ضمن المرحلة الاولى من دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا، حقق حامل اللقب ريال مدريد فوزا كبيرا على شاختار دونيتسك، كما فاز كل من باريس سان جيرمان و​فولفسبورغ​ واشبيلية وبنفيكا، فيما شهدت هذه المرحلة سقوط قطبي مانشستر، السيتي على ارضه امام يوفنتوس واليونايتد على ارض ايندهوفن.

دوري الأبطال
المجموعة الاولى

ضمن فعاليات المجموعة 1 من منافسات دوري ابطال اوروبا، تمكن نادي ريال مدريد من القضاء على خصمه شاختار دونيتسك على ارضية ملعب سانتياغو برنابيو وبواقع 4-0 وبمساعدة الدون كريستيانو رونالدو الذي سجل ثلاثية في اللقاء (اثنان منها من ضربتي جزاء).
وبهذا الفوز تمكن رونالدو من الانفراد بالرقم القياسي لاكبر عدد من الاهداف في دوري الابطال.
وفي الشوط الاول فرض المرينغي سيطرته الكاملة على مجريات اللقاء وسط جماهيره في ظل تراجع لابناء المدرب لوشيسكو الى الوراء من اجل الحدّ من خطورة الدون ورفاقه الذين تحصّلوا على العديد من الفرص ولم ينجحوا في ترجمتها الى ان تمكن الفرنسي كريم بنزيما من فك شيفرة دفاع الفريق الاوكراني بهدف السبق في الدقيقة 30 وشهد هذا الشوط خروج غاريث بايل للاصابة ودخول كوفاسيفيتش مكانه لينتهي هذا الشوط بتفوف الفريق المدريدي بواقع 1-0.
ومع بداية الشوط الثاني تعرض لاعب وسط شاختار ستيبانينكو للطرد في الدقيقة 50 ليبدأ مسلسل انهيار الفريق الاوكراني الذي ارتكب قائده داريو سينا خطأ داخل منطقة الجزاء ليمنح اللقاء ضربة جزاء حولّها بنجاح كريستيانو رونالدو الى هدف ثان في الدقيقة 55 قبل ان يضيف النجم البرتغالي هدفاً ثالثاً في الدقيقة 63 من ضربة جزاء اخرى. وتوالت سيطرة الفريق الملكي وسط عجز كبير للاعبي شاختار قبل ان يتمكن الدون رونالدو من ختام اللقاء بهدف رابع في الدقيقة 81 برأسية جميلة.
وتمكن نادي باريس سان جيرمان من تحقيق فوز مستحق على مالمو السويدي وبواقع 2-0 في مباراة سيطر عليها الفريق الباريسي بشكل كبير.
وكان الشوط الاول ملكاً للفريق الباريسي الذي فرض ايقاع لعبه منذ البداية ولم يتهاون ونجح منذ الدقيقة 4 من افتتاح التسجيل عبر الوافد الجديد انخيل دي ماريا ليبدأ ابناء المدرب لوران بلان غزوهم الكثيف لمناطق مالمو الدفاعية حيث تألق حارسه ويلاند الذي تصدى للعديد من المحاولات وغابت عن ابناء المدرب آيج هاريدي الفعالية الهجومية حيث كان الحارس كيفين تراب في اجازة في هذا الشوط الذي انتهى بتفوق باريس سان جيرمان بواقع 1-0.
وفي الشوط الثاني واصل الفريق الباريسي ضغطه المتواصل على مرمى مالمو وتمكن المتألق ادينسون كافاني من خطف الهدف الثاني للفريق الفرنسي في الدقيقة 61 بعد تمريرة حاسمة من السلطان ابراهيموفيتش لتنتهي المباراة بفوز باريس سان جيرمان بواقع 2-0.

