واصلت البرازيل تصدرها ترتيب تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا، بالفوز على البيرو، فيما حسمت الارجنتين لقاءها مع ​كولومبيا​ لمصلحتها لتنعش آمالها بالتأهل.
وفي المباريات الودية، انتهت قمتا اوروبا، إيطاليا – ألمانيا وإنكلترا – اسبانيا بالتعادل، فيما تعادل لبنان مع الاردن.

تصفيات كأس العالم
تابع المنتخب البرازيلي تحت قيادة تيتي عروضه المميزة في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وحقق الفوز على منتخب بيرو بهدفين دون رد.
الشوط الاول من اللقاء كان سلبيا من حيث الاهداف رغم بعض الفرص للمنتخب السيلساو. ومع بداية الشوط الثاني نجح من افتتاح التسجيل عن طريق غابرييل خيسوس في الدقيقة 59.
وفرضت البرازيل سيطرتها على اللقاء بعد الهدف الاول لتنجح وفي الدقيقة 79 من تسجيل هدف الاطمئنان عبر اللاعب ريناتو أغوستو لتبقى النتيجة على حالها حتى نهاية المباراة.
وبهذه النتيجة اصبح رصيد المنتخب البرازيلي 27 نقطة في المركز الاول فيما تجمد رصيد منتخب بيرو عند النقطة 14.
وفي مباراة حاسمة وحماسية لمنتخب الارجنتين، قاد ليونيل ميسي منتخب الارجنتين لتحقيق فوز هام على منتخب كولومبيا بنتيجة 3-0 ضمن الجولة الثانية عشرة من التصفيات المؤهلة للمونديال.
بداية منتخب التانغو كانت سريعة وقوية عبر ميسي الذي افتتح التسجيل من ضربة حرة مميزة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة التاسعة من عمر الشوط الاول ونجح اللاعب لوكاس براتو من تسجيل الهدف الثاني من ضربة رأسية بفضل تمريرة ميسي الساحرة في الدقيقة 23 لينتهي الشوط الاول بتفوق الارجنتين 2-0.
وفي الشوط الثاني حاول المنتخب الكولومبي العودة الى اللقاء لكنه فشل في ذلك ليتلقى هدفه الثالث في الدقيقة 84 عن طريق دي ماريا بفضل تمريرة ميسي لينتهي اللقاء بعدها بفوز الارجنتين 3-0.
وبهذه النتيجة رفع المنتخب الارجنتيني رصيده من النقاط الى 19 نقطة، فيما توقف رصيد المنتخب الكولومبي عند النقطة 18.
وخطف منتخب تشيلي فوزا ثمينا ومثيرا من منتخب أوروغواي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة انتهت احداث الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1-1، تقدم منتخب أوروغواي عن طريق اللاعب كافاني في الدقيقة 17 ليعادل فارغاس لمنتخب تشيلي في الدقيقة 45 مع نهاية الشوط الاول.
وفي الشوط الثاني نجح اليكسيس سانشيز من تسجيل ثنائية الاول في الدقيقة 60 من تسديدة من خارج منقطة الجزاء والثاني في الدقيقة 76 لينتهي اللقاء بفوز تشيلي 3-1.
وبهذه النتيجة رفع المنتخب التشيلي رصيده الى 20 نقطة فيما توقف رصيد منتخب أوروغواي عند النقطة 23.
وفجر منتخب بوليفيا مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما تغلب على ضيفه باراغواي بهدف لصفر.
وجاء الهدف الوحيد في اللقاء عن طريق النيران الصديقة عبر اللاعب غوستافو غوميز بالخطأ في مرماه في الدقيقة 78.
وتجمد رصيد البارغواي عند النقطة 15 في المركز السابع فيما المنتخب البوليفي اصبح رصيده 7 نقاط تاركا قاع الترتيب.


