كان لرفض الفرنسي رودي غوبير لاعب يوتا جاز في ال ان بي اي تمثيل منتخب بلاده فرنسا في يورو 2017 صدى كبيرا ً في الوسط السلوي الفرنسي .

اللاعب الذي برز في اول موسم له في البطولة الاميركية 14 نقطة و12.8 ريباوند وضع مدربه في مازق كون كل الاسماء المتاحة لتعويض غيابه ليست في نفس المستوى .

ولفت موقع ليكيب الفرنسي ان غوبير ليس اللاعب الفرنس الاول الذي يرفض تمثيل منتخب بلاده لاسباب مختلفة من الاصابة الى الراحة الى عدم حب المخاطرة للتعرض لاي اصابة وقد وضع الموقع تقريرا خاصا ببعض اللاعبين واسباب غيابهم عن منتخب بلادهم سننقله لكم مع العلم ان ليس فقط في فرنسا تحصل هذه الامور فلطالما رايناها في اميركا مع الدريم تيم حيث يفضل بعض النجوم عدم المشاركة مع المنتخب لاسباب مختلفة .

1 – ​طوني باركر​ : لاعب سان انتونيو سبيرز واحد افضل صانعي الالعاب في العالم مثل منتخب فرنسا من 2000 حتى 2016 غاب عن مونديال 2010 لكرة السلة بسبب الاصابة ثم فضل عدم المشاركة في مونديال 2014 للراحة .

2 – رودي غوبير : لاعب برز هذا الموسم في صفوف يوتا جاز وتعرض لاصابة في نهاية الموسم الطويل وقد فضل عدم تمثيل فرنسا في يورو 2017 القادمة بحجة ان جسمه بحاجة للراحة ويجب اعطاؤه اياها وهذه اولويته وهذا الصيف هو الفترة المثالية للراحة .

3 – ​نيكولا باتوم​ : رفض ايضا تمثيل فرنسا في يورو 2017 وعلل ذلك انه بحاجة لاعادة توضيب اوراقه وان فريقه في ال ان بي اي تشارلوت هورنتس بحاجة لعودته لمستواه المعهود مع العلم انها المرة الاولى التي يرفض فيها باتوم تمثيل فرنسا منذ 8 سنوات .

4 – يواكيم نوا : لا يمكن اعتباره لاعبا في منتخب فرنسا فقد لبى النداء الوطني مرة واحدة عام 2011 ومنذ ذلك الحين والحجج تزيد فمن عدم الجهوزية البدنية الى الحاجة للراحة والى عدم الاحساس بالقدرة على اللعب كلها اسباب منحها يواكيم للغياب عن منتخب الديوك ولا نظن انه سيلعب لهم من جديد .

5 – روني تورياف : بالرغم من ان لديه 101 مباراة مع منتخب فرنسا وحلوله في المركزين الثاني والثالث مع الديوك في يورو 2005 و 2011 الا انه تخلف عن المشاركة في 2013 لاسباب شخصية وعدم الاستقرار مما حرمه من الحصول على الذهبية مع فرنسا ووضعهم في مازق بسبب الغيابات الكبيرة عن تلك البطولة .

6 – ايان ماهينمي : بعد احرزاه لقب ال ان بي اي رفقة فريقه السابق دالاس مافريكس احس ايان انه حجز لنفسه مقعدا في منتخب فرنسا لكن سوء تفاهم حصل وتم نسيان اللاعب وعدم استدعائه عام 2011 . وفي عامي 2012 و 2013 تم استدعائه لكنه رفض تلبية الدعوة متهما الاتحاد الفرنسي بانه ينقصه التواصل مع اللاعبين . لكن المدرب الحالي لمنتخب فرنسا فنسان كوليه يقول بان لديه امل باستعادة لاعب واشطنطن ويزاردز الحالي ليورو 2017 .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"