المجموعة الثانية
ضمن فعاليات المجموعة 2 من منافسات دوري ابطال اوروبا، تعرض نادي مانشستر يونايتد لخسارة مدوية في بداية مشواره الاوروبي لهذا الموسم امام ايندهوفن العنيد وبواقع 2-1 وكان الفريق الهولندي نداً قوياً وخصوصاً في الشوط الثاني حيث قلب المباراة رأساً على عقب امام الشياطين الحمر.
وكان الشوط الاول قليل الفرص من الجانبين وساد الحذر مجرياته بشكل كبير ورغم تفوق لاعبي اليونايتد في معركة الوسط واستحواذهم على الكرة ولكنهم فشلوا في صناعة فرص عديدة على مرمى الحارس جيروين زويت واعتمد الفريق الهولندي مصيدة التسلل لضرب هجمات الشياطين الحمر وبدوره لم ينجح ابناء المدرب فيليب كوكو من الوصول الى مرمى دي خيا ليستمر الشوط عقيماً حتى نجح نجم ايندهوفن السابق ممفيس ديباي من تسجيل هدف التقدم في فريقه السابق في الدقيقة 41 بعد تمريرة حاسمة من الهولندي بليند وقبل نهاية هذا الشوط تمكن هكتور مورينو من معادلة النتيجة في الوقت بدل الضائع لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي 1-1.
وفي الشوط الثاني كان اللقاء مفتوحاً اكثر حيث نجح الفريقان من الوصول الى مرمى الخصم اكثر وكان اليونايتد الطرف الاخطر ولكن ايندهوفن تمكن من خطف هدف التقدم في الدقيقة 57 عبر نارسينغ بعد تمريرة حاسمة ليستيان ليبدأ بعدها الفريق الانكليزي بالضغط من اجل معادلة النتيجة ولكن دفاع ايندهوفن شكل عائقا كبيرا امام ابناء المدرب فان غال لينتهي اللقاء بفوز أيندهوفن بواقع 2-1. وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها، بدأ نادي فولفسبورغ مسيرته في دوري الابطال بفوز مستحق امام سيسكا موسكو وبواقع 1-0 بهدف الوافد الجديد جوليان دراكسلر وكان الفريق الالماني الطرف الافضل طوال اللقاء مع افضلية طفيفة للفريق الروسي مع نهاية المباراة ولكن بدون اي نجاح.
وتمكن النجم الالماني جوليان دراكسلر من خطف هدف الفوز في الدقيقة 40 بعد تمريرة حاسمة من ماكس كروز لينتهي اللقاء بفوز فولفسبورغ بواقع 1-0.

المجموعة الثالثة
ضمن فعاليات المجموعة 3 من منافسات دوري ابطال اوروبا، خطف نادي اتلتيكو مدريد فوزاً مهماً من الاراضي التركية امام غلطة سراي وبواقع 2-0 وكان ابناء المدرب سيميوني الطرف الافضل في الشوط الاول ولكن الفريق التركي تحسن اداؤه بشكل كبير في الشوط الثاني ولكن الحظ عانده في تسجيل الاهداف ليحقق الروخي بلانكوس اول 3 نقاط له في المجموعة.
وفي الشوط الاول نجح الروخي بلانكوس من فرض سيطرته الكبيرة على مجريات اللقاء ووضع اصحاب الاض تحت الضغط منذ البداية وتمكن الفرنسي غريزمان من امتحان الحارس موسوليرا وهزّ شباكه في الدقيقة 18 بعد تمريرة حاسمة من غودين قبل ان يضيف اللاعب الفرنسي هدفاً ثانياً في الدقيقة 25 بعد تمريرة حاسمة من خوان فران، وبدوره كان لابناء المدرب هامازوغلو بعض الهجمات الخفيفة ولكن بغياب الخطورة والفعالية لينتهي هذا الشوط بتفوق مستحق لاتلتيكو بواقع 2-0.
وفي الشوط الثاني تحسن اداء الفريق التركي بشكل كبير حيث نجح من خطف المبادرة من الفريق الاسباني ونجحوا في اكتساح الوسط. ورغم الفرص العديدة التي سنحت للفريق التركي الا انهم فشلوا في تقليص الفارق لتنتهي المباراة بفوز اتلتيكو مدريد بواقع 2-0.
وتمكن بنفيكا من تحقيق فوز مستحق امام استانا الكازاكي وبواقع 2-0 في مباراة سيطر عليها الفريق البرتغالي.
وفي الشوط الاول كان الفريق البرتغالي الطرف الافضل والاكثر جرأة في الشق الهجومي ولكن غابت الفعالية عن رفاق النجم نيكولا غايتان ولم ينجح الفريق الكازاكي من تشكيل خطورة كبيرة على مرمى الحارس جوليو سيزار لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الفريقين.
ومع بداية الشوط الثاني تمكن غايتان من افتتاح التسجيل في الدقيقة 51 بعد تمريرة حاسمة من ميتروغلو لترتاح جماهير استاد النور بشكل كبير وتمكن ابناء المدرب روي فيتوريا من فرض افضليتهم على اللقاء وسجلوا هدفاً ثانياً عبر ميتروغلو في الدقيقة 62 بعد تمريرة حاسمة من اليسو وواصل الفريق البرتغالي ضغطه على مرمى خصمه أملاً في خطف المزيد من الاهداف ولكن الحظ عاندهم في العديد من المناسبات ليحقق بنفيكا فوزاً مستحقاً وبواقع 2-0.


