ضمن منافسات المجموعة الثالثة من بطولة امم اوروبا 2016، حسم التعادل السلبي قمة هذه المجموعة والتي جمعت بين المنتخبين الالماني والبولندي، فيما أخرجت ايرلندا الشمالية اوكرانيا بالفوز عليها 2-0.
وفي المجموعة الثانية، انتهى ديربي بريطانيا والذي جمع بين المنتخبين الانكليزي والويلزي بفوز منتخب الاسود وبواقع 2-1.
وتأهلت الولايات المتحدة الى نصف نهائي ​كوبا اميركا​ بعد فوزها على الإكوادور بنتيجة 2-1 في ربع النهائي.


يورو 2016
ضمن فعاليات المجموعة الثالثة من منافسات بطولة امم اوروبا 2016، حسم التعادل السلبي قمة هذه المجموعة والتي جمعت بين المنتخبين الالماني والبولندي.
وكان الشوط الاول تكتيكياً بإمتياز بين مدربي المنتخبين حيث وضع المدرب آدم نوالكا خطة لايقاف هجمات الماكينات الالمانية ونجح في الحدّ من خطورتهم بشكل كبير حيث لم تظهر الفعالية الهجومية للالمان بالرغم من السيطرة الكبيرة والاستحواذ الا ان فعاليتهم في الثلث الاخير كانت غائبة، حيث نجح دفاع بولندا من ايقاف الرباعي الهجومي غوتزه ومولر ودراكسلر واوزيل ونجح لاعبو بولندا في ممارسة الاندفاع البدني معهم مما الغى خطورة الالمان الذين فشلوا في ايجاد المساحات. ولم ينجح الظهيران هوفيديس وهكتور في امداد الهجوم بالكرات العرضية فيما اعتمد زملاء ليفاندوفسكي على الهجمات المرتدة والتي تكفل بها كل من هاملز وبواتينغ ولم يشهد هذا الشوط فرصا خطرة بل اقتصرت على بعض المحاولات الالمانية والتي لم تهدد مرمى الحارس فابيانسكي بشكل مباشر لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي اداءً ونتيجةً بين المنتخبين.
وبدأ الشوط الثاني بفرصة ذهبية لبولندا ولكن المهاجم ميليك فشل في ترجمتها في المرمى الخالي لتمر رأسيته بمحاذاة القائم وبعدها تصدى فابيانسكي لتسديدة غوتزه القوية ليبدأ هذا الشوط بإثارة كبيرة عكس الشوط الاول، وبعدها تناوب المنتخبان على صناعة الفرص وكان ميليك قريبا من هزّ شباك نوير بعد ضربة حرة رائعة وبعدها تصدى بواتينغ لانفرادية ليفاندوفسكي وكان منتخب بولندا الاخطر بالرغم من سيطرة الماكينات على الكرة، وحاول لاعبو المانشافت اختراق الدفاع الحصين لبولندا وبدأ لوف بعملية التبديلات حيث ادخل شورلي بدلاً من غوتزه، فتحسن الاداء الهجومي للمانشافت حيث ضغطوا بقوة كبيرة وسط تراجع الاداء البدني للاعبي بولندا ومارس لاعبو المانيا ضغطا كبيرا على حامل الكرة في المنتخب البولندي حيث اربكوهم بشكل كبير، وفي الدقائق الـ10 الاخيرة واصلت المانيا ضغطها وابهر اوزيل بتمريراته ولكن التكتل الدفاعي للاعبي بولندا صعّب من مهمة غوميز واضاع هوفيديس فرصة بارزة لافتتاح التسجيل داخل منطقة الجزاء لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وضمن المجموعة نفسها، حققت ايرلندا الشمالية مفاجأة مدوية بالفوز على اوكرانيا وبواقع 2-0 وكانت المباراة متكافئة وقليلة الفرص ونجحت ايرلندا في خلط اوراق المجموعة فيما ودعت اوكرانيا رسمياً يورو 2016 بعد خسارتها الثانية على التوالي.
وكان الشوط الاول عقيماً من الجانبين وقليل الفرص حيث انحصر اللعب في المناطق الدفاعية لمنتخب ايرلندا الشمالية ولكن بغياب الفعالية الهجومية من قبل اوكرانيا.
ومع بداية الشوط الثاني تمكنت ايرلندا الشمالية من افتتاح التسجيل في الدقيقة 49 برأسية غاريث ماكاولي على اثر كرة ثابتة. وهذا الهدف اشعل المباراة حيث حاولت اوكرانيا تدارك الامر ولكن لاعبيها وجدوا صعوبة في التعامل مع ارضية الملعب. واوقف الحكم المباراة في الدقيقة 58 بسبب تساقط البرد على ارضية الملعب وليعود الحكم ويطلق صافرة اكمال المباراة، وحاولت اوكرانيا تدارك الوضع وخطف هدف التعادل ولكن محاولاتها اصطدمت بدفاع حصين ومنظم وتأخر المدرب فومنكو في اجراء التبديلات ولم يكن يارمولنكو في يومه لتغيب فعالية اوكرانيا الهجومية وفي الدقائق الـ15 الاخيرة كثّفت اوكرانيا ضغطها وسط تمركز دفاعي لايرلندا الشمالية قبل ان يختتم ماك غين المباراة بهدف ثانٍ لايرلندا الشمالية في الدقيقة 96 بعد متابعة جميلة لتنتهي المباراة بفوز ايرلندا الشمالية بواقع 2-0.

