ضمن فعاليات الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري الابطال، ثأر بايرن ميونيخ من ارسنال بفوز كبير. وعزز برشلونة صدارته في المجموعة الخامسة، فيما فاز بورتو وتشيلسي وأولمبياكوس. وحسم زينيت بطرسبرغ تأهله الى الدور الثاني بفوز رابع. وخطف روما المركز الثاني في مجموعة برشلونة من باير ليفركوزن بفوزه عليه.

دوري الابطال
ضمن فعاليات المجموعة 6 من منافسات دوري ابطال اوروبا، تمكن نادي بايرن ميونيخ من تعويض خسارته امام ارسنال في الجولة الماضية بفوز كبير امامه في الاليانز ارينا وبواقع 5-1 ليؤكد الفريق الالماني علو كعبه عند جهوزية لاعبيه وبدوره عانى المدفعجية من كثرة الاصابات ليتأثر مستوى الفريق بشكل كبير.
وفي الشوط الاول فرض البافاري سيطرته منذ البداية وانهال على مرمى الغنرز بالهجمات المتتالية وأثمر الضغط بإفتتاح التسجيل في الدقيقة 10 برأسية جميلة للمهاجم ليفاندوفسكي بعد تمريرة حاسمة من الكانتارا. ولم ينجح الغنرز من القيام بأي ردة فعل قوية بالرغم من تسجيل اوزيل لهدف غير شرعي بعد ان حوّل عرضية بيده داخل شباك الحارس نوير. ولكن حكم اللقاء الغى الهدف. وكان ليفاندوفسكي قريبا من خطف اهداف اخرى ولكن الحارس بيتر تشيك تصدى له بنجاح قبل ان تتلقى شباكه الهدف الثاني عبر مولر في الدقيقة 29 وقدم ابناء غوارديولا متعة كروية في ارضية الملعب وسط استسلام واضح للاعبي الغنرز وتحصّل البافاري على العديد من الفرص قبل ان ينجح الابا من دك مرماه بهدف صاروخي في الدقيقة 45 لينتهي هذا الشوط بتفوق الفريق الالماني بواقع 3-0.
وفي الشوط الثاني واصل البافاري ضغطه المستمر على مرمى الحارس بيتر تشيك، وفور دخوله تمكن اريين روبين من تسجيل الهدف الرابع في المباراة في الدقيقة 55 بعد عمل كبير من الابا وتصدى نوير لانفرادية كازورلا بطريقة رائعة قبل ان ينجح جيرو من تقليص الفارق في الدقيقة 69 بحركة اكروباتية رائعة. وبعدها ادار البافاري المباراة على هواه وكان روبين قريبا من اضافة هدف خامس بعد تجاوزه للحارس تشيك قبل ان يتدخل دفاع الغنرز وينقذ الموقف واختتم مولر النتيجة بهدف خامس في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بفوز البايرن بواقع 5-1.
وخطف نادي اولمبياكوس فوزاً متاخراً امام دينامو زغرب وبواقع 2-1 في مباراة كان فيها الفريق اليوناني الطرف الافضل والاكثر تحصلاً على فرص. وبهذا الفوز عزز اولمبياكوس من مركزه الثاني في المجموعة واصبح قاب قوسين من التأهل الى الدور المقبل.
في الشوط الاول، كان الفريق اليوناني المبادر الى الهجوم وتحصّل لاعبوه على العديد من الفرص ولكن الفعالية آلت للاعبي دنيامو زغرب الذين افتتحوا التسجيل في الدقيقة 21 عبر اريمن هودزيتش من تمريرة بيفاريتش الحاسمة وبعدها رمى لاعبو اولمبياكوس كل ثقلهم الى الامام في اطار سعيهم لخطف التعادل ولكن محاولاتهم باءت بالفشل لينتهي هذا الشوط بتقدم الفريق الكرواتي بواقع 1-0.
وفي الشوط الثاني واصل لاعبو اولمبياكوس ضغطهم الكبير على مرمى دينامو زغرب وتحصّلوا على ضربة جزاء اضاعها كوستاس فورتونيس في الدقيقة 54 وليواصل بعدها الفريق اليوناني ضغطه وسط تقوقع لاعبي زغرب في مناطقهم الدفاعية واثمر الضغط عن هدف التعادل في الدقيقة 65 عبر فيليبي باردو. وبعدها تعرض لاعب زغرب بيفاريتش للطرد في الدقيقة 79 ليلعب الفريق الكرواتي بعشرة لاعبين وتوالت فرص اولمبياكوس بعدها لينجح فيليبي باردو من خطف هدف الفوز في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بفوز الفريق اليوناني بواقع 2-1.

