ضمن البطولات الاوروبية في كرة القدم، عرقل أتلتيكو مدريد المتصدر ريال مدريد فسقط برشلونة امام ملقا ليبتعد الريال أكث في صدارة الليغا، فيما حسم بايرن ميونيخ الكلاسيكر امام دورتموند لمصلحته. وفي بقية الدوريات الكبرى، حقق الفوز كل من تشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي وتوتنهام ويوفنتوس و​موناكو​. وفي كأس ديفيس حسم كل من فرنسا وصربيا تأهلهما الى الدور المقبل.

إسبانيا

ضمن فعاليات الجولة 31 من منافسات الدوري الاسباني، عرقل اتلتيكو مدريد المتصدر ريال مدريد في ديربي العاصمة بسوقه الى التعادل وبواقع 1-1 على ارضية ملعب السانتياغو برنابيو وكانت المباراة من جانب واحد حيث اضاع لاعبو الريال العديد من الفرص وسط تألق كبير للحارس اوبلاك ونجح ابناء المدرب سيميوني من خطف هدف التعادل في الدقائق الاخيرة بعد هفوة دفاعية ليخلطوا اوراق الصراع على اللقب من جديد

.

سجل للريال بيبي في الدقيقة 52 برأسية جميلة وأدرك غريزمان التعغادل لفريقه في الدقيقة 85 بعد تمريرة رائعة من كوريا لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

في المقابل، سقط برشلونة بشكل مدوَ في ملعب "لا روزاليدا" أمام ملقا بهدفين نظيفين. ورفض البرسا بذلك هدية أتلتيكو مدريد الذي استطاع فرض التعادل على ريال مدريد، ليخسر نقطة في صراعه على صدارة الليغا مع الملكي.

ويأتي هذا السقوط المدوي لبرشلونة، قبل حلوله ضيفا الثلاثاء المقبل على يوفنتوس الايطالي في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

سجل هدفي ملقا ساندرو راميريز في الدقيقة 32 وجوناثان رودريغيز في الدقيقة 90.

إنكلترا

ضمن فعاليات الجولة 32 من منافسات الدوري الانكليزي، عزز تشيلسي صدارته بفوز مستحق امام بورنموث وبواقع 3-1 في مباراة كبيرة قدمها البلوز.

سجل لتشيلسي مدافع بورنموث خطأ في مرماه في الدقيقة 17 وبعدها بدقائق تمكن ادين هازارد من خطف هدف ثانٍ لفريقه في الدقيقة 20 بعد تمريرة حاسمة من كانتي. وتمكن كينغ من تقليص الفارق في الدقيقة 42 لينتهي هذا الشوط بتقدم تشيلسي وبواقع 2-1.

وفي الشوط الثاني تمكن الونسو من منح البلوز هدفاً ثالثاً في الدقيقة 69 لتنتهي المباراة بفوز الاخير وبواقع 3-1.

وحقق مانشستر سيتي فوزا مهما امام هال سيتي وبواقع 3-1 على ارضية ملعب استاد الاتحاد وكانت المباراة من جانب واحد حيث تفوق ابناء المدرب غوارديولا على خصمهم ليحققوا نقاط المباراة الثلاث ويعززوا وضعيتهم اكثر في جدول الترتيب .

سجل للسيتي لاعب هال سيتي المحمدي خطأ في مرماه في الدقيقة 31 وسيرجيو اغويرو في الدقيقة 48 بعد عمل كبير من رحيم وشهدت الدقيقة 64 هدفاً ثالثاً للسيتي عبر فابيان ديلف بعد تمريرة حاسمة من رحيم سترلينغ. وقلص هال سيتي الفارق في الدقيقة 85 عبر رانوكيا لتنتهي المباراة بفوز السيتي وبواقع 3-1.

وحقق ليفربول فوزاً مهماً امام ستوك سيتي وبواقع 2-1 في مباراة عانى بها الريدز طويلاً قبل ان ينجح في خطف الفوز وكان ستوك سيتي قد خطف هدف التقدم في الدقيقة 44 عبر والترز بعد تمريرة حاسمة من شاكيري ونجح كوتينيو من خطف هدف التعادل في الدقيقة 70 قبل ان ينجح فيرمينيو من خطف هدف ثانٍ لفريقه في الدقيقة 72 بعد تمريرة حاسمة من ويجنالدوم.

وحقق ساوثامبتون الفوز امام ويست بروميتش البيون وبواقع 1-0 وسجل كلاسي هدف الفوز لابناء سانت ماري.

وواصل توتنهام هوتسبيرز ضغطه المستمر على المتصدر تشيلسي بعدما اكتسح خصمه واتفورد وبواقع 4-0 على ارضية ملعب الوايت هارت لاين في مباراة تألق بها الكوري الجنوبي هيونغ مين سون بهدفين.

