ستشهد روسيا اليوم حدث عالمي كبير حيث سيتم سحب قرعة كاس العالم المقبل التي ستستضيفها الاراضي الروسية في صيف 2018 .

قصر الكرملين هو المكان الذي سيستضيف مراسم سحب القرعة، حيث ان مساحة القاعة التي سيتم فيها السحب تبلغ 3960 متر ويمكن ان يتواجد فيها حوالي 6000 شخص .

سيتواجد في الحفل 1500صحفي تم اعتمادهم من جميع أنحاء العالم، 528 منهم يمثلون الصحافة المطبوعة، فيما حصلت 117 وسيلة اعلامية على الحق لبث هذا الحدث العالمي الذي سيتم عرضه في أكثر من 200 دولة.

يتوقع ان يكون عدد الضيوف حوالي 1400 شخص 260 منهم هم ضمن وفود الفرق الوطنية ،كما ان 465متطوعاً من مختلف البلدان سيساعدون على تنظيم الحفل في موسكو، بالاضافة الى 30 مدربا سيتواجدون شخصيا في القرعة من بين مدربي المنتخبات الـ32 المشاركة في ​كأس العالم 2018​.

10 من اساطير كرة القدم سيشاركون في القرعة، علماً أن ​ميروسلاف كلوزه​، المتوّج باللقب مع منتخب بلاده سنة 2014، هو من سيحمل كأس العالم على المنصة، في حين سيشرف المهاجم الإنكليزي السابق ​غاري لينيكر​ الذي يصادف اليوم عيد ميلاده على تقديم الحفل، بينما سيساعده ثمانية لاعبين سابقين أيضاً، وهم الفرنسي لوران بلان والإنكليزي جوردون بانكس والبرازيلي كافو والإيطالي ​فابيو كانافارو​ والأوروغواياني دييغو ​فورلان​ والأرجنتيني دييغو مارادونا والأسباني ​كارليس بويول​ والروسي ​نيكيتا سيمونيان​.

وسيتم الترجمة من قبل 18 مترجما محترفا وسيترجمون الى اللغات التالية: الإنكليزية ،الألمانية ،الإسبانية ،الفرنسية والروسية.

يذكر ان 210 فنانا سيقدمون لوحات ترفيهية خلال هذا الحفل الذي ينتظره الكثيرون.