ضمن اطار منافسات الجولة 15 من تصفيات أميركا الجنوبية، المؤهلة لمونديال روسيا 2018، خرج المنتخب الارجنتيني بقيادة مدربه الجديد سامباولي متعادلا امام منتخب الاوروغواي .

المباراة شهدت اهدارا للفرص من كلا الفريقين وخصوصا من البرغوت الارجنتيني ليونيل ميسي وصديقه في برشلونة الذي يلعب في المنتخب الاوروغواياني لويس سواريز.

بعد هذا التأهل اصبح رصيد الارجنتين 23 نقطة في الركز الخامس متأخرا بفارق الأهداف عن تشيلي، فيما الاوروغواي رفعت رصيدها الى النقطة 24 في المركز الثالث.

وعلى صعيد اخر تابع منتخب السيلساو تالقه تحت قيادة المدير الفني تيتي وحقق فوزا مستحقا على منتخب الاكوادور بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب غريميو أرينا.

المنتخب البرازيلي ظهر بصورة جيدة امام الاكوادور وقدم كرة قدم جميلة واضاع العديد من الفرص قبل وبعد التسجيل عبر لاعبه ونجم المنتخب نيمار دا سيلفا،فيما نجح كل من باولينيو جونيور وفيليب كوتينو من تسجيل هدفي المباراة في الدقيقة 70 و77 من عمر اللقاء.

المنتخب البرازيلي عزز موقعه في الصدارة ورفع رصيده الى 36نقطة، في حين تجمد رصيد الإكوادور عند النقطة 20 في المركز السابع.

وفي باقي النتائج تعادل كل من فنزويلا وكولومبيا سلبيا،البارغواي حققت الفوز على تشيلي بنتيجة 3-0،فيما البيرو فاز على بوليفيا بنتيجة 2-0.