سحبت قرعة دور ال16 من دوري ابطال اوروبا في مدينة نيون السويسرية. بينما توج النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ بجائزة الكرة الذهبية بنسختها الـ61 التي تمنحها مجلة "​فرانس فوتبول​" الفرنسية لأفضل لاعب في العالم، للمرة الرابعة في تاريخه. فيما ضمن فعاليات الجولة الثالثة من الدوري اللبناني لكرة السلة ، تمكن نادي التضامن من احراز فوزاً مثيراً في المباراة المرتقبة التي جمعته أمام الشانفيل على ملعبه بنتيجة 101 - 93 .

برشلونة يواجه باريس سان جيرمان والبايرن في مواجهة ارسنال


سحبت قرعة دور ال16 من دوري ابطال اوروبا في مدينة نيون السويسرية وجاءت نتيجتها على الشكل التالي :
برشلونة في مواجهة باريس سان جيرمان
اتلتيكو مدريد في مواجهة باير ليفركوزن
نابولي في مواجهة ريال مدريد
بوروسيا دورتموند في مواجهة بنفيكا
ليستر سيتي في مواجهة اشبيلية
ارسنال في مواجهة بايرن ميونيخ
بوفنتوس في مواجهة بورتو
موناكو في مواجهة مانشستر سيتي
يذكر ان كافة الفرق التي تصدرت مجموعتها ستلعب مباراة الذهاب خارج ملعبها وستبدأ المواجهات النارية في 14- 15 شهر شباط المقبل وفي 21و22 منه على ان تلعب مباريات الاياب في 7- 8 و 14-15 من شهر اذار .
يذكر ان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيعلن عن المواعيد النهائية لمباريات دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا في الساعات المقبلة، حيث يراعي عدم لعب فريقين في نفس المدينة في نفس اليوم.


روما يصطدم في فياريال وقمة ايطالية المانية في الدوري الاوروبي


سحبت قرعة دور ال 32 من الدوري الاوروبي لكرة القدم بمدينة نيون السويسرية وقد جاءت النتيجة على النحو التالي :
*ابويل x اتلتيك بيلباو
اجاكس x ليغيا وارسو
زينيت x اندرلخت
جينك xاسترا جورجيو
سانت اتيان x مانشستر يونايتد
روما x فياريال
كوبنهاغن xلودوغوريتس
شاختار xسيلتا فيغو
اوثمانلي سبور x اوليمبياكوس
توتنهام x غينت
سبارتا براغ x روستوف
فناربخشه x كراسنودار
فيورنتينا x مونشنغلادباخ
ليون x الكمار
بشكتاش x هابويل
شالكه x باوك
يذكر ان مباريات الذهاب ستقام في 16 شباط اما الإياب فتقام 23 من نفس الشهر وسيلعب الفريق المتصدر للمجوعات مباراة الاياب على ارضه وامام جمهوره.

رونالدو أفضل لاعب لعام 2016 ومحرز يدخل التاريخ


توج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبيةبنسختها الـ61 التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في العالم، للمرة الرابعة في تاريخه.
وظهر البرتغالي كريستيانو رونالدو في فيديو مسجل وهو يستلم الجائزة في متحف جوائز ريال مدريد، عرضته قناة "ليكيب" الفرنسية، بعد أن قرر الغياب عن الحفل لارتباطه باللعب مع ريال مدريد في بطولة كأس العالم للأندية 2016، المقامة حاليا في اليابان.
وقال رونالدو في الفيديو:" أنا سعيد بهذه اللحظة، عائلتي سعيدة وسوف نتذكر هذه اللحظة،إنه لشرف كبير أن أحصل على الكرة الذهبية للمرة الرابعة. إنه حلم يتحقق، وفي الحقيقة لم أكن أتخيل أنني سأفوز بـ4 كرات".
وبخصوص ما إذا كان يسعى للفوز بالجائزة السنة القادمة، أو حصد الألقاب مع فريقه والمنتخب، أجاب رونالدو قائلا: "من الصعب الإختيار بين الإثنين، لكن سأقول أنني سأعمل بجد كما فعلت في السنوات الماضية، وسأحاول مساعدة زملائي، وحصد الألقاب، وسأبحث عن الفوز بالكرة الذهبية للمرة الخامسة. لكن حاليا، سأستمتع بهذه اللحظة".
وهي المرة الرابعة التي يفوز فيها رونالدو بالجائزة خلال مسيرته، بعد أعوام 2008، 2013 و2014، وذلك، عقب إحرازه لقب دوري أبطال أوروبا، مع فريقه ريال مدريد الإسباني، وكأس أمم أوروبا "يورو 2016" مع منتخب بلاده البرتغال، وذلك للمرة الأولى في تاريخها الصيف الماضي.

