قاد مهاجم نادي برشلونة البرازيلي نيمار دا سيلفا برشلونة الى الفوز الثاني في بطولة كاس الابطال الدولية على حساب مانشستر يونايتد ، بينما اظهر العهد عن قدراته الكبيرة بالتغلب على الزمالك المصرية ضمن بطولة الاندية العربية التي تقام في الاسكندرية . في وقت اعلن الاتحاد اللبناني لكرة السلة عن تشكيلة المنتخب الذي سينافس في بطولة امم اسيا .

كرة قدم

كاس الابطال الدولية

تالق اللاعب البرازيلي في صفوف فريق برشلونة الاسباني نيمار دا سيلفا في الاستعدادات التحضيرية للفريق ضمن اطار منافسات الكأس الدولية للابطال الودية حيث قاد فريقه الكتالوني لفوز ثمين على حساب مانشستر يونايتد بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بين الفريقين. هدف المباراة الوحيد جاء في الشوط الاول في الدقيقة 31 عبر اللاعب البرازيلي حيث حاول رجال المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو من تعديل النتيجة في عدة فرص حصل عليها الفريق في الشوط الثاني من اللقاء الا ان تسرع لاعبيه حال دون الوصول الى الهدف المنشود رغم ان البرسا لم يكن خصما سهلا حيث حاول من تعزيز نتيجته الا انه ايضا لم يفلح في ذلك لتألق لاعبي اليونايتد ليؤكد الفريق الانكليزي بانه لن يكون خصما سهلا في دوري الابطال الموسم المقبل. وعلى جانب اخر نجح اليوفنتوس من تخطي فريق باريس سان جيرمان بعد الفوز عليه بنتيجة 3-2 ،في مباراة شيقة بين الطرفيين تقدم فيها اليوفي في نهاية الشوط الاول في الدقيقة 45 عبر اللاعب غونزالو هيغواين،الا ان الفريق الفرنسي نجح في بداية الشوط الثاني من تعديل النتيجة في الدقيقة 53 عبر لاعبه غونكالو غويديس الا ان السيدة العجوز كان يطمح لتحقيق الفوز حيث عاد وتقدم عبر لاعبه كلاوديو ماركيزيو في الدقيقة 62،فجاء رد الفريق الفرنسي في الدقيقة 80 حيث سجل خافيير باستوري هدف التعادل للباريسيين لتصبح النتيجة 2-2 واعتقد الجميع ان المباراة ذاهبة لتحسم في الركلات الترجيحية الا ان الفريق الايطالي كان له راي اخر ونجح في الدقيقة 89 من الحصول على ركلة جزاء كانت كافية لتمنحه الفوز حيث ترجمها صاحب الهدف الثاني كلاوديو ماركيزيو بنجاح ليحقق اليوفي الفوز في الدقيقة الاخيرة من عمر اللقاء.

مباريات ودية

حقق نادي فياريال فوزاً معنوياً في المباراة التي جمعته امام نادي رييوس ديبورتيو الاسباني بهدف نظيف . وتمكن فريق فياريال من تسجيل الهدف الوحيد في الدقيقة العاشرة عن طريق اللاعب روبين سيميدو . وحقق نادي نيوكاسل يونايتد الانكليزي فوزاً مستحقاً على نظيره برادفورد سيتي الانكليزي برباعية نظيفة ، وتعادل نادي سندرلاند سلبياً أمام نظيره سكونثورب يونايتد الانكليزي ، وسقط نادي ليل الفرنسي أمام اتلانتا بهدف نظيف ، وانتصر نادي ليغانيس على ريال مدريد ب بهدفين نظيفين ، وفاز ليستر سيتي الانكليزي بهدف نظيف على ليوتن تاون الانكليزي ، وتعرض سبورتينغ لشبونة لخسارة مفاجئة امام فيتوريا غيماريش البرتغالي بواقع 2 – 0 ، واكتفى نادي ريال بيتيس الاسباني بالتعادل الايجابي وبواقع 1 – 1 أمام ايكستريمادورا الاسباني .

كما حقق فريق دينامو كييف الأوكراني الفوز بنتيجة 3 - 1 أمام فريق بي أس سي يونغ بويز السويسري في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب الاستاد الأولمبي . فيما حقق فريق إف سي أستانا الكازاخستاني المفاجاة حيث فاز بنتيجة 3-1 أمام فريق ليجيا وارسوالبولندي ، بينما تعادل فرق ريد بول سالزبورغ - النمساوي على ارضه ايجابياً بنتيجة 1-1 أمام فريق رييكا الكرواتي ، وفي مباراة اخرى سقط فريق لودوغوريتس رازغراد البلغاري بنتيجة 2-0 أمام فريق هبوعيل بئر السبع الاسرائيلي ، كما فاز فريق فيتورول كونستانتا الروماني بهدف نظيف أمام فريق أبويل نيقوسيا القبرصي كما فاز فريق ماريبور السلوفيني بهدف يتيم امام فريق هافنارفجوردور الأيسلندي ،بينما سقط فريق نيس الفرنسي بفخ التعادل الايجابي على ارضه بنتيجة 1-1 امام فريق اياكس الهولندي و فشل فريق سيلتيك الاسكتلندي بتحقيق الفوز ليكتفي أمام جمهوره بالتعادل السلبي مع ضيفه فريق روزنبورغ النروجي ، و انتهت موقعة كلوب بروج البلجيكي و باشاك شهير التركي بالتعادل الايجابي 3-3 .

