حضر رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ​ميشال بلاتيني​ شخصيا امام لجنة الاستئناف في الفيفا، في وقت حافظت سيرينا ويليامز و​نوفاك ديوكوفيتش​ على صدارتهما في ترتيب لاعبي كرة المضرب عالمياً. بينما تخطى نادي الهومنتمن مضيفه الشانفيل.

كرة قدم

حضر رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) الفرنسي ميشال بلاتيني شخصيا امام لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للاحتجاج على قرار ايقافه 8 اعوام.وقال بلاتيني في تصريح للصحافيين قبل الوصول الى مقر الفيفا:"لا اقاتل من اجل مستقبلي ولكن ضد الظلم. لو كان هناك شيء ضدي لاخبتأت في سيبيريا من الخجل".

ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة آسيا لكرة الصالات 2016 في أوزبكستان تعادل منتخب الصين تايبيه مع طاجيكستان 3-3.وسجل نيكروز علي محمدوف (2) وشوكت حليموف (29) وميهروبوني تيلوزودا (40) أهداف طاجيكستان، في حين أحرز تشو تشيا-وي (26) ولين تشين-هسون (36) وتشانغ تشين-ينغ (39) أهداف الصين تايبيه.وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضا فوز تايلاند على فيتنام 3-1 على صالة ستاد أوزبكستان.

ضمن فعاليات الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا لكرة الصالات ختم المنتخب القطري مشواره بالفوز على حساب المنتخب الماليزي بنتيجة 3-1.وفي مباراة أخرى من نفس المجموعة فاز حاملة اللقب على أستراليا 3-1 على صالة ستاد أوزبكستان.وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لأستراليا و3 لقطر ولا شيء لماليزيا، حيث تأهلت اليابان وأستراليا للدور ربع النهائي.

كرة سلة

تمكن فريق هومنتمن من تحقيق فوز مستحق على ضيفه فريق الشانفيل حيث حقق فوز مهم على ملعبه ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة لبنان لكرة السلة بنتيجة 89-81 وبفارق 8 نقاط في المباراة التي اقيمت على ملعب مزهر وسط حضور جماهيري كبير.
بدأ الفريقان المباراة بتركيز عال وتناقل الفريقان التسجيل و السيطرة في الربع الاول لتبقى النتيجة متقاربة و في الربع الثاني فرض اصحاب الارض انفسهم حيث انهى لاعبوه الشوط الاول بفارق 4 نقاط وبنتيجة 47- 43.وفي الربع الثالث,تناقل الفريقان السيطرة لكن الاسبقية ظلت لاصحاب الارض الى ان اتى الربع الاخير حيث حاول الضيوف خطف المباراة لكن مساندة الجمهور وارادة لاعبي الهومنتمن الى جانب قتالهم على جميع الكرات و الفرص ودفاعهم المستمية ساهم بحسم المباراة لمصلحتهم بنتيجة 89-81 وبفارق8 نقاط.

كرة مضرب

تأهلت لاعبة التنس السلوفينية بولونا هرتسوغ المصنفة الخامسة الى الدور الثاني في منافسات فردي السيدات لبطولة ريو دي جانيرو للتنس.ففي الدور الأول للبطولة المقامة في الأرجنتين فازت السلوفينية هرتسوغ على الأميركية جنيفر برادي بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-4 و6-2.

تمكّنت السويسرية الشابة بليندا بينسيتش من الدخول للمرة الأولى في تصنيف العشرة الأوائل لأفضل لاعبي التنس في العالم حيث صعدت الى المركز التاسع فيما ظلت النجمة الأمريكية سيرينا وليامز في الصدارة برصيد 9245

وجاء ترتيب اللاعبات في المراكز العشرة الأولى وفقًا للتصنيف الذي صدر اليوم كما يلي: الأمريكية سيرينا وليامز في المركز الأول برصيد 9245 نقطة الألمانية أنجليك كيربر في المركز الثاني برصيد 5700 نقطة الرومانية سيمونا هاليب في المركز الثالث برصيد 5545 نقطة، البولندية أجنيسكا رادفانسكا في المركز الرابع برصيد 5210 نقطة، الأسبانية جاربين موجوروزا في المركز الخامس برصيد 4991 نقطة الروسية ماريا شارابوفا في المركز السادس برصيد 3672 نقطة ،الإيطالية فلافيا بينيتا في المركز السابع برصيد 3611 نقطة، التشيكية بترا كفيتوفا في المركز الثامن برصيد 3582 نقطة، السويسرية بليندا بينسيتش في المركز التاسع برصيد 3505 نقطة، التشيكية لوسي سافاروفا في المركز العاشر برصيد 3481 نقطة.

حافظ اللاعب الإسباني رافاييل نادال على مركزه الخامس في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الصادر اليوم الاثنين فيما واصل اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش تصدره للتصنيف.
ولم يشهد تصنيف هذا الأسبوع أي تغييرات في المراكز العشرة الأولى، وفي ما يلي قائمة اللاعبين العشرة الأوائل:
1- الصربي نوفاك ديوكوفيتش. 16.790 نقطة.
2- البريطاني آندي موراي. 8.855.
3- السويسري روجيه فيدرر. 8.795.
4- السويسري ستانيسلاس فافرينكا. 5.870.
5- الإسباني رافاييل نادال. 4.880.
6- الإسباني ديفيد فيرير. 4.325.
7- الياباني كي نيشيكوري. 4.235.
8- التشيكي توماس برديتش. 3.990.
9- الفرنسي جو ويلفريد تسونغا. 2.950.
10- الفرنسي ريشار جاسكيه. 2.760.

ديفار تسجل أفضل زمن لسباق ثلاثة آلاف متر هذا العام

سجلت الاثيوبية ميسريت ديفار أفضل زمن لسباق ثلاثة آلاف متر هذا العام مع عودتها للمنافسات للمرة الأولى خلال أكثر من عامين في جائزة بوسطن لألعاب القوى داخل القاعات.
وأنهت بطلة أولمبياد 2004 و2012 في سباق خمسة آلاف متر المنافسات في ثماني دقائق 30.83 ثانية في أول سباق تخوضه منذ 2013.