استمر لقب بطولة الولايات المتحدة الاميركية يتأرجح بين كيفن اوينز وآي جاي ستايلز، وهو كان خلال عرض "سماك داون" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، على المحك. فبعد ان دخل اوينز الى الحلبة محاولاً التبجح بانجازه الاخير باستعادة اللقب، دخل آي جاي ستايلز على الخط مباشرة وطالب بمباراة ثأرية. ولكن المفاجأة تمثلت بدخول كريس جيريكو بعد غياب قسري طويل نسبياً بسبب الاصابة التي تسبب له بها كيفن اوينز، وكان من الطبيعي ان يطالب جيريكو بفرصة الحصول على اللقب ايضاً. عندها، تدخل مسؤول العرض شاين ماكمان وقرر اقامة مباراة ثلاثية على اللقب.

من الطبيعي القول ان التاريخ الحافل من العداوة بين الثلاثة جعل المباراة فائقة الحماس والتشويق، وحاول كل منهم الفوز بشتى الطرق، وتعرضوا للكثير من اللحظات الحرجة التي كادت ان تهدي اياً منهم الفوز. وبعد فترة من التشويق وحبس الانفاس، تمكن اوينز من ان يضع جيريكو حيث يريد تمهيداً لتثبيته، ولكن ستايلز فاجأه والقى به خارج الحلبة، ليثبت جيريكو بنفسه ويعلن الحكم فوزه بالمباراة واللقب. بعدها مباشرة، طالب اوينز بمباراة ثأرية تقام الاسبوع المقبل.

في المقابل، كان جيندر مهال يفتخر باحتفاظه بلقب بطولة العالم بعد فوزه على راندي اورتن في مباراة "سجن البنجاب" اثر تدخل غير متوقع من العملاق "كالي العظيم"، وطالب بمعرفة هوية منافسه خلال فعاليات "سام سلام". وما هي الا لحظات، حتى دخل جون سينا الى الحلبة معلناً رغبته في المنافسة على اللقب، مع ابدائه تقديره لمهال، الا ان مدير العرض دانيال براين تدخل وقرر ان على سينا مواجهة شينسوكي ناكامورا الاسبوع المقبل، على ان يواجه الفائز منهما جيندر مهال على لقب البطولة ضمن فعاليات "سامر سلام".

وفي باقي المباريات، تغلب ناكامورا على بارون كوربن، وسامي زين وتاي ديلينغر على مايك كانيليس وآيدن انغليش، وشارلوت فلير وبيكي لينش على لانا وتامينا. وتعرض فريق "اليوم الجديد" لكمين من فريق "اوسو".