تعرض الكولومبي راداميل فالكاو للعديد من الاصابات في السنوات الاخيرة . فبعد التالق مع بورتو البرتغالي واتلتيكو مدريد الاسباني ذهب الى تشيلسي وكانت المصيبة تلو الاخرى وكذلك الامر مع مان يونايتد غير انه قرر العودة الى فرنسا الى نادي ​موناكو​ ليكمل معه مسيرته بسلام .

الموسم الاول كان عاديا سجل بعض الاهداف وساهم رفقة المتالق الفرنسي كيليان مبابي لقب الليغ 1 ووصل الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا وخرج امام يوفنتوس الايطالي بعدما اطاح في طريقه مان سيتي الانكليزي ودورتمند الالماني .

هذا الموسم بعد رحيل مبابي الى المنافس الاول باريس سان جيرمان يبدو ان الحمل رمي بكامله على اكتاف فالكاو الذي يبدو انه قرر ان يكشر عن انيابه ويظهر النمر الكولومبي من جديد وبحلة جديدة .

موقع ليكيب الفرنسي تحدث عن صحوة النمر الكولومبي في مقال خاص به سننقله لكم .

ويبدا المقال بسؤال : سجل فالكاو 11 هدفا في 7 لقاءات في الليغ 1 وهو سيلعب في دوري الابطال امام فريقه السابق بورتو فهل سيسجل وهل سيكون هذا الموسم احد افضل مواسم صاحب ال 32 عام ؟

ويقول راداميل : حتى فالكاو ايام بورتو لم يسجل هكذا . فالكاو الذي سجل 11 هدف من اصل 12 تسديدة بين الخشبات الثلاث وصاحب هدفين في مرمى ليل في الليغ 1 هو بصدد تقديم افضل انطلاقة موسم في تاريخه كلاعب كرة قدم محترف فهو قد استعاد حاسته التهديفية بعد ان غابت عنه في السنوات القليلة الماضية .

فالكاو لم يفعل ما فعله حتى الان في كامل مسيرته اي 11 هدف في 7 مباريات وهذا الشيء لم يحصل مطلقا في الليغ 1 منذ ايام عظمة ريمس .

رقم فالكاو السابق كان مع بورتو 7 اهداف في 7 جولات وانهى الموسم بتحقيق 25 هدفا . وهذه ارقام فالكاو مع الفرق التي لعب معها كيف توزعت اهدافه بين منتصف الموسم وكامله .

مع بورتو : نصف الموسم 10 اهداف كامل الموسم 25

مع بورتو : نصف الموسم 7 كامل الموسم 16-

مع اتلتيكو مدريد : نصف الموسم 14 كامل الموسم 24

مع اتلتيكو مدريد : نصف الموسم 18 كامل الموسم 28

مع موناكو : نصف الموسم 9 كامل الموسم 9

مع موناكو : نصف الموسم 11 كامل الموسم 21

ومن الظاهر ان فالكاو مع بورتو كان ينطلق في الموسم ببطء ثم ينتفض في النصف الثاني امام اتلتيكو فالعكس كان ينطلق بقوة وينهي باقل فعالية . مع موناكو الامور متوازية في الموسمين السابقين بين الانطلاقة والنصف الثاني لكن هذا الموسم كل شيء غير .

اما المشكلة الوحيدة التي قد تواجه فالكاو في موسمه الاستثنائي هي الاصابات فقد غاب الكولومبي عن 8 مباريات في الموسم الماضي بسبب الاصابة .

وهذا رقم جيد بالنسبة للنمر الذي اعتاد ان يبقى في منزله اكثر من 10 مباريات في كل موسم لعب فيه ومع كل الفرق . لكن الخطورة تكمن ان فالكاو هذا الموسم لعب حتى الان 752 دقيقة اي رابع اكثر لاعب شارك مع الفريق وهذا خطر ويعرضه للاصابة .

ويملك فالكاو رقما جيدا في اوروبا مسجلا 201 في كل المسابقات التي شارك فيها فهو لديه 72 هدف مع بورتو 70 هدف مع اتلتيكو مدريد مع تشيلسي هدف واحد مع مان يونايتد 4 اهداف اما مع موناكو فقد سجل حتى الان 54 هدف وهو جدد عقده حتى 2020 وهو سيحاول ان يكون موناكو اكثر فريق يسجل معه في اوروبا.

ترجمة" صحيفة السبورت الالكترونية"