رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السماح لرئيس الاتحاد الاوروبي للعبة الموقوف، الفرنسي ​ميشال بلاتيني​، باللجوء مباشرة الى ​محكمة التحكيم الرياضي​ لاستئناف عقوبة ايقافه 8 اعوام.
على صعيد آخر، وافقت المحكمة الإدارية العليا في ولاية بافاريا الالمانية على طلب الإفراج عن رئيس نادي بايرن ميونيخ السابق أولي هونيس.

بلاتيني والفيفا
رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السماح لرئيس الاتحاد الاوروبي للعبة الموقوف، الفرنسي ميشال بلاتيني، باللجوء مباشرة الى محكمة التحكيم الرياضي لاستئناف عقوبة ايقافه 8 اعوام من طرف لجنة الاخلاق في الفيفا.
وصدر عن بلاتيني بيان باسم محاميه جاء فيه: "بحرمانه من طرف الفيفا من اللجوء مباشرة الى محكمة التحكيم الرياضي وكذلك من استئناف العقوبة فورا بسبب غياب اسباب الحكم، فان بلاتيني ومحاميه ينددان بعرقلة اجراءاته بهدف منعه من الترشح للانتخابات الرئاسية".
ويحتاج بلاتيني الى موافقة الاتحاد الدولي من أجل اللجوء مباشرة الى محكمة التحكيم الرياضي.


بلاتر ما زال يستفيد من الفيفا!
ذكرت وسائل اعلام فرنسية أنه يمكن لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المستقيل والموقوف 8 اعوام السويسري جوزيف بلاتر الاستفادة من شقة العمل في زيوريخ حتى انتخاب خليفته في 26 شباط المقبل.
ونقلت عن مصدر رفض الكشف عن اسمه تصريحات قال فيها: "بلاتر على الرغم من ايقافه، يحظى دائما بحماية عقد عمله".
أضاف المصدر: "في المقابل لا يمكن لبلاتر استخدام هاتفه المحمول المهني وكذلك رسائل بريده الالكتروني المهنية، ايقافه لن يحرمه من تقاضي راتبه مثلما ينص على ذلك القانون السويسري بخصوص عقود العمل، والاحتفاظ بسيارته وشقة العمل في زيوريخ".


اعفاء هونيس من السجن
وافقت المحكمة الإدارية العليا في ولاية بافاريا الالمانية على طلب الإفراج عن رئيس نادي بايرن ميونيخ السابق أولي هونيس.
الا ان المحكمة قامت بتأجيل تنفيذ القرار الى منتصف كانون الثاني 2016 وذلك بحسب المتحدث باسم المحكمة.
وكان محامي هونيس قد تقدم بطلب اعفاء موكله من قضاء نصف العقوبة بانتظار موافقة المحكمة.
وكان هونيس قد تعرض لعقوبة السجن لثلاث سنوات ونصف لتهربه من دفع الضرائب بقيمة 28.5 مليون يورو.


مدير الاتحاد الدولي لألعاب القوى يترك منصبه
أكّد مدير الاتحاد الدولي لألعاب القوى نيك ديفيز أنه سيترك منصبه للسماح للجنة القيم بإجراء تحقيقات في رسائل البريد الإلكتروني التي أرسلها بخصوص تعاطي متسابقين روس للمنشطات قبل بطولة العالم 2013 في موسكو.
وناقشت رسالة مسربة من البريد الإلكتروني لديفيز إلى مستشار التسويق بالاتحاد الدولي سابقا بابا ماستا دياك ملفا خاصا يمكن تجهيزه للحد من أثر سقوط المتسابقين الروس في اختبارات المنشطات.
في هذا الوقت، قال دياك في حديث لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "لم يحدث أي ابتزاز مالي لأي متسابق."
أضاف: "لم أتقابل مع أي رياضي أو أي وكيل أو أي شخص في العالم، أطلب منه أي أموال، أتعامل مع رعاة كبار وحكومات، واللجان الأولمبية،لذلك أرفض كل هذه المزاعم".

NBA
في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، سجل ديترويت بيستونز 15 رمية ثلاثية ليحول تأخره بفارق 18 نقطة عن ​ميامي هيت​ إلى فوز بنتيجة 93-92 ليرفع رصيده إلى 17 فوزا مقابل 12 هزيمة هذا الموسم.
وهذا الانتصار الخامس في ست مباريات لبيستونز ليتوقف رصيد هيت عند 16 فوزا مقابل 11 هزيمة.
وسجل ريجي جاكسون 18 نقطة مع بيستونز وأضاف زميله كنتافيوس كالدويل بوب 14 نقطة مثل ستانلي جونسون.
وأنهى كريس بوش اللقاء برصيد 20 نقطة مع هيت وسجل زميله دوين ويد 19 نقطة بينما أحرز حسن وايتسايد 16 نقطة واستحوذ على 16 كرة مرتدة.
في ما يلي نتائج المباريات الاخرى:
ممفيس 104 فيلادلفيا 90
ديترويت 93 ميامي 92
تورونتو 103 دالاس 99
لوس أنجليس ليكرز 111 دنفر 107

فوتسال
ضمن فعاليات الجولة 17 من منافسات ضمن بطولة لبنان لكرة الصالات، تمكن نادي الجيش من تحقيق فوز ثمين امام بنك بيروت وبواقع 4 - 1 في مباراة قوية ومتقاربة من الجانبين وشهدت المباراة صراع حتى الرمق الاخير وبهذا الفوز اعتلى نادي الجيش مركز الوصافة في هذه البطولة خلف نادي الميادين الذي يتصدر الترتيب بنفس الرصيد.
وكان الشوط الاول قوياً من الجانبين وبدأ بنك بيروت بالضغط بقوة في محاولة منه لخطف هدف التقدم ولكن الحارس بطرس زخيا صعّب من مهمتهم بشكل كبير خاصة في ابعاد اهداف محققة عن فريقه وبدوره نجح زملاءه من فرض خطورتهم على اللقاء وكانت لهم محاولات خطرة ايضاً، وبعدها تمكن احمد خير الدين لاعب بنك بيروت من خطف هدف السبق في الدقيقة 17، حيث انحصر الصراع في وسط الملعب وبخوض هجمات مرتدة ولينتهي بذلك هذا الشوط بتقدم بنك بيروت بهدف نظيف.
وبدأ الشوط الثاني بطريقة سريعة حيث ارتفع اداء لاعبي الفريقين وكثرة الهجمات المرتدة، وبدأ بعدها ابناء ربيع ابو شقرا بالضغط وتمكنوا من قلب الطاولة حيث سجل حسين نجم الهدف الاول في الدقيقة 27، واستطاع اللاعب محمد عثمان من احراز الهدف الثاني لفريقه بعد دقيقة واحدة لتشتعل اجواء اللقاء وسجل فريق الجيش هدفين متتاليين قبل انتهاء المباراة بدقيقة واحدة، والذي انتهى بنتيجة 4 – 1.