وصل الكاميروني ​عيسى حياتو​ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالانابة إلى مقر الفيفا في مدينة زيوريخ بسويسرا لاستلام مهامه كرئيس مؤقت للفيفا، في وقت سيدخل لاعب نادي بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي كتاب غينيس كاسرع لاعب يسجل خماسية في تاريخ البوندسليغا. بينما نجح نادي الاهلي بالفوز بلقب السوير المصري على حساب الزمالك.

كرة قدم


وصل الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالانابة إلى مقر الفيفا في مدينة زيوريخ بسويسرا.


وقال حياتو فور تسلمه منصبه:"إنه بالتأكيد وضع غير مسبوق لفيفا، سنحافظ على تركيزنا في عمليات الإصلاح الضرورية والانتخابات الرئاسية ودعم التحقيقات الجارية لاستعادة ثقة الجمهور وهو الهدف الهام لنا، ومن الضروري على الفيفا أن تقوم برسالتها المتمثلة في تطوير اللعبة وتنظيم البطولات الدولية".

كشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الاسبانية ان البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني سيدخل موسوعة غينيس بعد تحقيقه 3 أرقام كالاَتي: أسرع هاتريك في 3 دقائق، بالإضافة إلى كونه أسرع من سجل 4 أهداف في 6 دقائق، وأول لاعب في التاريخ يسجل 5 أهداف بعد دخوله كبديل في الشوط الثاني.

أّكد الامين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) غاني إينفانتينو أن الاتحادات الوطنية الـ54 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي جددت دعمها لرئيسه الفرنسي ميشال بلاتيني، الموقوف 90 يوما عن مزاولة أي نشاط من قبل لجنة القيم في الاتحاد الدولي (فيفا).

وصدر عن إينفانتينو بيان جاء فيه:"ما اتفق عليه الجميع هو أن الكل يدعم بلاتيني كرئيس للاتحاد الأوروبي، إننا ندعم حق ميشال بلاتيني في محاكمة عادلة تكون مناسبة لإنهاء هذه الحالة".

توّج فريق الأهلي بكأس السوبر المصرية للمرة التاسعة، بفوزه على الزمالك بثلاثة أهداف لهدفين في قمّة مثيرة حضرها الآلاف في ملعب هزاع بن زايد في دولة الامارات العربية المتحدة.سجل عمر جابر الهدف الاول للزمالك في الدقيقة 25 ، قبل أن يضيع زميله محمود عبد المنعم (كهربا) فرصة تعزيز النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 34، وهو ما استفاد منه الاهلي حتى تمكن لاعبه عبد الله السعيد من إدراك التعادل في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عن طريق ركلة جزاء.وعاد الاهلي وسجل أيضا عن طريق عبد الله السعيد بالدقيقة 53 من كرلة جزاء أيضا، ثم سجل البديل مؤمن زكريا الهدف الثالث للاهلي بضربة رأس في الدقيقة 69، لكن محمود كهربا قلص الفارق مضيفا الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

كرة سلة

فاز نادي انديانا بيسيرز على مضيفه كليفلاند كفالياريز في مباريات ما قبل الموسم على ملعبQuicken Loans Arena,في كليفلاند -اوهايو بفارق 22 نقطة . بدأ البيسيرز اللقاء بقوة حيث نجحزا في التقدم مع انتهاء الربع الاول بفارق 12 نقطة لمصلحة الضيوف ، تمكنوا من اضافة 3 نقاط اضافية بعدها الى الفارق في الربع الثاني من المباراة. في الربع الثالث نجح كليفلاند في المحافظة على الفارق ثابتاً قبل ان يعود البيسيرز ويرفع الفارق الى 22 نقطة مع انتهاء المباراة بنتيجة 107-85. سجل للبيسيرز بول جورج 17 نقطة، بينما سجل تيموفي موزغوف 16 نقطة لكليفلاند.

كرة مضرب

ودعت الدنمركية كارولين فوزنياكي المصنفة الثانية منافسات بطولة لينز المفتوحة للتنس للسيدات بعد خسارتها امام منافستها البلجيكية كريستن فليبكنز بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-4 و6-4.

تأهل لاعب جنوب افريقيا كيفن اندرسون المصنف 12 إلى الدور الرابع في بطولة شنغهاي للتنس للأساتذة بعد فوزه على منافسه الياباني كي نيشيكوري بمجموعتين نظيفتين وبواقع 7-6 و7-6.كما فاز الاسترالي برنارد توميتش على منافسه الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف 11بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 6-3 و6-7 و6-4.

وتأهل السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الرابع إلى الدور الرابع من البطولة نفسها بعد فوزه على منافسه الكرواتي مارين شيليتش المصنف 14 بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 7-5 و6-7 و6-4.