ضمن فعاليات دور نصف النهائي من بطولة العالم لكرة القدم الشاطئية المقامة في البرتغال, جرد منتخب البرتغال نظيره منتخب روسيا بطل آخر نسختين من لقبه بعد فوز صعب ومثير بنتيجة 4-2 ليتأهل الى نهائي البطولة كأس لمواجهة تاهيتي.
على صعيد آخر، اعاد نادي برشلونة الاسباني انتخاب جوسيب ماريا بارتوميو رئيسا للنادي، متغلباً وبفارق مريح على منافسه المخضرم الرئيس السابق للبرشا خوان لابورتا ومنافسين آخرين.


بطولة العالم لكرة القدم الشاطئية
ضمن فعاليات دور نصف النهائي من بطولة العالم لكرة القدم الشاطئية المقامة في البرتغال, تمكن منتخب البرتغال من تجريد نظيره منتخب روسيا بطل آخر نسختين من لقبهه بعد فوز صعب ومثير بنتيجة 4-2 ليتأهل الى نهائي بطولة كأس العالم للكرة الشاطئية البرتغال 2015 لمواجهة تاهيتي.
كانت بداية المباراة حذرة من الطرفين لاهميتها وصلابتها الى ان تمكن الروس من افتتاح باب التسجيل عن طريق أليكسي ماكاروف. لكن الرد البرتغالي جاء سريعا بواسطة جوردان سانتوس. وقبل نهاية الشوط الأول تقدمت البرتغال بالهدف الثاني عبر بي مارتينس لتتقدم البرتغال 2-1 نهاية الشوط الأول. وفي بداية الشوط الثاني تمكنت روسيا من إدراك التعادل إثر رأسية ديميتري شيشين فوق الحارس المتقدم، لكن شيشين بالغ في احتفاله بطريقة غير لائقة ليخرجه الحكم بالبطاقة الحمراء. ورغم تعدد المحاولات ظلت النتيجة على حالها حتى نهايته على إيقاع التعادل 2-2, وفي الشوط الثالث حقق برونو نوفو التقدم للبرتغال بعد تسديدة صاروخية وقبل دقيقتين من النهاية، نجح بي مارتينس من ترجمة كرة أمامية ليهز الشباك بقوة مسجلا الهدف الرابع الذي أمن به إنتصار البرتغال وتاهلها الى النهائي لمواجهة تاهيتي امام جمهورها.


بارتوميو مجددا رئيسا لبرشلونة
اعاد نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم انتخاب جوسيب ماريا بارتوميو كرئيس للنادي، متغلباً وبفارق مريح على منافسه المخضرم الرئيس السابق للبرشا خوان لابورتا ومنافسين آخرين.
وحصد بارتوميو 54.63% من اصوات المقترعين البالغ عددهم 47.270 شخصاً (اي ما مجموعه 25.823 صوتاً)، فيما نال لابورتا 33.03% (15.615 صوتاً)، واغوستي بينيديتو 7.16% (3.386 صوتاً)، وطوني فريكسا 3.70% (1.750 صوتاً).
وكانت الانتخابات قوية وشهدت اقبالاً كبيراً، حتى ان بينيديتو وصفها بأنها الاهم للنادي منذ العام 1953 لان الجميع يعلم مدى تأثيرها على مستقبل النادي الكتالوني.


مباريات ودية
فاز فريق بورتو البرتغالي على فريق دويسبورغ الألماني بهدفين نظيفين في مباراة ودية لكرة القدم، جمعت الفريقين ضمن استعداداتهما للموسم المقبل.
ولمع نجم إيكر كاسياس في اللقاء كأوّل ظهور له بقميص بورتو منذ إنتقاله من ريال مدريد، لينجح في الحفاظ على نظافة شباكه بعد أن لعب الشوط الاول.
سجل ثنائية بورتو كل من ياسين براهيمي وهرناني بالدقائق 61 و 64 من زمن اللقاء.
وسقط ميلان الايطالي أمام ليون الفرنسي بهدفين لهدف.
سجل ثنائية ليون اللاعبان نبيل فقير واكسندر لاكازيتي بالدقائق 24 و80، بينما سجل هدف ميلان اللاعب اندريا بولي بالدقيقة 75 من اللقاء.
نتائج مباريات ودية اخرى:
لاتسيو - إيطاليا 0 : 1 فيتشينزا - إيطاليا
شالكه - ألمانيا 3 : 5 فيردر بريمن آم - ألمانيا
كييفو فيرونا - إيطاليا 5 : 2 يونيون ارزينانو كيامبو - إيطاليا
سامبدوريا - إيطاليا 1 : 1 تراباني - إيطاليا
إيبار - أسبانيا 1 : 4 سيلتك - إسكتلندا
أوليمبياكوس - اليونان 1 : 0 تشايكور ريزا سبور - تركيا
لوريان - فرنسا 0 : 0 ستاد ريمس – فرنسا


كاكا الأعلى دخلاً في الدوري الأميركي
اصبح النجم البرازيلي كاكا الأعلى دخلا في الدوري الأميركي للمحترفين لكرة القدم، حيث سيتقاضى 4.59 مليون جنيه إسترليني سنويا من فريقه أورلاندو سيتي.
وتصدر كاكا نجم ريال مدريد الأسباني قائمة الاعلى اجرا امام سيباستيان جيوفينكو مهاجم يوفنتوس السابق وتورنتو الحالي، والذي يتقاضى 4.56 مليون إسترليني سنويا, وياتي بعده ستيفين جيرارد قائد ليفربول السابق على 4.05 مليون إسترليني سنويا في لوس أنجلوس غالاكسي، بينما يحصل فرانك لامبارد النجم السابق لتشيلسي على 3.85 مليون إسترليني سنويا من نيويورك سيتي, كما سيحصل النجم الإيطالي أندريا بيرلو على نحو مليون ونصف المليون جنيه إسترليني سنويا في نيويورك سيتي مقابل 3.6 مليون إسترليني للمهاجم الأسباني ديفيد فيا، ويحصل روبي كين مهاجم توتنهام سابقا على 2.9 مليون إسترليني في لوس أنجلوس غالاكسي.


سباق فرنسا
فاز البريطاني ستيفن كامينغز في المرحلة 14 لسباق فرنسا للدراجات التي امتدت لمسافة 178.5 كيلومتر من روديز إلى مند.
واحتل الفرنسيان تيبو بينو متسابق فريق أف.دي.جيه ورومان بارديه متسابق فريق ايه.جي.2.ار في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.
وحافظ البريطاني كريس فروم متسابق سكاي على صدارة الترتيب العام.



كأس ديفيس للتنس
فازت الأرجنتين المصنفة الخامسة 3-0 على صربيا المصنفة الرابعة في المواجهة التي تجمع بينهما في دور الثمانية لكأس ديفيس للتنس لفرق الرجال.
ففي مباراة الزوجي فاز الثنائي الأرجنتيني المؤلف من كارلوس بيرلوك وليوناردو ماير على الزوجي الصربي المؤلف من فيكتور ترويتشكي ونيناد زيمونيتش بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-2 و6-4 و6-1.
وكانت الأرجنتين فازت بمباراتي الفردي حيث تغلب ماير في المباراة الأولى على فيليب كراينوفيتش 6- قبل أن يهزم الأرجنتيني فيدريكيو ديلبونيس منافسه ترويتشكي.