وضمن فعاليات المجموعة 5، تمكن برشلونة من اكتساح خصمه باتي بوريسوف وبواقع 3-0 في مباراة كبيرة قدمها ابناء المدرب لويس انريكي ونجح الثنائي نيمار وسواريز من الابداع مرة اخرى ليقودا البلوغرانا الى انتصار جديد.
وبدأ الشوط الاول بوتيرة بطيئة من الجانبين، وخصوصاً من جانب لاعبي باتي بوريسوف الذين تكتلوا في مناطقهم الدفاعية للحؤول دون وصل ابناء لويس انريكي الى مرماهم بسهولة وقتل ابناء المدرب ييرماكوفيتش المباراة بشكل كبير وسيطر البطء على تمريرات الفريق الكتالوني مما صعّب من مهمة الوصول الى مرمى الخصم قبل ان يتمكن نيمار من افتتاح التسجيل في الدقيقة 30 من ضربة جزاء ولم يقف الحظ امام لويس سواريز ونيمار الذين سنحت لهم بعض فرص التسجيل، فيما وقف القائم بوجه المدافع ادريانو ليحرمه من هدف محقق وبدوره كان لفريق باتي بوريسوف بعض المحاولات ولكن الحارس تير شتيغن تصدى لهم بنجاح لينتهي هذا الشوط بتقدم البرشا بواقع 1-0.
وفي الشوط الثاني تحسن الاداء الهجومي للاعبي باتي بوريسوف وكانت لهم فرص خطرة انقذها الحارس تير شتيغن ولكن سرعان ما نجح البلوغرانا من تهدئة وتيرة اللعب ونقل الضغط على مرمى الخصم وتمكن لويس سواريز من اضافة هدف ثان في الدقيقة 60 بعد تمريرة حاسمة من نيمار الذي تمكن من اختتام المباراة بهدف ثالث في الدقيقة 83 لتنتهي المباراة بفوز البرشا بواقع 3-0.
وخطف نادي روما المركز الثاني في المجموعة وذلك بعد ان حقق فوزاً مثيراً امام باير ليفركوزن وبواقع 3-2 في مباراة كثيرة المتغيرات.
وبدأ الشوط الاول بطريقة سريعة حيث نجح المصري محمد صلاح من افتتاح التسجيل في الدقيقة 2 بعد تمريرة حاسمة من دزيكو وبعدها حاول ابناء المدرب رودي غارسيا امتصاص فورة لاعبي ليفركوزن ليهدئوا من وتيرة اللعب. ولم يكن لابناء المدرب شميدت فرص كثيرة على مرمى الحارس تشيزني وبعدها تمكن الجيالوروسي من تعزيز النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 29 عبر الهداف دزيكو لينتهي هذا الشوط بتقدم روما بواقع 2-0.
ومع بداية الشوط الثاني تمكن باير ليفركوزن من قلب المباراة رأساً على عقب حيث تمكن ادمير محمدي من تقليص الفارق في الدقيقة 46 بعد تمريرة حاسمة من كامبل قبل ان يعادل تشيشاريتو النتيجة في الدقيقة 51 من تمريرة بالعربي الحاسمة في ظل ضياع لاعبي الذئاب ليبدأ بعدها المدرب رودي غارسيا في اجراء التعديلات في تشكيلته ونجح الجيالوروسي من استعادة السيطرة وسنحت لهم فرص عديدة للتسجيل ومفترق المباراة كان طرد المدافع عمر توبراك بعد نيله الانذار في الدقيقة 79 وتسببه بضربة جزاء انبرى اليها ميراليم بيانيتش ليسجل هدف الفوز في الدقيقة 81 ولتنتهي المباراة بفوز روما بواقع 3-2.