المجموعة الرابعة
ضمن فعاليات المجموعة 4 من منافسات دوري ابطال اوروبا، حقق وصيف النسخة الماضية نادي يوفنتوس فوزاً مهماً على ارضية ملعب استاد الاتحاد امام خصمه الانكليزي مانشستر سيتي في مباراة قوية من جميع النواحي القتالية والبدنية والجمالية.
وفي الشوط الاول بدأ السيتي بقوة كبيرة وكاد رحيم سترلينغ يفتتح التسجيل لولا تألق الحارس العملاق بوفون في التصدي لانفرادية الدولي الانكليزي وبعد هذا التهديد نجح اليوفي من الخروج من كبوته ليبدأ ضغطه الكبير على مرمى جو هارت وحرم حكم اللقاء بوغبا من هدف بداعي التسلل لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.
وسيطر السيتي على بداية الشوط الثاني بشكل كبير وسنحت له فرص عديدة وانقذ الحارس بوفون ببسالة كبيرة ومنع الفريق الانكليزي من أخذ التقدم بعد تصديه لانفرادية سترلينغ وسيلفا على التوالي وبعدها سجل جورجيو كيليني هدف خطأ في مرماه في الدقيقة 57 على اثر ركلة ركنية ومضايقة كبيرة من كومباني. واثار هذا الهدف بلبلة كبيرة في صفوف يوفنتوس الذي احتج على حكم اللقاء وبعدها بدأ فريق السيدة العجوز في عملية العودة الى اجواء اللقاء وتمكن ماندزوكيتش من خطف هدف التعادل في الدقيقة 70 بعد عرضية رائعة من بوغبا. وتمكن الفارو موراتا من خطف هدف الفوز في الدقيقة 81 بعد مجهود فردي رائع وتسديدة جميلة سكنت شباك الحارس جو هارت لتنتهي المباراة بفوز اليوفنتوس بواقع 2-1.
وحقق اشبيلية فوزاً مستحقاً امام بوروسيا مونشغلادباخ الالماني وبواقع 3-0 في مباراة سيطر عليها الفريق الاندلسي.
وكان الشوط الاول متكافئاً بين الجانبين مع افضلية طفيفة لاصحاب الارض حيث تمكن اشبيلية من صناعة فرص اكثر للتسجيل ولكن الحارس يان سومير تصدى لهم بنجاح لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الجانبين.
وفي الشوط الثاني بدأ الفريق الاندلسي بقوة كبيرة وتمكن كيفين غاميرو من افتتاح التسجيل في الدقيقة 47 من ضربة جزاء قبل ان يضيّع اللاعب نفسه ضربة جزاء اخرى في الدقيقة 50 وتوالت فرص الفريق الاندلسي الذي كان الطرف الاخطر والافضل وتمكن بانيغا من اضافة هدف ثان في الدقيقة 66 من ضربة جزاء ليبدأ بعدها مدربا الفريقين في عملية التغيير واستمر اشبيلية في السيطرة وصناعة الفرص واختتم كونوبليانكا مسلسل الاهداف في الدقيقة 84 برأسية جميلة لتنتهي المباراة بفوز الفريق الاندلسي بواقع 3-0.


دوري أبطال آسيا
بلغ فريق الهلال السعودي لكرة القدم الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، رغم تعادله مع لخويا القطري بهدفين لمثلهما في لقاء اياب دور الثمانية في ملعب عبد الله بن خليفة بنادي لخويا، مستفيدا من فوزه الكبير في لقاء الذهاب بأربعة أهداف لهدف.
سجل هدفي لخويا إسماعيل محمد وشيكو فلوريس بالدقيقتين 45 و71 ، بينما أحرز هدفي الهلال إدواردو و ديغاو في الدقيقتين 26 و 87.
وشهدت المباراة العديد من الأحداث الساخنة وبعض الاعتراضات من اللاعبين على قرارات الحكم الياباني.
وتمكن نادي غوانغزو إيفرغراند الصيني من العبور الى المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال آسيا عقب التعادل بهدف لمثله مع ضيفه كاشيوا ريسول الياباني في إياب دور الثمانية لهذه البطولة.
وشق طريقه إلى هذا الدور بالفوز بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين بعدما تغلب على كاشيوا 3-1 في عقر داره ذهاباً.
وسيواجه الفريق الصيني في المربع الذهبي الفائز من المواجهة بين تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي وغامبا أوساكا الياباني، واللذين يلتقيان اليوم في أوساكا.



كأس الاتحاد الآسيوي
تأهل القادسية الكويتي –حامل اللقب- إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رغم خسارته أمام الجيش السوري بهدفين نظيفين في إياب دور الثمانية، مستفيدا من فوزه الكبير في لقاء الذهاببثلاثية نظيفة.
وأقيمت مباراتا الذهاب والإياب على استاد نادي الكويت نظرا للاوضاع الامنية في سوريا.
سجل ثنائية الجيش كل من محمد عقاد ومحمود البحر.
وتأهل جوهور الماليزي للدور قبل النهائي بعد الإطاحة بفريق ساوث تشاينا من هونغ كونغ بفوزه خارج ملعبه بثلاثة أهداف لهدف بعد تعادله في ماليزيا ذهابا 1-1.