وفاز شالكه الالماني ً في المباراة التي جمعته أمام نادي نيفتشي باكو من اذربيجان بهدف نظيف احرزه اللاعب بيرنارد تيكبيتي في الدقيقة 27 . واكتسح نادي شتوتغارت الالماني نظيره قاسم باشا التركي بخماسية نظيفة ، وسقط نادي سانت ايتيان الفرنسي أمام نظيره مونبيليه بنتيجة 1 – 0 ، وفاز اي زد الكمار الهولندي بنتيجة 3 – 0 على ملقا الاسباني ، وحقق نادي اودينيزي الفوز بواقع 2 – 1 على هيديرسفيلد تاون الانكليزي . وسقط نادي اتلتيكو مدريد الاسباني في فخ التعادل السلبي أمام نادي تولوكا المكسيكي .

وخاض ابناء المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني أتليتكو مدريد المباراة في المكسيك على ارتفاع 8750 قدم فوق سطح البحر في تولوكا ، بعد معسكر تدريبي شاق في لوس أنجلوس دي سان رفائيل .

بطولة الاندية العربية

ضمن منافسات اليوم الخامس من البطولة العربية لاندية كرة القدم المقامة على الاراضي المصرية ، نجح فريق العهد اللبناني بتحقيق انتصار مهم جداً في ظهوره الثاني خلال البطولة بهدف نظيف امام فريق الزمالك المصري المدعوم من الالافعلى المدرجات في اللقاء الذي اقيم ضمن فعاليات المجموعة الثانية على ارض ملعب استاد برج العرب حيث رجال المدرب موسى حجيج حتى الدقائق الاخيرة حتى خطفوا الانتصار من الفريق المصري العريق المدجج بالنجوم . سجل هدف الفوز للفريق اللبناني اللاعب الدولي احمد زريق في الدقيقة 84 من زمن الشوط الثاني بعد ان انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي حيث تناقل الفريقان السيطرة قبل ان يطلق رزيق الضربة القاضية على القلعة البيضاء ليهدي رجال المدرب حجيج ثلاث نقاط هي الاغلى في البطولة ليصبح رصيده اربعة نقاط خلف الفتح الرباطي المغربي بفارق الاهداف . ونجح فريق الفتح الرباطي المغربي بتحقيق انتصار ساحق في ظهوره الثاني خلال البطولة برباعية نظيفة امام فريق نصر السعودي في اللقاء الذي اقيم ضمن فعاليات المجموعة الثانية على ارض ملعب استاد برج العرب .

كرة سلة

اعلن الاتحاد اللبناني لكرة السلة عبر موقعه الرسمي اسماء اللاعبين الذي تم اختيارهم من قبل مدرب المنتخب الليتواني راموناس بوتوتاس لخوض بطولة كأس آسيا 2017، التي يستضيفها لبنان ما بين 8 و20 آب المقبل. وجاءت اللائحة على الشكل التالي : وائل عرقجي، علي مزهر، جوزيف شرتوني، فادي الخطيب، جان عبدالنور، امير سعود، ايلي رستم، نديم سعيد، شارل تابت، علي حيدر، باسل بوجي والمجنس نورفيل بيل.

كرة مضرب

كشفت شبكة " بي بي سي " أنّ النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش، قد أعلن غيابه عن جميع المنافسات المقبلة من العام 2017، وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها في بطولة ويمبلدون الأخيرة. وكان قد تعرض دجوكوفيتش إلى إصابة في يده في بطولة ويمبلدون، وبالتالي سوف يٌحرم النجم الصربي من المشاركة ببطولة أمريكا المفتوحة، أخر بطولات التنس الأربع الكبرى "غراند سلام". وأضافت الشبكة أن دجوكوفيتش يحتاج إلى أشهر من العلاج والراحة من أجل التعافي من الإصابة، وبالتالي سوف يغيب حتى العام المقبل.

تأهلت اللاتفية انستازيا سيفاستوفا إلى الدور الثالث لبطولة باشتاد للتنس للسيدات، المقامة في السويد.

ففي الدور الثاني، فازت سيفاستوفا على الروسية إليزفيتا كليتشكوفا بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-2 و6-3، لتضمن استمراره في البطولة.

وخرجت البلغارية فيكتوريا توموفا من البطولة، بخسارتها أمام الصربية الكسندرا كرينيش بمجموعتين متتاليتين تفاصيلهما 7-5 و6-4.

بدورها، تأهلت الفرنسية كارولين غارسيا إلى الدور المقبل، بفوزها السهل على الايطالية ساره ايراني بمجموعتين تفاصيلهما 6-1 و6-0.