سجل نادي مانشستر يونايتد انتصار معنوي على هال سيتي ليكون الانتصار الثاني من اصل 3 مباريات للمدرب ريان غيغز ، في وقت فاز نابولي على كالياري بثلاثية نظيفة. ويلعب المنتخب اللبناني لكرة الصالات مباراة مهمة اليوم ضمن ربع نهائي البطولة الاسيوية امام المنتخب الاوزبكي ، ليكون على حدود تحقيق الحلم والتاهل الى نصف النهائي لاول مرة في تاريخه.

كرة قدم اوروبية

فاز نادي مانشستر يونايتد على ضيفه هال سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة مؤجلة أقيمت بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الـ 34 من الدوري الانكليزي الممتاز "البريميرليغ".سجل أهداف اليونايتد كل من ويلسون (هدفين) في الدقيقتين 31 و61 كما روبين فان بيرسي في الدقيقة 86 ، فيما سجل هدف الضيوف اليتيم اللاعب ماتي فريات في الدقيقة 63 من عمر المباراة.

حقق نادي نابولي فوزاً مستحقاً على حساب ضيفه نادي كالياري بثلاثية نظيفة ضمن الجولة الـ 36 من منافسات الدوري الايطالي على ارضية ميدانه في ملعب سان باولو ليتمكن بذلك من التأهل للدور التمهيدي من منافسات دوري أبطال أوروبا.

وسيطر أصحاب الارض على مجريات المباراة منذ البداية حتى صافرة النهاية، وافتتح أصحاب الارض باب التسجيل عن طريق ركلة جزاء من توقيع درايس مارتنيز، وعزز المقدوني غوران بانديف من تقدم أبناء الجنوب الايطالي بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 43، واختتم بليريم دزيمايلي مهرجان أهداف نابولي بالتوقيع على الهدف الثالث والاخير مع حلول الدقيقة 57 عندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة.

وفي مبارة أخرى ومثيرة للغاية تمكن نادي ساسولو من الفوز امام نادي فيورنتينا برباعية مقابل ثلاثة أهداف خارج ميدانه في قلعة الفيولا خارج ميدانه في ملعب أرتيميو فرانكي في فلورنسا، وسجل ثلاثية لنادي ساسولو نجمه دومينيكو بيراردي في الاوقات 23، 33، 42، وسجل الهدف الرابع والاخير لساسولو لاعبه نيكولا ساسوني، واحرز اهداف فيورنتينا غونزالو رودريغيز من ضربة جزاء في الدقيقة 57، والنجم العائد جوسيبي روسي في الدقيقة 72، والبديل خوان كوادرادو مع حلول الدقيقة 75.

كرة قدم اسيوية

خلال مرحلة الذهاب من دور الـ 16 لدوري ابطال اسيا لكرة القدم ، اكتسح نادي غوانغزو الصيني نظيره سيريزو أوساكا الياباني بنتيجة 5-1 ، لتقترب بذل كتيبة المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي من التأهل الى دور الثمانية قبل أن يستضيف مباراة الإياب الأسبوع المقبل.

وبالعودة الى المباراة افتتح موريكي الهدف الأول لغوانغزو في الدقيقة 22 ، قبل ان يدرك أريا غاسورو هاسيغاوا أدرك التعادل لأصحاب الأرض بعد ثماني دقائق ، وسجل البرازيلي إلكسون هدفيين متتاليين لغوانغزو في الدقيقتين 34 من ركلة جزاء و37 ليتقدم الفريق الصيني 3-1 خلال الشوط الاول.وفي الشوط الثاني ، استفاد جاو لين من تمريرة موريكي وأضاف الهدف الرابع في الدقيقة 78 قبل أن يختتم موريكي الخماسية بعد ست دقائق.بينما فاز بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بنتيجة 3-1 على غريمه المحلي ومضيفه تشونبوك ضمن منافسات المرحلة نفسها.

حقق نادي الاتحاد السعودي فوزا على مواطنه الشباب بهدف نظيف في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.وسجل مختار فلاتة هدف الفريق الفائز برأسه بعد سقوطه على الأرض قرب المرمى قبل ربع ساعة من نهاية عمر المباراة، فيما سجل الشباب هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة 50.