واختير الجزائري رياض محرز سابع أفضل لاعب في العالم، ليدخل التاريخ كأفضل لاعب جزائري وعربي يحل في هذا المركز على مستوى رياضة كرة القدم، بعد أن قاد فريقه ليستر سيتي لتحقيق المفاجأة الكبرى والتتويج بلقب الدوري الانكليزي "بريميرليغ" للمرة الاولى في التاريخ.

وكشفت المجلة الفرنسية عن ترتيب المرشحين الـ30 تنازليا، بدءا من المركز الـ17، علما أن 11 لاعبا لم يحصلوا على أي صوت، وصولا إلى القائمة المصغرة والتي تضم النجوم الثلاثة، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الارجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي انطوان غريزمان.

ترتيب اللاعبين الـ17 تنازليا:

المركز السابع عشر:
نجم ريال مدريد طوني كروس
نجم ريال مدريد لوكا مودريتش
نجم ويس تهام يونايتد ديميتري باييت

المركز السادس عشر:
نجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي

المركز الرابع عشر:
نجم مانشستر يونايتد بول بوغبا
نجم بايرن ميونيخ ارتورو فيدال

المركز الثالث عشر:
نجم مانشستر يونايتد زلاتان ابراهيموفيتش

المركز الثاني عشر:
حارس مرمى سبورتينغ لشبونة روي باتريسيو

المركز الحادي عشر:
نجم بوروسيا دورتموند بيير ايمريك أوباميانغ

المركز التاسع:
حارس مرمى يوفنتوس جيانويلجي بوفون
نجم دفاع ريال مدريد بيبي

المركز الثامن:
هداف فريق ليستر سيتي جيمي فاردي

المركز السابع:
النجم الجزائري لفريق ليستر سيتي رياض محرز

المركز السادس:
جناح ريال مدريد غاريث بيل

المركز الخامس:
نجم برشلونة نيمار دا سيلفا

المركز الرابع:
نجم برشلونة لويس سواريز

المركز الثالث:
نجم اتلتيكو مدريد انطوان غريزمان

المركز الثاني:
نجم برشلونة ليونيل ميسي

المركز الأول:
نجم ريال مدريد والبرتغال كريستيانو رونالدو


وفيما يلي قائمة المرشحين الـ30 :
الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (مانشستر سيتي)
البلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)
الغابوني بير-ايميريك أوباميانغ (بوروسيا دورتموند)
الويلزي غاريث بايل (ريال مدريد)
البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)
الألماني طوني كروس (ريال مدريد)
الكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد)
البرتغالي بيبي (ريال مدريد)
الإسباني سيرجيو راموس (ريال مدريد)
الإيطالي جانلويجي بوفون (حارس مرمى يوفنتوس)
الأرجنتيني باولو ديبالا (يوفنتوس)
الأرجنتيني غونزالو هيغواين (نابولي - يوفنتوس)
الأوروغوياني دييغو غودين (اتلتيكو مدريد)
الفرنسي أنطوان غريزمان (اتلتيكو مدريد)
الإسباني كوكي (اتلتيكو مدريد)
السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (مانشستر يونايتد)
الفرنسي بول بوغبا (مانشستر يونايتد)
الإسباني أندريس إنييستا (برشلونة)
الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)
البرازيلي نيمار دا سيلفا (برشلونة)
الأوروغوياني لويس سواريز (برشلونة)
البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ)
الألماني توماس مولر (بايرن ميونيخ)
الألماني مانويل نوير (حارس مرمى بايرن ميونيخ)
والتشيلي أرتورو فيدال (بايرن ميونيخ)
الفرنسي هوغو لوريس (حارس مرمى توتنهام)
الجزائري رياض محرز (ليستر سيتي)
الإنكليزي جيمي فاردي (ليستر سيتي)
البرتغالي روي باتريسيو (حارس مرمى سبورتينغ لشبونة)
الفرنسي ديميتري باييت (وست هام يونايتد الانكليزي).

