خاض 152 فارساً وفارسة مباراة "سبق الظفرة للقدرة" لمسافة 152 كيلومتراً للخيول العربية الأصيلة، في دولة الامارات العربية المتحدة، الذي نظمته "قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة"، بالتعاون مع نادي أبوظبي للفروسية، بإشراف اتحاد الإمارات للفروسية، برعاية مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وحضور رئيس مجلس الوزراء في دولة الامارات وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ورئيس اتحاد الفروسية لواء أحمد ناصر الريسي.
وقد فاز الفارس عبد الله غانم المري على صهوة الجواد توم جونز ببطولة السباق، وحلّ في المركز الثاني الفارس راشد دلموك آل مكتوم، وفي المركز الثالث الفارس حمد دلموك آل مكتوم ، وفي المركز الرابع الفارس راشد محمد البلوشي.
وفي ختام السباق، قام لواء أحمد ناصر الريسي رئيس إتحاد الفروسية وعدنان سلطان مدير نادي أبوظبي للفروسية ولارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية ورئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية بتتويج الفائزين الأربعة الأوائل.
وأكد عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية أن سباق الظفرة الدولي للقدرة "شهد منافسة كبيرة من الفرسان والفارسات لأنه مؤهل للسباقات الكبرى". واعتبر أن تواجد الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم "يعد مصدر فخر وإعزاز للجميع في القرية، ودعم كبير للملاك والفرسانوالفارسات". وأشار الى أن السباق "كان ناجحا وإلتزام الفرسان بالقوانين هو الذي أوصلهم لتحقيق نتائج جيدة في السباق ولا توجد اصابات او مخالفات، وهذا يدل على أن الجميع يضع النجاحوالتفوق نصب الأعين لتحقيق المزيد من الانجازات في المستقبل".
بدورها أكدت لارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، أن تشريف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، زاد من روعة السباق.
وقالت إن السباق "كان رائعاً وقوياً وشهد منافسة مثيرة، ويعتبر بروفة جيدة لمهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي سيقام خلال الفترة من 4- 7 يناير القادم على ميادين سيح السلم لقدرة بدبي، حيث أتاح هذا السباق الفرصة للملاك والمدربين على تجربة خيولهم وتجهيزها لسباق الكبير بدبي".
وكشفت صوايا أن "النسخة التاسعة لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، ستنطلق فعالياتها في منتصف الشهر القادم في العاصمة العمانية مسقط، والجديد في هذه الجولة أنها ستشهد سباقين، الأول هو الجولة الأولى لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات، إضافة لإقامة الجولة الأولى لبطولة العالم لسموها لفرسان المتدربين" .وأضافت إن دعم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الامارات" هو عامل إيجابي لنجاح النسخات السابقة للمهرجان، مؤكدة أن ذلك النجاح "يعد حافزا قويا لمضاعفة الجهود لحفاظ عليه، بالتعاون مع الجهات الداعمة والراعية للمهرجان التي لعبت دورا بارزا في النجاح الذي تحق مما يستوجب ذلك تقديم الشكر والعرفان لهم" .