غرّمت لجنة الامور المستعجلة في الاتحاد اللبناني لكرة السلة لاعب نادي الشانفيل ​كارل سركيس​ 50 وحدة مالية على خلفية ضربه المقصود للاعب ​فليب تابت​ خلال مباراة الشانفيل و التضامن فيما حقّق المنتخب اللبناني للكرة الشاطئية انجازاً تاريخياً بالوصول الى الدّور النصف نهائي من بطولة آسيا 2015 بعد اكتساحه للمنتخب الأوزبكي بنتيجة 6-1 في مباراة الدّور الرّبع نهائي بينما اكدت تقارير صحفية أن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي أجرت اتصالا مع المدرب الإيطالي ​كارلو أنشيلوتي​ المدير الفني الحالي لريال مدريد.

البرازيل تتجاوز العقدة الفرنسية وتَفرُض الصياح الصامت على الديوك‏


ضمن المباريات الاعدادية التي يخوضها المنتخب الفرنسي للوقوف على مدى جاهزيته للاستحقاق المقبل في بطولة امم اوروبا 2016 والتي ستقام على الاراضي الفرنسية ، استقبل منتخب الديوك خصمه المنتخب البرازيلي في مباراة قوية على استاد دو فرانس ، ونجحت البرازيل من اقتناص فوز مهم وبواقع 3-1 امام غريمتها الازلية منتخب فرنسا التي تملك اليد الطولى في المواجهة بين هذين المنتخبين عبر التاريخ ، وكان ابناء المدرب دونغا الطرف الافضل طوال المباراة ونجحوا في تقديم عرض قوي ولولا تألق الحارس مانداندا لكانت النتيجة اكبر وبدوره برز اداء لاعبي منتخب السامبا بشكل كبير حيث قدموا اداء مقنع وقوي امام فرنسا .
وفي الشوط الاول نجحت البرازيل من فرض اسلوب لعبهم وسيطرت علة الوسط بسهولة كبيرة امام لاعبي المنتخب الفرنسي ولكن الخطورة آلت في بادئ الامر الى منتخب الديوك الذين نجحوا في امتحان الحارس جيفرسون بعد رأسية جميلة للمهاجم بنزيما انقذها الحارس البرازيلي ببراعة كبيرة ، ومن ركنية نجحت فرنسا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 21 عبر المدافع رافاييل فاران بعد رأسية قوية وتمريرة حاسمة من فالبوينا ، وهذا الهدف اعاد البرازيل الى الحياة وسط تراجع اداء لاعبي المنتخب الفرنسي وكان نيمار قريب من خطف هدف التعادل في مناسبتين ولكن الحارس مانداندا تألق بشكل كبير ليمنع السليساو من معادلة النتيجة ولكن اصرار ابناء المدرب دونغا كان كبيراً حيث نجح اوسكار من فرض التعادل في الدقيقة 41 بعد تمريرة جميلة فيرمينيو لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي 1-1 .
وفي الشوط الثاني واصل منتخب السامبا افضليته في اللقاء ونجح الضغط العالي الذي مارسه ابناء المدرب دونغا من ارباك لاعبي المنتخب الفرنسي وتألق الحارس مانداندا في التصدي لتسديدة لويس غوستافو قبل ان ينجح نيمار في هزّ الشباك في الدقيقة 57 بعد تمريرة حاسمة من ويليان ، وكان لبنزيما فرصة ذهبية لمعادلة النتيجة ولكن تسديدته علّت العارضة ، فيما تألق الحارس جيفرسون بشكل كبير بعد تسديدة غريزمان القوية والتي انقذها بطريقة رائعة ، ونجحت البرازيل من مضاعفة معاناة الديوك بهدف ثالث في الدقيقة 69 برأسية لويس غوستافو على اثر ركلة ركنية من ويليان وكان مانداندا في المرصاد لجميع محاولات منتخب السامبا الذي كان الطرف الافضل والاخطر طوال المباراة وفي الدقائق الـ15 الاخيرة هدأت المباراة بشكل كبير من الجانبين لتنتهي المباراة بفوز البرازيل بواقع 3-1.

