تواصل ​منظمة اليونيسيف​، بالاشتراك مع ​نادي هوبس​، تنفيذ برنامجها "الرياضة من اجل التنمية" الذي يهدف إلى تشجيع الحوار والتلاحم بين الشباب في المجتمعات اللبنانية المهمشة ومجتمعات النازحين السوريين والمخيمات الفلسطينية.

ويستهدف البرنامج الشباب والشابات الذين يعانون من نقص في الفرص الاجتماعية والتوظيفية ونقص في المهارات الحياتية في هذه المجتمعات.

وتتضمن دورات البرنامج مشاركة عدد من نجوم الرياضة أبرزهم الكابتن السابق لمنتخب لبنان بكرة القدم وفريق النجمة عباس عطوي، ونجمي منتخب لبنان بكرة السلة باسل بوجي وعلي مزهر الذين شاركوا مع الشباب في الالعاب الرياضية والترفيهية واستمعوا الى مشاكلهم وهواجسهم والصعوبات التي تعترضهم، كما نقلوا لهم خبراتهم في الملاعب.

واعتبر اللاعبون أن مشاركتهم في هذه الدورات المميزة أمَنت لهم تجربة فريدة حيث تمكنوا من معاينة طاقات واعدة للشبان والشابات المشاركين وأكدوا على ضرورة صقل ورعاية هذه القدرات. كما استرعى انتباههم مواهب رياضية بحاجة للتنمية لدى شبان وشبات لديهم شغف وعشق للرياضة التي اثبتت انها احدى انجع وافضل الوسائل للتواصل وتقريب وجهات النظر بين مختلف اطياف المجتمع. واعرب الشبان والشابات بدورهم عن رغبتهم بلقاء رياضيين اصحاب خبرة والاستماع لتجاربهم الرياضية إذ يعتبرون قدوة ومثال لكثيرين من المشاركين في هذا البرنامج الذي يتم تمويله من قبل الحكومات الألمانية، الهولندية والبريطانية.