انه اللقاء الثاني يا سادة لنيمار مع باريس سان جيرمان الفرنسي فريقه الجديد بعد ان انتقل اليه من برشلونة الاسباني والاول له على ملعب حديقة الامراء وتاثير البرازيلي على فريقه بدأ يظهر .

بعد هدف وتمريرة حاسمة الاسبوع الماضي جاءت المتعة امام تولوز بفوز كاسح 6 – 2 وتحقيق الفوز الثالث لفريق العاصمة لهذا الموسم .

نيمار الذي منح الحرية الكاملة للعب في الجهة اليسرى او التوغل خلف كافاني في قلب الهجوم اسنفاد من خبرته وموهبته الكروية لاثبات نفسه بانه صفقة ناجحة وانه يستحق كل يورو دفع من اجله .

كما وان باريس سان جيرمان استفاد من تعثر ليون ومرسيليا وبقي هو وموناكو بعلامة كاملة من بين المتنافسين على اللقب هذا الموسم . موقع ليكيب الفرنسي تناول الارقام القياسية التي تحققت مع البرازيلي في لقاء تولوز في مقال خاص بهم سننقله لكم .

الرقم 15 : هو عدد التسديدات بين الخشبات الثلاث لنادي باري سان جيرمان في لقائه مع تولوز وهو الرقم الذي لم يتحقق في الليغ 1 منذ 10 سنوات تقريبا وهذا رقم قياسي جديد .

الرقم 2 : نيمار سجل هدفين في اول لقاءين له مع باريس سان جيرمان وهذا الشيء لم يتحقق مع اي لاعب من الفريق الباريسي منذ فلوريان موريس عام 1997 وهذا رقم قياسي .

الرقم 1 : البرازيلي هو اللاعب الوحيد الذي سجل ومرر كرة حاسمة في اول لقاءين له مع ناديه الفرنسي وذلك مع كل الاندية المتنافسة في الليغ 1 وهذا رقم قياسي لم يسبقه احد عليه ولم يحققه احد من قبله .

الرقم 6 : هو متداخل في 6 اهداف لفريقه هذا الموسم . فبعد لقاءين سجل نيمار 3 اهداف ومرر 3 كرات حاسمة وذلك اكثر من اي لاعب في البطولات الخمس الكبرى وذلك رقم قياسي للبرازيلي صاحب ال 222 مليون يورو .

الرقم 14 : نجح نيمار بالقيام ب 14 مرواغة ناجحة امام لاعبي الخصم تولوز وهذا ما لم يسبقه عليه احد من قبل . فقط اوسمان ديمبيلي لاعب دورتمند الحالي ورين السابق فعل نفس الرقم عام 2016 في مواجهة ناديه لكان وهذا رقم قياسي .

الرقم 11 : سجل ادينسون كافاني 11 مرة في اخر 11 مباراة له في الليغ 1 مع فريقه باريس سان جيرمان وهذا رقم قياسي وساعده به بشكل كبير في اخر لقاءين نيمار .

وهذه بعض الارقام للاعبي باريس سان جيرمان امام تولوز ان كان من حيث عدد لمسات الكرة او حتى المراوغات :

اللمسات : نيمار 118 مرة – داني الفيس 105 مرات – فيراتي 105 مرات – تياغو موتا 98 مرة – رابيو 94 مرة – دي ماريا 79 مرة .

المراوغات : نيمار 34 مرة – فيراتي 17 مرة – رابيو 13 مرة – موتا 13 مرة – كورزاوا 11 مرة – داني الفيس 10 مرات – دي ماريا 9 مرات .

هذه الارقام تؤكد علو كعب نيمار على الدوري الفرنسي وكانه يلعب في بطولة خاصة فيه بعيدا عن اي منافس جدي بانتظار اللقاءات الكبرى في دوري الابطال التي من اجلها دفع النادي الباريسي الرقم الهائل من الاموال لجلب البرازيلي الفذ الى ملعب حديقة الامراء .

ترجمة" صحيفة السبورت الالكترونية"