مانشستر سيتي يفاوض أنشيلوتي


اكدت تقارير صحفية أن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي أجرت اتصالا مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني الحالي لريال مدريد .
وكشفت صحيفة لاغازيتا ديللو سبورت الإيطالية أن أنشيلوتي فتح باب التفاوض مع مانشستر سيتي لتولي تدريبه في حال لم يستكمل عمله مع الملكي بانتهاء الموسم، إذا خرج خال الوفاض دون ألقاب.
واستقرت إدارة سيتي على أنشيلوتي لخلافة المدرب التشيلي الحالي مانويل بيلغريني، وذلك بعد أن جدد الأرجنتيني دييغو سيميوني عقده مع أتلتيكو مدريد حتى 2020 قبل يومين.


دي سانتيس : اريد الفوز بلقب مع روما قبل الاعتزال


اعلن حارس مرمى نادي روما الايطالي مورغان دي سانتيسMorgan De Sanctis في عيد ميلاده الـ 38 انه يريد الفوز بلقب مع روما قبل الاعتزال، مؤكداً انه سعيد للغاية بالعيش في العاصمة الايطالية.

وقال دي سانتيس في مقابلة مع تلفزيون روما :" اود ان ارفع لقب واحتفل مع روما قبل الاعتزال ، انا متأكد بنسبة 100% انني سوف أبقى في روما بعد الاعتزال، لكن الان امامنا 10 مباريات وعلينا التركيز عليها وان لا نفكر في كثيراً بالمستقبل".

رئيس النصر يفصح عن موقفه السياسي من عملية "عاصفة الحزم"


أفصح رئيس نادي النصر السعودي لكرة القدم الأمير فيصل بن تركي عن تأييده عملية "عاصفة الحزم" التي تشنها المملكة العربية السعودية مع تسع دول حليفة لها ضد جماعة الحوثيين في اليمن.

وغرد بن تركي عبر حسابه الرسمي الشخصي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، وكتب:"كلنا فداء الوطن، اللهم سدد رمي صقورنا وانصرهم وأعدهم سالمين".

في هذا السياق، ذكرت تقارير صحافية سعودية أن هذه التغريدة أعيد تغريدها 16 ألف مرة على موقع "تويتر".

اتحاد السلة يغرم سركيس ويونغبلود وينذر تابت والخطيب


انتهت منذ بعض الوقت الجلسة التي عقدتها لجنة الامور المستعجلة في الاتحاد اللبناني لكرة السلة و قررت ما يلي :
-تغريم لاعب نادي الشانفيل كارل سركيس 50 وحدة مالية على خلفية ضربه المقصود للاعب فليب تابت خلال مباراة الشانفيل و التضامن .
-توجيه انذار اخير لجمهور نادي التضامن على خلفية تعرضه بالشتائم للاعب كارل سركيس.
-توجيه انذار اخير للاعبين فليب تابت و حسين الخطيب على خلفية تعرضهما للحكام.
-تغريم لاعب نادي بيبلوس جاي يونغبلود 50 وحدة مالية على خلفية شتمه للحكم بعد انتهاء المباراة التي خسرها فريقه امام الهومنتمن .

تيري يجدد عقده لموسم اضافي مع تشيلسي

اعلن نادي تشيلسي الانكليزي عن تجديد عقد قائد الفريق المخضرم جون تيري John Terry لموسم اضافي، على ان ينتهي عقده الجديد في صيف العام 2016.
وينتهي العقد الاصلي لصاحب الـ 34 عام مع نهاية الموسم الجاري، لكن بسبب ادائه المميز الذي يقدمه مع البلوز في هذا الموسم، الامر دفع المدرب جوزيه مورينيو للتمسك به لموسم اضافي.
يذكر ان تيري سجل عدد مهم من الاهداف في هذا الموسم، وساهم في محافظة الفريق على الصدارة منذ بداية الموسم.