مباريات ودية
ضمن مباراة ودية، خطف المنتخب الاسباني تعادلاً قاتلاً في ملعب ويمبلي امام المنتخب الانكليزي وبواقع 2-2 في مباراة مثيرة بكل المقاييس.
وكان الشوط الاول تكتيكياً وخصوصاً من جانب لاعبي المنتخب الانكليزي حيث قدم ابناء المدرب ساوثغايت اداء مميزا وخصوصاً في الجانب الدفاعي حيث نجحوا في شلّ حركة لاعبي الماتادور وتفوقوا عليهم في الصراعات البدنية وفي الدقيقة 9 تحصّل المهاجم المشاكس جايمي فاردي على ضربة جزاء بعدما ارتكب الحارس رينا خطأ عليه داخل المنطقة وتمكن آدم لالانا من ترجمتها بنجاح ليعلن عن هدف التقدم. وبعدها حاول لاعبو اسبانيا الضغط على مرمى الحارس جو هارت ولكن التكتل الدفاعي للاعبي الاسود منعهم من عملية الاختراق لينتهي هذا الشوط بتقدم انكلترا بواقع 1-0.
ومع بداية الشوط الثاني كاد ثيو والكوت ان يخطف هدفا ثانيا في الدقائق الاولى بعدما انفرد بالحارس رينا والذي تألق في التصدي للكرة ولكن سرعان ما نجح جايمي فاردي من خطف الهدف الثاني لمنتخب الاسود في الدقيقة 48 برأسية رائعة بعد عرضبة جميلة من هندرسون، وبعدها تقدم لاعبو الماتادور الى الامام تاركين مساحات شاغرة في الخلف واستغل ابناء المدرب ساوثغايت تلك المساحات ليهددوا مرمى الحارس رينا بهجمات مرتدة سريعة وانقذ الحارس الاسباني انفرادية اخرى لثيو والكوت بعد اداء قوي هجومياً للاعبي انكلترا، ورغم التغييرات التي احدثها المدرب لوبيتيغي الا ان دفاع منتخب الاسود صعّب من مهمة لاعبي الماتادور ليحبط محالاوتهم وفي الدقائق الـ10 الاخيرة هدأت وتيرة اللقاء بشكل كبير من الجانبين قبل ان يقلص اسباس النتيجة في الدقيقة 89 بعد تسديدة رائعة وهذه الهدف اشعل المباراة وتمكن ايسكو من اقتناص هدف التعادل في الدقيقة 95 لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 2-2.
كما حسم التعادل السلبي القمة التي جمعت بين منتخبي المانيا وايطاليا على ارضية ملعب الجيوزيبي مياتزا وكانت المباراة مغلقة وخصوصاً في الشوط الاول قبل ان يتحصّل لاعبو المنتخبين على بعض الفرص الخطرة في الشوط الثاني وحاول مدربا المنتخبين اجراء اكبر عدد من التبديلات للوقوف على مدى جاهزية اللاعبين لفكر وتخطيط كل مدرب ورغم التغييرات العديدة التي شهدتها تشكيلة المنتخبين الا أن فعالية المانشافت والاتزوري غابت ليسيطر التعادل السلبي على مجريات اللقاء. وبدوره انقاد المنتخب الفرنسي الى تعادل مرير وبواقع 0-0 امام كوت ديفوار.
وحققت كرواتيا انتصاراً كبيراَ امام ايرلندا الشمالية وبواقع 3-0 في مباراة تألق بها ابناء المدرب انتي كاسيتش وسجل اهداف كرواتيا كل من ماندزوكيتش وكوب وكراماريتش وحقق المنتخب السويدي فوزاً مهماً امام نظيره المجري وبواقع 2-0 وسجل اهداف السويد كل من سام لارسون في الدقيقة 30 قبل ان يخطف اسحق تيلين الهدف الثاني في الدقيقة 67، فيما حققت صربيا الفوز امام اوكرانيا وبواقع 2-0 وبدورها فازت ايسلندا على مالطة بواقع 2-0، وحسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 المباراة التي جمعت بين تشيكيا والدنمارك.
وحقق المنتخب الروسي لكرة القدم فوزا معنويا على نظيره الروماني بهدف نظيف، في مباراة دولية ودية إطار استعدادات الدب الروسي لبطولة كأس القارات التي تستضيفها روسيا صيف عام 2017.
سجل هدف روسيا اللاعب ماغوميد أوزدوييف في الدقيقة 90 من زمن اللقاء.
وانتهت المواجهة التي جمعت المنتخبين اللبناني والأردني بالتعادل السلبي في مباراة ودية جمعت الطرفين في العاصمة الأردنية عمان ضمن إستعدادات المنتخبين لخوض التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات.
وعلى الرغم من التعادل السلبي في اللقاء إلا أن المنتخبين قدما مباراة جيدة نوعاً ما من الناحية البدنية والفنية وكانا قريبين في أكثر من مناسبة من هز الشباك لولا تألق الحارسين خصوصاً حارس منتخب لبنان مهدي خليل الذي تصدى للعديد من المحاولات الخطيرة لأصحاب الأرض.


بطولة كأس الأساتذة الختامية
تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش لنصف نهائي بطولة كأس الأساتذة الختامية لموسم التنس للمحترفين، بفوزه على منافسه الكندي ميلوس راونيتش، 2-0 بواقع 7-6 (8-6) و7-6 (7-5) في مباراة مجنونة بين الطرفين بدأها اللاعب الكندي بجنون لكن خبرة ديوكوفيتش نجحت في تحقيق الفوز
وكانت مواجهات الجولة الثانية للمجموعة افتتحت بالفوز الأول للبلجيكي دومينيك ثيم على الفرنسي غايل مونفيس 2-1، بواقع 6-3 و1-6 و6-4.



NBA
تلقى ميامي هيت خسارته السابعة من اصل 9 مباريات خاضها هذا الموسم من دوري الرابطة الوطنية الاميركية لكرة السلة امام اتلانتا هوكس هذه المرة بفارق 3 نقاط فقط، وكان الهيت قد تقدموا مع نهاية الربع الاول للقاء بفارق 3 نقاط قبل ان يستلم الهوكس المقدمة مع نهاية النصف الاول للمباراة بفارق 6 نقاط وبنتيجة 49-43. حاول الهيت تقليص الفارق في النصف الثاني من المباراة ونجحوا في تقليصه الى 3 نقاط مع نهاية المباراة بنتيجة 93-90. سجل للهيت جوش ريتشاردسون 19 نقطة، بينما سجل دينيس شرودر 18 نقطة لاتلانتا.
وفي مباراة اخرى فاز كليفلاند كفالياريز على تورنتو رابترز بفارق 4 نقاط وبنتيجة 121-117.تقدم كليفلاند مع نهاية الشوط الاول للقاء بفارق 4 نقاط وبنتيجة 61-57، ليضيف ثلاث نقاط الى الفارق في الربع الثالث قبل ان ينجح الرابترز بتقليص الفارق مع نهاية المباراة بنتيجة 117-121. سجل للرابترز كايل لاوري 28 نقطة، كما سجل ليبرون جيمس 28 نقطة لكليفلاند.
واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:
تشارلوت هورنتس 115-108 مينسوتا تيمبروولفز
شيكاغو بولز 113-88 بورتلاند ترايل بلايزرز.