ضمن منافسات الأسبوع الـ38 والأخير من بطولة الايطالي لكرة القدم، حقق ​أتالانتا​، بطل الدوري الأوروبي، فوزاً سهلاً على حساب ​تورينو​ بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي جمع بينهما في برغامو الأحد، فيما حقق ​امبولي​ فوزاً ذهبياً على حساب ​روما​ 2-1، وفي مباراة أخرى، تعادل ​الانتر​ ضد هيلاس فيرونا 2-2، وتعادل لاتسيو على أرضه ضد ساسولو 1-1.


الليغا: ​برشلونة​ يودع ​تشافي​ بالفوز امام اشبيلية
إختتم ​برشلونة​، موسمهُ بفوز خارج ارضه على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، من ​اشبيلية​ ضمن منافسات الجولة ال38 و الأخيرة من ​الدوري الاسباني​ وبهدفين مقابل هدف وحيد

بورتو يحرز كأس البرتغال على حساب سبورتينغ
توّج فريق ​بورتو​ بكأس البرتغال، بعد فوزه في النهائي على ​سبورتينغ لشبونة​ بهدفيّن مقابل هدف واحد، في مباراة مثيرة أكملها لشبونة بعشرة لاعبين، وإحتاجت لوقت إضافي، أدخلت أخيراً بورتو التاريخ بوصولهِ للّقب رقم 20 في الكأس.

بطولة وصل: الرياضي يكتسح استانا
افتتح ​الرياضي بيروت​، بطل لبنان مشواره في ​بطولة وصل​ لكرة السلة لعام 2024، بفوزٍ كاسح على استانا الكازاخستاني ب101-69 بنتيجة ضمن منافسات المجموعة الأولى.

NBA: دالاس يزيد من معاناة مينيسوتا
بات نادي ​دالاس مافريكس​ على بعد خطوة واحدة من احراز لقب المجموعة الغربية من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية بعد ان نجح في تحقيق الفوز الثالث المتتالي على حساب منافسه في السلسلة النهائية نادي ​مينسوتا تيمبروولفز​ على ارض ملعبه في اميركان ايرلاينز في دالاس تكساس، بفارق 9 نقاط وبواقع 116 – 107.

يوروبا ليغ: ​باناثينايكوس​ يجرد الريال من اللقب
أحرز فريق ​باناثينايكوس​ اليوناني بطولة ​الدوري الأوروبي لكرة السلة​ بعد فوزه على بطل النسخة السابقة، ​ريال مدريد​، في المباراة النهائية بنتيجة 95-80، ليثأر بذلك من ريال الذي هزمه في نهائي الموسم الماضي.

متفرقات:
كشفت تقارير صحفية إيطالية ان نادي ​​يوفنتوس​​ عازم بقوة على التعاقد مع لاعب خط وسط نادي أتالانتا الايطالي والدولي الهولندي ​كوبماينرز​ خلال الصيف المقبل.

حصل النجم الإنكليزي الموهوب ​فيل فودين​، على جائزة لاعب الموسم مع ناديه مانشستر سيتي، بعد أيام فقط من تتويجه بجائزة اللاعب الأفضل في الدوري الممتاز.


تؤكد عدة تقارير صحافية ان المدرب ​كلاوديو رانييري​ صاحب الـ٧٢ عاماً لم يقرر ترك كرة القدم بشكل نهائي حيث أبقى الباب مفتوحاً لخوض تجربة جديدة مع منتخب في الفترة المقبلة لكن لن يخوض اي تجربة بعد مع فريق.


حسم ​غلطة سراي​ لقب ​الدوري التركي​ الممتاز لموسم 2023-2024، بعد الفوز في الجولة الأخيرة على حساب قونيا سبور بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

توّج فريق ​الوصل​ بلقب الدوري الإماراتي 2023-2024، عقب فوزه على فريق شباب الأهلي بثلاثة أهداف دون مقابل ضمن منافسات الجولة ال25 من مشوار الدوري


حقق ​كلوب بروج​ لقب ​الدوري البلجيكي​ لكرة القدم، بعد تعادله دون أهداف على ملعبه مع جاره سيرل بروج يوم الأحد ليحقق لقبه السادس في آخر تسعة مواسم.

حسمت ادارة نادي عريق في ​رياضة جماعية كبرى​ عانى فريقها خلال الموسم الحالي من عمر البطولة قرارها باقالة المدير الفني والجهاز المرافق مباشرة بعد نهاية الموسم

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الاثنين في 27-05-2024 :

كرة السلة:
​بطولة وصل​:
المنامة البحريني 18:00 المنامة البحريني
الرياضي 21:00 الحكمة

​الدوري الاميركي​:
المباراة الرابعة من سلسلة نهائي المنطقة الشرقية:
انديانا بايسرز​ 2:00 فجر الثلاثاء ​بوسطن سلتيكس


كرة القدم :
​الدوري السعودي​ : الجولة الاخيرة
ضمك 21:00 الرائد
الحزم 21:00 أبها
الوحدة 21:00 الهلال
الخليج 21:00 الرياض
التعاون 21:00 الاتفاق
الطائي 21:00 الأخدود
الشباب 21:00 الفتح
الأهلي 21:00 الفيحاء
النصر 21:00 الاتحاد

​الدوري المصري​:
بيراميدز 16:00 الجونة
الاتحاد السكندري 19:00 الزمالك

​الدوري المغربي​:
المغرب الفاسي 20:00 حسنية أكادير
لإتحاد التوركي 22:00 المغرب التطواني