الجمهورية:

- مصادر مقرّبة من نادي الحكمة قالت إنّ أسباب عدم توقيع اللاعب إسماعيل أحمد (41 عاما) يعود إلى الابتزاز الذي مارَسه «سمعة»، فبعد أن حصَل على عقد بـ 250 ألف دولار طالب بإعطائه مهلةً وجيزة لاتخاذ القرار، لكنّه أبلغ إدارة النادي الرياضي قيمة عقدِ النادي الأخضر فسارعت إلى منحِه المبلغ نفسَه تقريباً 235 ألف دولار، فعاد أحمد وطالبَ نادي الحكمة بزيادة العقد ليصلَ إلى 300 ألف دولار، عنده جاءَه الردّ قاطعاً من الراعي الرسمي للنادي.

- يبدو أنّ قائد منتخب لبنان حسن معتوق يُجري مفاوضات جدّية مع ناديَي النجمة والأنصار، ويتوقع أن يجتمع مع إداريّي النادي الأخضر اليوم، حيث سيُعرَض عليه عقدٌ كبير، لكنّ مصادر النادي النبيذي رجّحت أن ينضمّ معتوق إلى صفوف الفريق لعدة أسباب، أهمّها العلاقة الوطيدة مع المدير الفنّي جمال الحاج، والقاعدة الشعبية الكبيرة التي يتمتّع بها الفريق. وسبق لـ»الجمهورية» أن أشارت من حوالي الأسبوع إلى نيّة النجمة التعاقد مع قائد منتخب لبنان.

- بدأ نادي هوبس تحضيراته باكراً للموسم الجديد، تمهيداً للعودة إلى موقعه الطبيعي في الدرجة الأولى، فجدّد للاعبيه عزّت وعمر القيسي، وحبيب عبدالله، وتَعاقد مع بديع سعيد، علي منصور، ورباعي نادي الأخوة الحدث جورج خالد، سامر مشرف وتامر فراشة، وعبد العر، ويتوقع أن يتمّ اختيار المدير الفنّي للفريق بين ديكران غيوقجيان أو جاد الحاج الذي كان مساعداً لمدرّب فريق بيروت باتريك سابا الموسم الفائت وهو نفسُه مدرّب الفئات العمرية لهوبس.

- أشاد المراقبون الفنّيون في البطولة العربية بالأداء اللافت لنادي العهد أمس في مباراته أمام النصر السعودي المرشّح الأبرز للقب البطولة العربية، كما أثنوا على الخطة الناجحة التي اعتمدها المدير الفنّي موسى حجيج.

اللواء:

تصرف اسعد صقال المرشح لرئاسة النجمة، بحكمة لافتة خلال مراجعته بامور تخص النادي، حيث اكد عدم اتخاذه اَي قرار قبل انتخابه..
- اكدت مصادر اتحادية كروية، بان دعاوى سترفع ضد 3 وسائل إعلامية محلية، لإعادة نشرها تلفيقات كاذبة، وذهاب بعضها، حد تبنيها..
-اكدت مصادر صفاوية، بان صفحة رحيل اللاعبين عمر الكردي واحمد جلول طويت، حيث توقفت المفاوضات حولهما مبادلتهما او بيعهما..

-يتجه إسماعيل احمد لتجديد عقده مع النادي الرياضي ولمدة عام مقابل تحسين شروطه المالية، واشار مدرب الحكمة فؤاد أبو شقرا تعليقاً على فقدان الصفقة انه يتمنى: «للاعب والصديق إسماعيل أحمد كل التوفيق مع النادي الرياضي».. ووعد: «جمهور الحكمة العريق، بثلاثي أجنبي من الطراز العالمي، وأصحاب خبرة وطول، وخامات عالية، إلى جانب نجومنا الجدد، لتحقيق الهدف المنشود.

-تراجع الإتحاد اللبناني لكرة السلة، عن فكرة إقامة دورة ودية في لبنان، وذلك بسبب إرتباط معظم المنتخبات الجيدة ببطولات اخرى سلفاً كما قالت مصادره، ولفتت بان البديل، سيكون المشاركة في دورة رباعية ودية من المقرر ان تقام في تركيا بنفس توقيت الدورة الملغاة، اما المنتخبات المُشاركة في هذه الدورة فستكون المنتخب التركي (B)، إضافة الى منتخبات الاردن والعراق، وحكما لبنان.

-تنوعت آراء الناشطين النجماويين في مواقع التواصل الاجتماعي حول اخفاق المهاجم الكندي هانسون بواكيه باثبات امكانياته في اختباره الأخير، بلقاء السلام الزغرتاوي، حيث اشار كثيرون، بانه لا يلبي حاجة تشكيلة الفريق، بينما رأى اخرون انه الأفضل ضم مدافع بدلاً منه، خاصة ان مستواه ليس كما صوره البعض، بينما نوه العديد من النجماويين، بعدم التسرع بحسم امر التعاقد معه.