على ملعب بلدية صيدا، تعادل العهد والصفاء بهدف لمثله في مباراة القمة التي جمعتهما ضمن المرحلة الثامنة من الدوري اللبناني لكرة القدم. مدرب العهد ​محمود حمود​ خاض اللقاء بالرسم التكتيكي 4-3-3 معتمدا على الثلاثي أحمد زريق، مامادو درامييه وحسن شعيتو في خط الهجوم. أما مدرب الصفاء إميل رستم فلعب بالرسم التكتيكي نفسه مع الثلاثي محمد حيدر، علاء البابا، وحسن هزيمة في خط الهجوم.

بداية المباراة كانت هادئة حيث شهدت مرحلة جس النبض مع شكل محافظ للفريقين في طريقة اللعب، وبعد مرور عشر دقائق بدأت أفضلية العهد تظهر إن من ناحية الإستحواذ على الكرة أو حتى من ناحية الوصول على المرمى. وتألق مهدي خليل في إبعاد رأسية درامييه، التي برهنت عن أفضلية العهد. خط وسط العهد المؤلف من دينيس، فاعور وعبد الرزاق الحسين نجح في فرض سيطرته على منتصف الملعب وحاول توزيع الكرات على الأطراف عند حسن شعيتو وأحمد زريق وما ساعد على ذلك هو تراجع لاعبي نادي الصفاء إلى الخلف مع تمركز جيد في الخطوط الخلفية ربما عن قصد بتعليمات من المدرب إميل رستم الذي فضل عدم الإندفاع منذ البداية وحفظ مجهود الفريق البدني لفترات المباراة المتبقية. تابع العهد سيطرته على اللقاء مع اعتماد الصفاء على المرتدات السريعة من الأطراف خصوصا عبر الجناح السريع محمد حيدر لاستغلال تقدم أظهرة العهد للمساندة الهجومية والمساحات التي يتركها خلفه. بعد مرور ثلاثين دقيقة تحسن أداء الصفاء واندفع قليلا إلى الأمام في محاولة مبادلة العهد اللعب الهجومي وكاد حسن بيطار أن يهدي الصفاء الهدف الأول بعد تعامل سيئ مع كرة علي السعدي الطويلة لتمر دقائق الشوط الأول بلعب محصور ومتبادل في وسط الملعب وينتهي الشوط الأول بنتيجة سلبية.


في الشوط الثاني اعتمد الصفاء مبدأ الضغط على حامل الكرة عند نادي العهد ما خلق صعوبات لدى العهد في نقل الكرة وسمح للفريق الصفاوي بالإستحواذ على الكرة أكثر مع تسارع وتيرة اللعب. التبديل الأول أجراه مدرب الصفاء إميل رستم بإخراج جوزيف حبوش وإدخال الشيخ ديوك في الدقيقة 55. ديوك لعب مهاجما، وأتى هزيمة إلى الجهة اليمنى، وذهب علاء البابا إلى اليسرى المقابلة فيما انتقل محمد حيدر للعب خلف المهاجم في الوسط الهجومي. ثم دخل قاسم ليلا مكان بريشيوس المصاب في وسط الملعب. هذا التبديل نشط الجانب الهجومي الصفاوي بعدما أعطى التوازن المطلوب لخط وسط الصفاء وتقدم ظهير الصفاء محمد زين طحان وقام بعمل هجومي جيد مع الجناح حسن هزيمة ليأخذ الصفاء زمام المبادرة من حيث صناعة اللعب لكن من دون فرص حقيقية خطرة على مرمى حسن بيطار.وبدا جليا أن هدف الفريقين الأول هو عدم الخسارة قبل تحقيق الربح وذلك تجلى بالإلتزام الدفاعي للفريقين وعدم فتح الملعب وترك المساحات للفريق الخصم.

مدرب العهد محمود حمود أخرج أحمد زريق الذي تعرض لكدمة في رجله ودخل طارق العلي لتنشيط الجانب الهجومي في الدقيقة 72 ثم تبعه عباس عطوي أونيكا مكان عبد الرزاق الحسين. وهدأ إيقاع اللعب قليلا مع افضلية في السيطرة للصفاء الذي حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 85 ترجمها نور منصور إلى هدف التقدم 1-0 ليدفع مدرب العهد محمود حمود بحسين عواضة مكان عباس كنعان بغية تعديل النتيجة مع اعتماده على الكرات الطولية العالية التي نجح من إحداها طارق العلي في إدراك التعادل للعهد في الدقيقة 91 ثم أضاع عباس عطوي كرة الفوز بعدما اصابت كرته الثابتة القائم في الثواني الاخيرة من عمر اللقاء الذي انتهي بتعادل إيجابي عادل.


أحمد علاء الدين