وفي المجموعة الثانية، انتهى ديربي بريطانيا والذي جمع بين المنتخبين الانكليزي والويلزي بفوز منتخب الاسود وبواقع 2-1.
وكان الشوط الاول قوياً من الجانبين حيث طغى الاداء البدني على مجرياته وكانت ويلز الافضل في الدقائق الاولى حيث هددت مرمى الحارس جو هارت في بعض المناسبات قبل ان يعود اسود انكلترا الى الواجهة ويفرضوا طريقة لعبهم واضاع سترلينغ فرصة مميزة لخطف هدف التقدم بعد ان اضاع الكرة امام المرمى بعد عمل كبير من آدم لالانا، وبعدها تحصّل الانكليز على بعض الفرص ومنها رأسية سمولينغ والتي مرت بمحاذاة القائم، وطالب ابناء المدرب هودسون بضربة جزاء بعد ارتطام احدى الكرات بيد المدافع الويلزي ولكن الحكم الالماني فيليكس برايش طالب بإستمرار اللعب ولم تنجح مرتدات ويلز في امتحان الحارس جو هارت لينحصر اللعب اكثر في وسط الملعب في ظل اداء حذر وترقب من الجميع، وبدا النجم واين روني ضائعاً في وسط الملعب مما اثر سلباً على ندرة الفرص الانكليزية ومن ضربة حرة رائعة تمكن القطار الويلزي غاريث بيل من افتتاح التسجيل في الدقيقة 42 ليخدع الحارس هارت والذي يتحمّل مسؤولية الهدف ولينتهي هذا الشوط بتقدم ويلز بواقع 1-0.
ومع بداية الشوط الثاني ادخل المدرب روي هودسون الثنائي جايمي فاردي ودانيال ستاريدج بدلاً من سترلينغ وهاري كاين، وضغط منتخب الاسود بقوة كبيرة ولم يمنحوا ويلز أي مساحات أو مجالا للتنفس ونجح جايمي فاردي من معادلة النتيجة في الدقيقة 56 بعد تمريرة حاسمة من مدافع ويلز ويليامز ليبطل مصيدة التسلل التي طالب بها الويلزيون، وهذا الهدف اربك ويلز ومنح الانكليز معنويات كبيرة ليواصل ابناء المدرب هودسون ضغطا رهيبا على مرمى الحارس واين هينيساي ولم تنجح ويلز من الوصول الى مرمى انكلترا لتغيب فعالية رامسي وبيل، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة واصلت انكلترا غزواتها الهجومية وسط تمركز لاعبي ويلز في مناطقهم الدفاعية ولكن دانيال ستاريدج خبأ لهم المفاجاة بهدف قاتل في الدقيقة 92 بعد مجهود وفنيات كبير من قبله لتنتهي المباراة بفوز انكلترا بواقع 2-1.


كوبا أميركا
أصبحت الولايات المتحدة أول منتخب يتأهل الى نصف نهائي كوبا اميركا بعد فوزها على الإكوادور بنتيجة 2-1 في ربع النهائي. وهذه هي المرة الأولى التي تتأهل فيها الى نصف النهائي منذ عام 1995.
وبدا المنتخب الأميركي نشيطا جدًا وسجّل هدفه الأول كلينتون ديمبسي في الدقيقة 22 والهدف الثاني جياسي زارديس في الدقيقة 65، فيما سجّل للمنتخب الإكوادوري مايكل ارويو في الدقيقة 74. وتم طرد لاعبين من كلا المنتخبين خلال المباراة، من جهة الولايات المتحدة جيرماين جونز ومن جهة الإكوادور أنطونيو فالنسيا. وبهذه الخسارة تبقى الإكوادور من دون فوز على الولايات المتحدة في 13 محاولة في هذه البطولة.

NBA

نجح ليبرون جيمس في قيادة فريقه كليفلاند كفالياريز الى الفوز الثالث في نهائي دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية في المباراة السادسة التي اقيمت على ارض ملعبه Quicken Loans Arena, في كليفلاند اوهايو بفارق 14 نقطة عن غولدن ستايت واريرز.وكان كليفلاند الذي عادل السلسلة بـ3 مباريات لكل فريق منع الواريرز من تسجيل اكثر من 11 نقطة فقط في الربع الاول بينما سجل كليفلاند 31 نقطة، نجح الواريرز بعدها في الربع الثاني بتقليص الفارق الى 16 نقطة. استمر الواريرز بتقليص الفارق في الربع الثالث الا ان النقاط العشرين التي خلقها اصحاب الارض في الربع كانت كفيلة بابقائهم بعيدين عن معادلة الارقام، قبل ان يضيف كليفلاند 5 نقاط الى الفارق في الربع الاخير لتنتهي المباراة بفوز كليفلاند بنتيجة 115-101. وكان افضل مسجلي الواريرز ستيفان كوري بـ30 نقطة، بينما سجل ليبرون جيمس 41 نقطة، 11 تمريرة حاسمة و8 كرات مرتدة ليجبر بذلك الواريرز الذي كان متقدماً بـ3 مباريات مقابل مباراة واحدة في المباراة الرابعة بالتوجه الى مباراة فاصلة.

افتتاح القرية الاولمبية في ريو دي جانيرو
افتتح منظمو أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 القرية الأولمبية في ريو دي جانيرو، بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ.
وتستقبل القرية الأولمبية في بارا دا تيخوكا، غرب ريو دي جانيرو، نحو 17 ألفا و950 رياضيا في ثلاثة آلاف و604 شقق موزعة على 31 مبنى.