خرج منتخب لبنان من الدور ربع النهائي من بطولة آسيا للشباب تحت 20 عاما بكرة الصالات بعد الخسارة التي تعرض لها امام ايران ، بينما احرز ​غولدن ستايت واريرز​ لقب المجموعة الغربية في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية على حساب سان انطونيو سبيرز ، في وقت سيغيب ​فادي الخطيب​ عن ما تبقى من مباريات السلسلة النهائية للدوري اللبناني لكرة السلة .

كرة قدم

خرج منتخب لبنان من الدور ربع النهائي من بطولة آسيا للشباب تحت 20 عاما بكرة الصالات بعد الخسارة التي تعرض لها على يد نظيره الايراني 6-2 بعد مباراة قوية احتضنتها صالة هوا مارك في بانكوك. وتأهل منتخب إيران إلى المربع الذهبي للبطولة وسيواجه منتخب تايلاند المضيف الذي تغلب على إندونيسيا 4-2. سجل منتخب لبنان الهدف الاول في اللقاء عبر اللاعب حسين البابا في الدقيقة الرابعة ،لكن المنتخب الايراني سرعان ما نجح في تعديل النتيجة بواسطة البديل أوميد خاني ليعود ويتقدم بواسطة حمزة كادهودا قبل انتصاف الشوط الأول، الهدف الثالث جاء من خطأ دفاعي استغله توحيد لطفي فيما الهدف الرابع سجله مدافع المنتخب اللبناني حسين البابا خطا في مرماه لتصبح النتيجة 4-1. الشوط الثاني تحسن فيه اداء المنتخب اللبناني لكن محمد طاهري نجح في تسجيل هدف ايران الخامس بعد مرور تسع دقائق على بداية الشوط لينجح ستيف كوكزيان من تسجيل الهدف الثاني لمنتخب الارز لكن المنتخب الايراني عاد ونجح في التسجيل هدفه السادس قبل 5 دقائق على النهاية عبر توحيد لطفي وهو الهدف الاجمل في اللقاء.

ضمن منافسات المرحلة الثانية والثلاثين خلال فعاليات الدوري التركي الممتاز لكرة القدم ، نجح فريق فنربخشة بتحقيق فوزه بنتيجة 2-1 أمام مضيفه فريق غينتشلاربيرليغي في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب الاخير . حيث تقدم سيلكوك شاهين بهدف لغينتشلاربيرليجي في الدقيقة 45 ولكن المهاجم الهولندي المخضرم روبن فان بيرسي رد بهدفين لفنربخشة في الدقيقتين 49 و75 و بهذه النتيجة، رفع فنربخشة رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثالث وهو المركز المؤهل للدوري الأوروبي في الموسم المقبل بعد هذا الفوز المهم .

دوري ابطال اسيا

ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 خلال فعاليات بطولة دوري ابطال اسيا لكرة القدم ، حقق فريق استقلال طهران الايراني فوزاً مستحقاً امام جمهوره بنتيجة هدف يتيم امام ضيفه فريق العين الاماراتي في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب آزادي . و يعود بالفضل في فوز الفريق الايراني الى لاعبه كافح رضائي الذي حسم النتصار في الدقيقة الثانية من الوقت البدل عن ضائع ليخطف فوزاً قاتلاً بهدف يتيم . وفي مباراة ثانية ضمن منافسات نفس الدور ، خطف فريق الاهلي الاماراتي التعادل الايجابي بنتيجة 1-1 من ارض مضيفه فريق الاهلي السعودي في المباراة التي اقيمت على مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة المشعة ) . حيث افتتح التسجيل للفريق الاماراتي لاعبه ايفرتون ريبيرو في الدقيقة23 قبل ان يعادل النتيجة لاعب الفريق السعودي عبدالفتاح توفيق عسيري في الدقيقة 38 لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل 1-1 .

كاس الاتحاد الاسيوي

خطف نادي القوة الجوية تعادلاً مهماً في المباراة التي جمعته امام نادي الزوراء العراقي وانتهت بواقع 1 – 1 وذلك ضمن منافسات دور نصف النهائي لغرب اسيا من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم . وكان الشوط الاول قد انتهى بالتعادل السلبي ، وفي الشوط الثاني تمكن اللاعب علاء علي مهاوي من احراز الهدف الاول لصالح الفريق العراقي في الدقيقة 66 ، وسجل اللاعب امجد راضي يوسف هدف التعادل في الدقيقة 75 .

كرة سلة

دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية

احرز غولدن ستايت واريرز لقب السلسلة الغربية في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد فوزه على سان انطونيو سبيرز باربع مباريات دون رد ، حيث نجح الواريرز في الفوز في المباراة الرابعة بفارق 14 نقطة وبنتيجة 115-129 . تقدم الواريرز في الربع الاول من المباراة بفارق 12 نقطة مع نهاية الربع الاول ، ليضيف نقطتين مع نهاية النصف الاول للقاء بواقع 65-51 . استمر الواريرز في التقدم مع نهاية الربع الثالث ليرفع الفارق الى 18 نقطة ، قبل ان يعود السبيرز ويقلص الفارق مع نهاية اللقاء الى 14 نقطة بنتيجة 129-115 . ليكون ستيفان كوري افضل مسجل للواريرز ب36 نقطة ، بينما سجل كيفن دورانت 27 نقطة و12 كرة مرتدة ، بينما سجل كايل انديرسون 20 نقطة للسبيرز .

الدوري اللبناني

أعلن اسطورة كرة السلة اللبنانية نجم فريق الهومنتمن اللبناني قائد منتخب الارز فادي الخطيب غيابه عن باق مباريات السلسلة النهائية للدوري اللبناني لكرة السلة التي تجمع فريقه في مواجهة الرياضي المؤلفة من سبعة مباريات، حيث اصبحت النتيجة بعد انتهاء المباراة الرابعة 2 - 2 بعدما تقدم الهومنتمن 2-0 ولكن الرياضي عاد من بعيد وعادل السلسلة.

كرة مضرب

خرجت لاعبة التنس الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الأولى في البطولة من منافسات الدور الاول خلال فعاليات بطولة ستراسبورغ الدولية للتنس بعد خسارتها امام منافستها شيلبي روجرز . ففي الدور الأول للبطولة المقامة في فرنسا، انسحبت فوزنياكي خلال مواجهة أمام منافستها الأميركية شيلبي روجرز عندما كانت النتيجة تشير لتقدم الأخيرة 7-6 و1-0 وذلك بعد اصابة فوزنياكي . وتقدمت الفرنسية كارولين غارسيا، المصنفة الخامسة، إلى الدور الثاني بتغلبها على الأميركية جنيفر برادي، كما تفوقت اللاعبة الصينية بينغ شواي المصنفة الثامنة على الفرنسية اليز كورنيه، وفازت التشيكية كريستينا بليسكوفا على السويسرية فيكتوريا غولوبيتش 6-2 و4-6 و7-5، وتغلبت الأميركية ماديسون برينغل على الفرنسية بولين بارمنتييه 6-1 و4-6 و7-6.