وضمن فعاليات المجموعة 7، عزز تشيلسي من موقعه في المركز الثاني في المجموعة وذلك بعد ان حققوا فوزاً صعباً امام ديناكو كييف وبواقع 2-1 في مباراة كبيرة.
وفي الشوط الاول كان البلوز الطرف الافضل ونجح في السيطرة على خصمه ولم يمنحه أي مساحات تذكر مما حدّ من خطورة الفريق الاوكراني وبدوره نجح ابناء المدرب مورينيو في التحصّل على العديد من الفرص واضاع اوسكار فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل في الدقيقة 19 الى ان سجل مدافع دينامو دراغوفيتش هدفا خطأ في مرماه في الدقيقة 34.
وفي الشوط الثاني واصل البلوز افضليته وسيطرته على اللقاء وسط تألق الحارس الاوكراني، ونجح دراغوفيتش من تعويض خطأ الشوط الاول وسجل هدف التعادل في الدقيقة 78 قبل ان يعود ويليان ويهدي البلوز هدف الفوز في الدقيقة 83 لتنتهي المباراة بفوز تشيلسي بواقع 2-1.
وعزز نادي بورتو صدارته للمجموعة بفوز سهل امام خمصه مكابي وبواقع 3-1 في مباراة عرف الفريق البرتغالي كيف يخرج فيها فائزاً بأقل الاضرار الممكنة ليعزز بذلك صدارته للمجموعة.
وكان الشوط الاول ملكاً للفريق البرتغالي الذي سعى منذ البداية لخطف هدف السبق ليريح به اعصاب مدربه لوبيتيغي واثمرت الفرص التي تحصّل عليها الفريق البرتغالي عن هدف السبق في الدقيقة 19 عبر كريستيان تيلو. ولم ينجح لاعبو الخصم من القيام بأي ردة فعل قوية لينتهي هذا الشوط بتقدم بورتو بواقع 1-0.
وفي الشوط الثاني، واصل بورتو ضغطه المستمر على مرمى خصمه وتمكن اندريه من تعزيز النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 50 بعد تمريرة حاسمة من بيريرا وبعدها تراجع ابناء الدراغاو الى الوراء مانحين خصمهم فرصة التقدم الى الامام وتشكيل بعض الخطورة وكانت لهم بعض المحاولات الخفيفة ولكن بدون خطورة كبيرة على مرمى الحارس كاسياس ونجح بعدها ميغيل ليون من اضافة هدف ثالث لبورتو في الدقيقة 72 من تمريرة تيلو الحاسمة قبل ان يقلص مكابي النتيجة في الدقيقة 75 من ضربة جزاء لتنتهي المباراة بفوز بورتو بواقع 3-1.

وضمن فعاليات المجموعة 8، حسم نادي زينيت سان بطرسبرغ تأهله الى الدور المقبل بعد فوزه الرابع على التوالي في المجموعة وكان امام اولمبيك ليون وبواقع 2-0 فيما اصبح وضع الفريق الفرنسي حرجا بانتظار الجولتين المقلبتين.
وكان الشوط الاول ندياً من الجانبين ورغم سيطرة واستحواذ لاعبي ليون على مجريات اللقاء الا ان خطورة وفعالية الفريق الروسي كانت كبيرة وتمكن ابناء المدرب فيلاس بواس من انتظار خصمه في المناطق الدفاعية وضربه بالهجمات المرتدة والتي شكلوا بها خطورة كبيرة لينجح بعدها لاعبو زينيت من افتتاح التسجيل في الدقيقة 25 عبر اريتم دزوبا من تمريرة هالك لينتهي هذا الشوط بتقدم زينيت بواقع 1-0.
وفي الشوط الثاني تمكن اريتم دزوبا من خطف هدف ثان في الدقيقة 57 من تمريرة هالك الحاسمة وبعدها شهدت المباراة خشونة كبيرة من جانب الفريقين ليتم طرد لاعب ليون ماكسيم غانالون في الدقيقة 72 بعد نيله الانذار الثاني مما صعّب من مهمة الفريق الفرنسي من اجل العودة الى اجواء اللقاء وكثرت اخطاء الفريق الروسي حيث اعتمد لاعبو الفريق على الخشونة والتي تسببت بطرد الكساندر انيكوف في الدقيقة 89 ولكن المباراة كانت قد حسمت لصالح زينيت بواقع 2-0.
وتمكن غنك من خلط اوراق المجموعة بعد فوز مستحق امام فالنسيا الاسباني وبواقع 1-0 سجله زفين كومس من ضربة جزاء في الدقيقة 49 وكان الفريق البلجيكي الطرف الافضل طوال المباراة ولم يظهر لاعبو الخفافيش بالاداء المتوقع منهم لينقادوا الى خسارة ستربك وضعهم في المركز الثاني في المجموعة.