ناينغولان يفك الترابط الدفاعي للروسونيري ويقود روما للفوز بالوصافة


ضمن فعاليات الجولة الـ 16 من منافسات الدوري الايطالي لكرة القدم، حافظ نادي روما على مركز الوصافة في جدول الترتيب بعد ان حقق فوزاً مهماً له امام نظيره الميلان بهدف نظيف على ملعب الاولمبيكو ونجح المدرب لوتشيانو سباليتي من قيادة فريقه لتحقيق فوز تكتيكي امام خصم عنيد ليواصل نتائجه المميزة في الكالتشيو ليقبع في المركز الثاني خلف المتصدر اليوفنتوس .
وكان الشوط الاول مثيراً وسريعاً وقدم الفريقين اداء متميز وخصوصاً كتيبة الذئاب ، نجح ابناء المدرب سباليتي من فرض سيطرتهم على مجريات المباراة بعد ان تفوق تكتيكياً على خصمه المدرب مونتيلا ولكن التكتل الدفاعي للروسونيري صعب من مهمة روما الذي واصل ضغطه حتى انتهاء هذا الشوط بالتعادل السلبي .
وفي الشوط الثاني ، تابع اصحاب الارض ضغطهم المتواصل وتمكنوا من صناعة الفرص الخطيرة وتهديد مرمى الحارس دوناروما لحين تمكن اللاعب رادجا ناينغولان من خطف هدف التقدم في الدقيقة 61 بعد تمريرة حاسمة من النجم كوستاس مانولاس ، وفي الدقائق الـ 20 الاخيرة تبادل الفريقين الهجمات المرتدة ونجح كلهما في قطع العديد من الكرات في وسط الملعب دون أي ينجح أي منهما في استغلال تلك الهفوات لضرب الفريق الآخر وسيطر على اللاعبين الارهاق دون انخفاض وتيرة المباراة التي انتهت بفوز كتيبة الذئاب بهدف نظيف .

بينما واصل نادي فيورنتينا مسلسل انتصاراته حيث حقق فوزاً مهماً أمام جماهيره في المباراة التي استضاف بها نادي ساسولو في معقله فلورنسا ، وانتهت المباراة بنتيجة 2 – 1 .
وقدم نيكولا كالينيتش مباراة كبيرة حيث منح الفيولا ثنائية رائعة في الشوط الاول وتحديداً في الدقيقتين 10 و 40 ، وسجل فرانشسكو أتشيربي هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 75 .
وتحصل فريق الضيوف على بعض الهجمات الخطرة ولكن الحارس تاتاروسانو تصدى لهم ببراعة كبيرة وبدوره كان لابناء المدرب باولو سوزا خطورتهم الكبيرة على مرمى الحارس كونسيلي .
وبهذا الفوز تقدم فيورنتينا الى المركز السابع برصيد 27 نقطة ، وتجمد رصيد ساسولو عند 17 نقطة وليبقى في المركز الـ 15.