تشافي يحسم وجهته المقبلة


حسم النجم الاسباني تشافي هيرنانديز ( xavi ) مايستروبرشلونة الاسباني مستقبله بالانتقال الى نادي السد القطريلثلاث مواسم مقابل 10 ملايين يورو في الموسم الواحد .
وكشفت صحيفة أس الاسبانية أن اللاعب الكتلوني سيشغل مركز مواطنه راؤول غونزاليس كلاعباً واستشاري لأكاديمية أسباير .
ومن جهة اخرى ، يعتزم تشافي الحصول على ترخيص يؤهله للتدريب في المستقبل ، وسيكون لديه الفرصة للعمل مدرباً في أكاديمية أسباير .


بطولة آسيا للكرة الشاطئية: لبنان يتأهل الى المربّع الذهبي

حقّق المنتخب اللبناني للكرة الشاطئية انجازاً تاريخياً بالوصول الى الدّور النصف نهائي من بطولة آسيا 2015 بعد اكتساحه للمنتخب الأوزبكي بنتيجة 6-1 في مباراة الدّور الرّبع نهائي.
وظهر منتخب الأرز بأداء رجولي ملفت في المباراة حيث تمكنّ من الدخول الى الشوط الثالث الحاسم متقدما بفارق هدفين.
سجّل أهداف لبنان كلّ من محمد مرعي وهيثم فتال بالاضافة الى الحارس محمد شكر الذي سجّل هدفاً في المباراة أيضا.
وبهذا الانتصار وصل المنتخب اللبناني الى الدّور النصف نهائي حيث يبعده فقط عن الوصول الى بطولة كأس العالم للكرة الشاطئية خطوة واحدة في حال تأهل الى المباراة النهائية أو احتلاله للمركز الثالث.

قمة ادارية في برشلونة


بدأ نادي برشلونة الاسباني ( barcelona ) تحضيراته لعقد اجتماع قمة إدارية خلال الايام القادمة برئاسة جوسيب بارتوميو.
وكشفت صحيفة الموندو ديبورتيفو الاسبانية أن الاجتماع سيتكون من رئاسة النادي ومدرب الفريق لويس إنريكي والمدير الرياضي أريدو بريدا وأعضاء مكتبه الرياضي.
وسيتم التحدث عن النقاط الأساسية الخاصة بالفريق واللاعبين بالاضافة الى التعاقدات .
ومن جهة اخرى ، سيكون ظهير برشلونة الايمن داني الفيس محط اهتمام كبير خلال الاجتماع بالاضافة الى تشافي وبيدرو رودريغيز .


فولسبورغ يدخل بقّوة لخطف محمد صلاح


كشفت شبكة سكاي سبورت الايطالية أن نادي فولسبورغالألماني دخل على الخط بقوّة لضم النجم الدولي المصريمحمد صلاح.
صلاح يلعب حاليا مع نادي فيورنتينا الايطالي على سبيل الاعارة من نادي تشيلسي ويقدّم عروضاً ملفتة في الكالتشيو منذ قدومه.
بدورها أشارت الشبكة الى أن النادي الألماني وضع صلاح على قائمة أولوياته في الصيف المقبل.

الدايلي مايل: غاريث بايل لن يترك ريال مدريد


اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان نجم نادي توتنهام هوتسبيرز السابق الويلزي غاريث بايل gareth bale لن يترك فريقه الحالي ريال مدريد، على الرغم من رغبة ثلاثة اندية انكليزية بضم اللاعب صاحب ال 75 مليون باوند كبند جزائي للخروج من السانتياغو بيرنابيو . الا ان لبايل راي اخر حيث يرفض الانتقال خارج ريال مدريد من اجل اثبات نفسه وتقديم اداء افضل لاثبات انه كان يستحق المبلغ الذي دفع لنقله من توتنهام.