الدوري الفرنسي
حقق نادي نانت فوزاً صعباً على حساب مضيفه نادي نيس بهدفين مقابل هدف على ملعب اليانز ريفيير في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وسجل هدفي نانت كل من أليغو في الدقيقة 11، والهدف الثاني لكولبيينن سيغثورسون عند الدقيقة 70، وسجل هدف نيس الوحيد لاعبه رومان جينفويس في الدقيقة 42 من زمن المباراة.


NBA
نجح اتلانتا هوكس في تسجيل فوزه السادس بعد 7 جولات في الموسم الجديد من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية على حساب بروكلين نتس في ملعب Philips Arena اتلانتا –جورجيا بفارق 14 نقطة. تقدم اصحاب الارض مع نهاية الربع الاول بفارق 6 نقاط ، لم يتمكن من الحفاظ عليها مع نهاية الشوط الاول ليتقدم النتس بفارق نقطتين. في الربع الثالث استرد اتلانتا المقدمة بفارق نقطتين اضاف اليها 12 نقطة في الربع الاخير لتنتهي المباراة بنتيجة 101-87. سجل لبروكلين بروك لوبيز 27 نقطة و11 كرة مرتدة، بينما سجل ال هورفورد 21 نقطة.
وفي مباراة اخرى، حافظ تورنتو على سجله بدون هزائم بعد تفوقه على اوكلاهوما سيتي ثاندر على ملعب Chesapeake Energy Arena,في اوكلاهوما سيتي – اوكلاهوما بفارق 5 نقاط، وكان تورنتو انهى الشوط الاول لمصلحته بفارق نقطة وحيدة، الا ان اوكلاهوما تقدموا بفارق 8 نقاط مع انتهاء الربع الثالث دون ان يتمكنوا من الحفاظ على الفارق في الربع الاخير لينجح بعدها تورنتو في الفوز في المباراة بنتيجة 103-98. سجل لتورنتو ديمار ديروزان 28 نقطة ، بينما سجل كيفين دورانت 27 نقطة لاوكلاهوما.
واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:
بوسطن سيلتيكس 98-100 انديانا بيسيرز
سان انطونيو سبيرز 99-102 واشنطن ويزردز
نيويورك نيكس 86-96 كليفلاند كفالياريز
اورلاندو ماجيك 114-119 هيوستن روكتس
فيلادلفيا سفنتي سيكسرز
سكرامنتو كينغز 97-118 فينيكس صانز
بورتلاند ترايل بلايزرز 108-92 يوتا جاز


التنس
تأهل السويسري روجر فيدرر المصنف الثالث الى الدور الثالث في بطولة باريس للتنس للاساتذة, ففي الدور الثاني للبطولة المقامة في العاصمة الفرنسية فاز فيدرر على الايطالي اندرياس سيبي بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-1 و6-1.
وصعد التشيكي توماس برديتش المصنف الخامس الى الدور ذاته بفوزه على الفرنسي ادوار روجيه فاسلين 6-3 و4-6 و7-5.