في أعقاب قفزته الفضائية الشهيرة من طبقة الستراتوسفير عام 2012، يخوض الرياضي المغامر ​فيليكس بومغارتنر​ التحدي المقبل له على مضمار "​نوردسشلييفي​" في ​نوربورغرينغ​. وسيحصل النمساوي على رخصة قيادة سيارات السباقات لينظم إلى فريق برنامج "تجربة أودي للسباقات" في نوربورغرينغ - نوردسشلييفي.

ويتيح برنامج "تجربة أودي للسباقات" العملاء ممن لديهم طموحات رياضية وشغف بالسرعة خوض غمار السباقات. لكن البرنامج الذي بدأ منذ عام 2010 لم يشهد قبلاً مشاركة متسابق بارز كهذا. تعليقاً على ذلك يقول كلاوس ديميل، رئيس برنامج تجربة قيادة أودي: "إنه لأمر رائع تعاوننا مع الرياضي المغامر فيليكس بومغارتنر هذا العام. والذي قام بإثارة حماسة ملايين المشجعين من جميع أنحاء العالم عبر أنشطة جريئة جداً جمعت بين الإبداع و التقنيات الاستثنائية. ونحن الآن في مرحلة تعريفه برياضتنا، وتقديم بيئة مهنية له مع فريق عملنا، ونحن متحمسون جداً حول هذا التحدي المشترك الجديد."

جمع بومغارتنر بعض خبرة السباقات في السنوات الأخيرة أثناء مشاركته في سباقات خاصة بسيارات فولكس واجن.
لكن الفارق الكبير في موسم عام 2014 هو أن أودي ستزوده بمركبة R8 LMS ultra بقوة 419 كيلوواط ( 570 حصان) والتي هي سيارة GT3 مطلقة. وحالياً يخضع المغامر ذو الـ44 عاماً لبرنامج إعداد مكثف قبيل المنافسة في سباق الـ 24 ساعة على حلبة نوربورغرينغ بتاريخ 21 -22 يونيو 2014. ويُعد زملاؤه في الفريق من أبرز المتسابقين وهم: الفائز بسباقات لو مان لخمس مرات فرانك بييلا، والفائز بسباق لو مان لثلاث مرات ماركو فيرنر، ومحترف GT والسيارات الرياضية بيير خافير.

من جهته قال فيليكس بومغارتنر: "هذه المهمة مثيرة جداً وأنا اتطلع لقيادة السباقات مع أودي. وخلال اختبارات الطريق الأولية على متن أودي R8 تعرفت على حلبة نوربورغرينغ، كما تمكنت من تسجيل بضع كيلومترات على مختلف المسارات مع أودي R8 LMS ultra. أنا أعتبر هذه المهمة واحدة من المشاريع الكبرى في حياتي. فالبيئة مثالية، والجو رائع، وتتم معاملتي باهتمام بالغ من قبل فريق برنامج تجربة أودي للسباق. ولكن من الواضح جدا أنني مبتدئ من نقطة الصفر لأن هذه الرياضة جديدة بالنسبة لي."

وسائق الراليات السابق جوزيف سيب هيدر هو الآن المدير الرياضي لبرنامج تجربة سباق أودي، وسيكون أحد مدربي مواطنه النمساوي. وقال: "يتعامل فيلكس مع مهمته الجديدة بنفس الهمة التي يتسم بها المحترفون. إنه حريص على التعلم، و لديه حكم جيد بالظروف المحيطة وهو متحمس جدا. وقد احترمه جميع أعضاء الفريق لذلك خلال الاختبارات الأولية. وأنا شخصيا أتطلع لرحلتنا المشتركة."

سيقوم الفريق بإيفاد سيارة R8 LMS أخرى لسباق الـ 24 ساعة. وقد تم تأكيد سائقي هذه السيارة. ثلاثة منهم شكلوا فريقاً العام الماضي، وهم: دومينيك باستين، راهيل فراي، كريستيان بولراث. أما كريستيان فرانكنهوت فسيدعم برنامج تجربة أودي للسباقات كسائق للمرة الأولى.

برنامج فيلكس بومغارتنر لسباق نوربورغرينغ 2014:
21-22 مارس، بطولة VLN للتحمل، الاختبارات الأولية
5-6 أبريل، السباق التأهيلي، نوربورغرينغ 24 ساعة
26 أبريل، بطولة VLN للتحمل، كأس ADAC ACAS H&R
17 مايو، بطولة VLN للتحمل، كأس Adenauer ADAC Simfy
21-22 يونيو، نوربورغرينغ 24 ساعة