فياريال يكتشف نفسه من جديد ويضرب اتلتيكو مدريد بثلاثية


ضمن فعاليات الجولة الـ 15 من الدوري الاسباني لكرة القدم ، حقق نادي فياريال فوزاً مستحقاً له في اللقاء الذي جمعه امام نادي اتلتيكو مدريد وبواقع 3 - 0 على ملعب المادريغال ، وقدم اصحاب الارض مباراة عميقة ولم يظهر ابناء المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني في الاداء المتوقع .
وكان الشوط الاول تكتيكياً بإمتياز وخصوصاً من جانب فياريال حيث نجح المدرب فران ايسكريبا في قراءة المباراة اكثر من نظيره الارجنتيني وبدأ فريقه بكل قوة من اجل خطف هدف التقدم وهذا الضغط اثمر على تقدمهم بهدفين نظيفين سجلهما كل من مانو تريغيروس في الدقيقة 28 وزميله جوناثان دوس سانتوس في الدقيقة 38 وبدوه كان لكتيبة الاتلتيك بعض المحاولات الخجولة في الشوط الثاني بهدف تقليص الفارق ولكن الحارس سيرجيو استيخو كان لها بالمرصاد والذي تلقى مساعدة كبيرة من الخط الخلفي لفريقه ، وتمكن فريق فياريال من خطف الهدف الثالث عن طريق اللاعب روبيرتو سوريانو في الدقائق الاخيرة من عمر المباراة التي انتهت بواقع 3 – 0 .


الشانفيل يواصل اداءه المتذبذب ويسقط امام التضامن وفوز صعب لـ بيبلوس


ضمن فعاليات الجولة الثالثة من الدوري اللبناني لكرة السلة ، تمكن نادي التضامن من احراز فوزاً مثيراً في المباراة المرتقبة التي جمعته أمام الشانفيل على ملعبه بنتيجة 101 - 93 .
كانت المباراة متقاربة في معظمها ، حيث انتهى الربع الاول لمصلحة الشانفيل بفارق نقطة واحدة فقط وبواقع 26 – 25 ، ولم يقف اصحاب الارض مكتوفي الايدي حيث تمكنوا من قبل النتيجة لصالحهم وتفوقوا على ابناء المدرب غسان سركيس في الربع الثاني بفارق 5 نقاط وبواقع 48 – 45 .
وفي الشوط الثاني ، استمر فريق التضامن بالقتال وفرض سيطرته في الربع الثالث الذي انهاه لصالحه بفارق 7 نقاط وبواقع 82 – 75 .
وفي الربع الرابع والاخير دخل الفريقان بتركيز عال وتناقلا التسجيل ولكن حافظ فريق التضامن على تقدمه ليسقط ابناء المدرب المخضرم غسان سركيس للمرة الثانية منذ بداية الموسم الحالي .
وفي مباراة ثانية ، خطف نادي بيبلوس الفوز من نظيره ميروبا بنتيجة 77 – 74 وبفارق 3 نقاط فقط .
واتت ارباع اللقاء لمصلحة الفائز على الشكل التالي :
- الربع الاول : 24 – 19 .
- الربع الثاني : 34 – 33 .
- الربع الثالث : 57 – 52 .
- الربع الرابع والاخير : 77 – 74 .

الاتحاد البرازيلي يغرم شيبكوانسي رغم وفاة لاعبيه


في خبر هو الاغرب ،اشارت صحيفة الموندو ديبورتيفو الى تعرض نادي شيبكوانسي الى غرامة مالية اضافة الى حسم نقاط من رصيده من قبل الاتحاد البرازيلي، وكان شيبكوانسي قد غرم لانه لم يشارك في المباراة الاخيرة في الدوري البرازيلي امام نادي اتلتيكو مينيرو ، ليقرر الاتحاد البرازيلي الاعتماد على المادة 203 والتي قضت بتخسير الفريقين اللذان لم يحضرا الى ارض الملعب وتغريمهما بقيمة 100 الف رياس . مع العلم ان نادي سيبكوانسي خسر معظم افراد فريقه اضافة الى الطاقم التدريبي والطبي في حادثة سقوط الطائرة في الاراضي الكولومبية.