توج الكويت بكأس أمير الكويت بتغلبه على القادسية بعدما ابتسمت ركلات الترجيح له في المباراة التي أقيمت بينهما، إثر انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل بهدف لمثله.سجل الهدف الأول للكويت روجيرو في الدقيقة الواحدة والستين، فيما تعادل للقادسية بدر المطوع في الدقيقة الثالثة والستين من عمر المباراة.

إقترب العين الإماراتي من التأهل إلى دور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد فوزه على مواطنه الجزيرة بهدفين مقابل هدف في مباراة الفريقين ضمن ذهاب دور الـ16 للبطولة.سجل هدفي العين الثنائي جيان وعمر عبد الرحمن في الدقيقتين 11 و16، فيما أحرز هدف الجزيرة مسلم فايز في الدقيقة 59 من عمر المباراة.

كرة مضرب

تابعت الروسية ماريا شارابوفا مسيرتها الناجحة في بطولة مدريد للتنس ووصلت الى الدور الثالث بعد فوزها بصعوبة على الاميركية كريستينا ماكهايل 6-1 و4-6 و6-4.وستتواجه شارابوفا مع الاسبانية غاربين موغوروزا او الاسترالية سمانتا ستوسور.وتأهلت الى الدور نفسه التشيكية لوسي سافاروفا بفوزها على السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا 6-1 و6-2 لتضرب موعدا في الدور المقبل مع مواطنتها بترا كفيتوفا الخامسة او الاميركية فارفارا ليبشنكو.

ضمن منافسات الدور الأول من بطولة مدريد للتنس تمكن الاوكراني الكساندر دولبوغولوف من اقصاء المصنف الثالث عشر عالمياً الايطالي فابيو فونيني بعد فوزه عليه بمجموعتين لواحدة بواقع 7-5، 4-6 و6-3.وفي مباراة اخرى نجح الاسباني نيكولاس الماغرو من تخطي عقبة اندري غولوبيف بصعوبة بمجموعتين مقابل واحدة6-3،6-7و7-6 ليضرب موعداً مع البريطاني اندي موراي في الدور الثاني.

تأهل الجنوب أفريقي كيفن أندرسون الى الدور الثاني في بطولة مدريد المفتوحة لتنس الرجال بفوزه على التشيكي راديك ستيبانيك.ففي الدور الاول للبطولة المقامة في اسبانيا ، فاز اندرسون على ستيبانيك بمجموعتين لمجموعة 3-6 و6-3 و6-4.وخرج الألماني تومي هاس مبكرا من البطولة بخسارته أمام الهولندي إيغور سيسلينغ 3-6 و6-1 و6-4.

أعلن النجم السويسري روجيه فيدرر انسحابه من بطولة مدريد رابع دورات الماسترز ، بسبب استعداد زوجته لانجاب طفله الثالث.وكتب فيدرر على "فيسبوك" :" قرار انسحابي من مدريد كان بسبب الوقوف الى جانب زوجتي ميركا ، اريد الاعتذار للمشاهدين".

كرة سلة اميركية

اثبت نادي سان انطونيو سبيرز احقيته في احتلال المركز الاول في المجموعة الغربية من الدوري العادي لرابطة محترفي كرة السلة الاميركية ، بعد ان تغلب على بورتلاند ترايل بلايزرز في اولى مباريات السلسلة النصف نهائية للمجموعة الغربية على ملعبAT&T Center,سان انطونيو –تكساسبفارق 24 نقطة . تقدم السبيرز مع انتهاء الشوط الاول بفارق 26 نقطة، قبل ان يتراجع نقطتين في الجزء الثاني من المباراة لينتهي اللقاء بنتيجة 92-116. سجل لبورتلاند لماركوس الدريدج 32 نقطة و 14 كرة مرتدة، بينما سجل طوني باركر33نقطة و9 تمريرات حاسمة.
وفي المباراة الثانية تقدم ميامي هيت في سلسلة نصف نهائي المجموعة الشرقية ، بعد ان فاز في المباراة الاولى من السلسلة على بروكلين نتس بفارق 21 نقطة وبنتيجة 86-107. سجل لبروكلين كل من جو جونسون وديرون ويليامز 17 نقطة، بينما سجل لميامي هيت ليبرون جيمس22نقطة.