يواصل النيوزلندي ​ليفاي شيروود​ فرض سيطرته على منافسات الجولة العالمية لبطولة "ريد بُل إكس فايترز" لهذا العام، وهو حقق فوزه الثاني على التوالي في البطولة بعدما تخطى الفرنسي ريمي بيزوار في نهائي جولة أوساكا في اليابان.

وقد برهن شيروود (22 عاماً) عن أداء متفوّق حتى اليوم في الموسم الحالي، وهو انتزع لقب الجولة الثانية للبطولة العالمية أمام قلعة أوساكا بعدما سيطر على المنافسات من خلال جولات خلت من أي خطأ.

وكان بيزوار تخطى الإسباني داني توريس في نصف النهائي، لكنه لم يستطع الحفاظ على مستوى أدائه في الجولة النهائية على رغم تنفيذه قفزات رائعة، تاركاً لشيروود أن يخطف اللقب.

وعلى رغم عدم مخاطرته كثيراً في الجولة الختامية، إلا أن شيروود نجح في تنفيذ قفزة خلفية مزدوجة وأخرى انفصل فيها تماماً عن دراجته النارية، ما ترك الجمهور في حالة من الاندهاش وجعل النصر مضموناً له. وقد أجمع الحكام على تفوق أداء شيروود لناحية التنوع والتنفيذ والأسلوب والمسار والطاقة.

وبعد فوزَين في أولى جولتَين من البطولة، قال شيروود رداً على سؤال عن سرّ عودته القوية هذه في الموسم الحالي بعد فوزه في الجولة الافتتاحية في مكسيكو: "إني ببساطة أعطي كل ما لديّ وأتمتع بالجولات".

وأضاف من على منصة التتويج: "إني متحمس جداً، ويمكنكم أن تروا عشق الدراجات النارية الحرة هنا في اليابان".

نتائج جولة أوساكا 2014:
1. ليفاي شيروود (نيوزيلندا)
2. ريميبيزوار(فرنسا)
3. داني توريس (إسبانيا)

الترتيب العام للبطولة العالميةلـ"ريدبُلإكسفايترز" 2014:
1. ليفاي شيروود (نيوزيلندا)– 100 نقطة
2. ريميبيزوار(فرنسا)– 80 نقطة
3. جوش شيهان (أستراليا) – 80 نقطة
4. داني توريس (إسبانيا)– 65 نقطة
5. روب أدلبرغ (أستراليا) – 55 نقطة
6. أدام جونز (الولايات المتحدة) – 55 نقطة