعة الثانية في كأس الخليج لكرة القدم "​خليجي 23​ " التي تستضيفها الكويت لغاية الـ 5 من كانون الثاني / يناير المقبل.

وسيخوض المنتخب القطري البطولة معتمدا على لاعبين صغار السن يشاركون للمرة الأولى حيث يسعى ​الاتحاد القطري​ حاليا على إعداد المنتخب الذي سيمثله في ​كأس العالم 2022​ التي تستضيفها قطر .

من جهته يتطلع ​المنتخب اليمني​ الذي يقوده المدرب الإثيوبي ​ابراهام مبراتو​ ، الى تحقيق أول فوز في البطولة الخليجية التي بدأ الظهور فيها عام 2003 بالرغم انه يفتقد جهود أحد اهم نجومه ولاعب نادي شيلونغ لاجونغ الهندي، أيمن الهاجري .

وفي المباراة الثانية يسعى ​المنتخب البحريني​ بقيادة المدرب التشيكي ​ميروسلاف سكوب​، الى التخلص من وصافة البطولة التي لازمته في 4 دورات اعوام 1970، 1982، 1992، و2003، و تحقيق اللقب للمرة الأولى رغم صعوبة ذلك خاصة انه يمر في مرحلة انتقالية شهدت اعتزال اهم عناصره المؤثرة .

من جهته، يأمل المنتخب العراقي الى لقب رابع في البطولة بعد التتويج بلقبها 3 مرات وتعويض الخروج من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى ​مونديال روسيا 2018​ حيث سيكون المدرب ​باسم قاسم​ في مواجهة أول اختبار رسمي بعد تمديد عقده بعد انتهاء تصفيات نظرا للنتائج المرضية التي حققها في مبارياته الثلاث ، حيث تعادل مع اليابان 1-1 ، وفاز على الإمارات وتايلند بنتيجة واحدة بهدف نظيف.