ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ل​بطولة دوري ابطال اوروبا​ لكرة القدم ، حل نادي ليفربول متصدر المجموعة الخامسة ضيفا ثقيلاً على إشبيلية ثاني المجموعة ، حطف فريق اصحاب الارض تعادلاً مثيراً وبواقع 3 – 3 .

وكان الشوط الاول نارياً وقوياً لابناء المدرب اللماني يورغن كلوب حيث فرضوا سيطرتهم المبكرة على اللقاء ، وتمكن اللاعب روبرتو فيرمينو من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثاني بعد ان تلقى مساعدة من زميله جيورجينيو فينالدوم ، وشهدت الدقيقة 21 الهدف الثاني للريدز حيث تلقى النجم ساديو ماني تمريرة حاسمة من فيرمينو الذي واصل تألقه وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 29 ، وبعد الهدف بدأ لاعبو اشبيلية في التحرك وكان لهم عدة فرص ولكنها باءت بالفشل ولينتهي هذا الشوط بتقدم الريدز بثلاثية نظيفة .

وبدأ الشوط الثاني بطريقة قوية من قبل اصحاب الارض حيث احرزوا هدفهم الاول في الدقيقة 51 عن طريق اللاعب وسام بن يدر الذي تلقى مساعدة من ايفير بانيغا وبعد اقل من 10 دقائق تمكن بن يدر من احراز الهدف الثاني من ركلة جزاء ، وحاول ابناء المدرب ادواردو بيريزو تعزيز النتيجة حيث فرضوا سيطرة مطلقة على الكرة من اجل الحدّ من خطورة فريق الضيوف ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة ضغط لاعبو اشبيلية اكثر في محاولة منهم لتقليص الفارق ولكن التنظيم الدفاعي للمدرب يورغن كلوب صعّب من مهمة الفريق الاندلسي لحين تمكن اللاعب غويدو بيزارو من احراز هدف التعادل في الدقيقة 90 ولتنتهي المباراة بواقع 3 – 3 .

وكان سبارتاك موسكو قد اكتفى بالتعادل الايجابي وبواقع 1 – 1 في المباراة التي جمعته امام نادي ماريبور السلوفيني ضمن منافسات المجموعة نفسها .



وضمن منافسات المجموعة السادسة ، تمكن نادي نابولي من احراز فوزاً مستحقاً خلال الماراة التي استضاف بها نظيره شاختار دونتسيك الاوكراني بثلاثية نظيفة .

وكان الشوط الاول قد انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين ، وفي الشوط الثاني افتتح التسجيل اللاعب لورينزو انسيني في الدقيقة 56 بعد ان تلقى تمريرة حاسمة من قائد الفريق ماريك هامسيك ، وعزز النتيجة زميله بيوتر زيلينسكي في الدقيقة 80 بعد ان نال مساعدة من درايس ميرتينز الذي تمكن من احراز الهدف الثالث بعد دقيقيتن فقط .

واستضاف مانشستر سيتي الذي ضمن التأهل بتصدره للمجموعة السادسة بـ 12 نقطة فريق فينورد روتردام الهولندي متذيل المجموعة بلا رصيد ، حيث حقق عليه فوزاً بشق الانفس ، حيث انتهى اللقاء بهدف نظيف سجل النجم رحيم سترلينغ في الدقيقة 88 .

وضمن منافسات المجموعة السابعة ، تمكن نادي لايبزيغ الالماني من تحقيق فوزاً مهماً في المباراة التي جمعته امام نادي موناكو الفرنسي على ملعب لويس الثاني ليواصل فريق الامارة نتائجه المترنحة في هذه البطولة ، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 4 – 1 .

واتت اهداف الفريق الالماني عن طريق ناسيمنتو هدف في مرماه ، وتيمو ويرنير هدفين في الدقيقتين التاسعة و31 ، وسجل الهدف الرابع اللاع نابي كيتا ، بينما سجل الهدف الوحيد لاصحاب الارض النمر الكولومبي راداميل فالكاو في الدقيقة 43 .

لمتابعة نتائج المباريات وترتيب الفرقاضغط هنا.