عزّز فريق أتلتيكو مدريد موقعه في ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم "الليغا"، عقب فوزه الصعب على مضيفه اتلتيك بلباو بهدفين لهدف في ملعب "سان ماميس"، ضمن الأسبوع الخامس من البطولة.

وتمكن رجال المدرب دييغو سيميوني من انتزاع فوز مهم في ديار خصم عنيد، وتحسين مركز الفريق في ترتيب الليغا، بعدما أحسنوا التعامل مع بلباو، الذي لم يكن بالفريسة السهلة لهم.

في البداية، بحث بلباو عن هدف مباغت يردع الفريق المنافس، لكن معظم خروقاته اصطدمت بحاجز دفاع اتلتيكو، وبرز في اللقاء، لاعب اتلتيك بلباو راوول غارسيا، وهو لاعب سابق لفريق اتلتيكو مدريد، الذي كانت له تسديدات بالجملة على حارس مرمى الاتلتي اوبلاك، لم تثمر في الشوط الأول. وعندما كانت الفرصة سانحة أمام بلباو للتسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 35، أخطأ اللاعب ادوريز في تنفيذها، علما أن اللاعب مستمر على سجله السلبي، بعدما فشل في التسجيل أمام الاتلتيكو طيلة 11 مواجهة شارك فيها مع فريقه أمام قطب مدريد.

في الشوط الثاني، بدت الأمور مختلفة عن سابقه، إذ ظهر الفريقان على ندية عالية. وكسر الفريقان نتيجة التعادل السلبي، بعدما افتتح اتلتيكو مدريد التسجيل في الدقيقة 55 عن طريق انخيل كوريا، الذي استفاد بدوره من تمريرة كوكي.

وواصل الاتلتي خروقاته في منطقةى دفاعات بلباو إلى أن جاء بالهدف الثاني، عن طريق كاراسكو بالدقيقة 73، مستفيدا من تمريرة النجم الفرنسي انطوان غريزمان. في المقابل، عاد اتلتيك بلباو من بعيد، وسجل ايناكي ويليامز هدفا في الدقيقة 90 لكن الحكم ألغاه بحجة خطـأ، غير أن راوول غارسيا عاد إلى الساحة مجددا وسجل هدفا محققا لاتلتيك بلباو في الدقيقة 90+2، وينتهي بعدها اللقاء عند فوز اتلتيكو مدريد بهدفين لهدف.

وفي مباراة ثانية، تعادل ليغانيس مع ضيفه جيرونا من دون أهداف.

لمعرفة المزيد حول النتائج والترتيب،اضغط هنا