ألمانيا

ضمن فعاليات الجولة 28 من منافسات الدوري الالماني، حسم بايرن ميونيخ "دير كلاسيكير" امام خصمه بوروسيا دورتموند بواقع 4-1 على ارضية ملعب الاليانز ارينا وتألق جميع لاعبي البايرن والذين قدموا مباراة كبيرة وسجل ليفاندوفسكي ثنائية في المباراة ليمنح فريقه 3 نقاط ثمينة ويخطف صدارة الهدافين

ونجح ريبيري من افتتاح التسجيل في الدقيقة 4 بعد عرضية جميلة من فيليب لام وبعدها سجل ليفاندوفسكي هدفا في الدقيقة 10 بعد ضربة حرة رائعة. وبعكس مجريات اللقاء قلص دورتموند الفارق في الدقيقة 20 بعد تسديدة رائعة لغيريرو على اثر هفوة في تشتيت الكرة من فيدال. وسجل روبين الهدف الثالث في الدقيقة 49 وبعدها تحصّل ليفاندوفسكي على ضربة جزاء انبرى اليها البولندي بنجاح ليخطف هدفا رابعا لفريقه في الدقيقة 69.

وخطف لايبزغ فوزاً قاتلاً امام باير ليفركوزن وبواقع 1-0 في مباراة قوية شهدت اثارة كبيرة حتى الدقيقة الاخيرة. فقد خبات الدقيقة 94 مفاجأة مدوية للايبزغ حيث نجح بولسون في منحهم هدف الفوز لتنتهي المباراة بفوز لايبزغ وبواقع 1-0.

وحقق شالكه فوزاً مستحقاً امام فولفسبورغ وبواقع 4-1 في مباراة سيطر عليها الفريق الملكي الازرق بين جماهيره على ارضية ملعب الفلتينز ارينا وافتتح شالكه التسجيل في الدقيقة 6 عبر بورغستالر قبل ان يضيف ليون غوريتسكا هدفاً ثانياً لفريقه في الدقيقة 23 وواصل اصحاب الارض تفوقهم ونجحوا في اضافة هدف ثالث في الدقيقة 48 عبر كاليغيوري قبل ان يختتم بورغستالر مسلسل الاهداف لفريقه في الدقيقة 77 بهدف رابع قبل ان يقلص ماريو غوميز الفارق في الدقيقة 79 من ضربة جزاء. وتلقى هوفنهايم الخسارة امام هامبورغ وبواقع 1-2 وسجل هدفي الديناصورات المهاجم آرون هانت، وحقق بوروسيا مونشغلادباخ فوزاً مثيراً امام كولن وبواقع 3-2 فيما نجح فرايبورغ في التفوق على ماينز وبواقع 1-0.

إيطاليا

ضمن منافسات الجولة الـ 31 من فعاليات الدوري الإيطالي لكرة القدم، حقق يوفنتوس المطلوب باقل مجهود حيث فاز بنتيجة 2-0 أمام ضيفه فريق كييفو فيرونا في المباراة التي جمعت بينهما على ارض ملعب يوفنتوس ارينا ليكمل رجال السيدة العجوز سيطرتهم المطلقة على صدارة الدوري بعد ثنائية هيغواين في الدقيقتين 23 و84.

فرنسا

ضمن فعاليات الجولة 32 من منافسات الدوري الفرنسي، عزز نادي موناكو من صدارته بفوز صعب امام انجيه وبواقع 1-0 وكانت المباراة صعبة على فريق الامارة حيث صعّب انجيه من مهمتهم قبل ان ينجح فالكاو من خطف هدف الفوز ليمنح فريقه 3 نقاط ثمينة جداً ساعدته في تعزيز صدارته اكثر.

كأس ديفيس

حسم المنتخب الفرنسي لكرة المضرب سلسلته بنتيجة 3-صفر محققاً الانتصار أمام المنتخب البريطاني ضمن منافسات سلسلة لقاءات الفريقين خلال فعاليات دور الثمانية لكأس ديفيس للتنس لفرق الرجال بعد فوزها بمباراة الزوجي لتتقدم الى دور النصف نهائي.

وتمكن المنتخب الصربي لكرة المضرب من تخطي منتخب إسبانيا بنتيجة 3-0 بعدما فاز في مباراتي الفردي حسم السلسلة بعد فوزه في مباراة الزوجي.

وتمكنت الولايات المتحدة من تقليص الفارق مع منافستها استراليا ضمن منافسات دور الثمانية خلال فعاليات كأس ديفيس للتنس لفرق الرجال عقب فوزها في مباراة الزوجي ليتقلص تقدم استراليا إلى 2-1.

وتمكنت ايطاليا من تقليص الفارق مع منافستها بلجيكا عقب فوزها في مباراة الزوجي ليتقلص تقدم بلجيكا إلى 2-1