شهد اليوم الاخير من العام 2013 تحسن في حالة السائق الالماني ​مايكل شوماخر​ الصحية، الا انه لا يزال غائب عن الوعي، في وقت تاهل المنتخب القطري الى نصف نهائي بطولة غرب اسيا لكرة القدم. على ان يعود الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم للانطلاق اليوم .

كرة قدم دولية

أعلن ميلان الايطالي رسميًا عن انتهاء علاقته بمديره الرياضي أريدو بريدا بعد 27 موسمًا من العطاء.وفي بيان للروسونيري قال فيه :" يشكر ميلان أريدو بريدا على عمله الكبير في الفريق والذي تميز بنتائج مرموقة."يُذكر أن بريدا لن يضع حداً لمشواره الرياضي في ظل اهتمام أندية كسامبدوريا وموناكو بخدماته.

بطولة غرب اسيا لكرة القدم

تمكن المنتخب القطري من التاهل إلى الدور قبل النهائي من بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بعد تصدره مجموعته عقب الفوز المهم الذي حققه على نظيره السعودي ، علماً ان اللقاء انتهى بنتيجة 4-1.واتت أهداف المنتخب القطري خوخي بوعلام هدفين وزميله عادل أحمد هدفين بينما احرز الهدف الوحيد للمنتخب الاخضر الذي خرج من منافسات هذه البطولة اللاعب محمد المجراشي.

كرة سلة اميركية

انهى نادي انديانا بيسيرز سنة 2013 بطريقة مميزة بعد ان تمكن من تسجيل انتصاره ال25 من اصل 3 مباراة خاضها هذا الموسم من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية، بعد ان تغلب على كليفلاند كفالياريز بفارق 15 وبنتيجة 91-76 ، بعد ان كان قد تاخر بفارق 3 نقاط مع انتهاء الشوط الاول على ارض ملعبBankers Life Fieldhouse,في انديانابوليس، قبل ان يبدأ اصحاب الارض بالعودة الى المباراة ويسجلوا فارق 16 نقطة في الربع الاخير. سجل اندرسون فاريخو 14 نقطة و 11 كرة مرتدة لكليفلاند، بينما سجل بول جورج 21 نقطة للبيسيرز.

بينما لم تكن نهاية السنة جيدة بالنسبة للوس انجلوس لايكرز من على ارض ملعبه فيStaples Center,بعد ان سقط امام ميلووكي باكس بفارق 15 نقطة وبنتيجو 79-94، ولم تكن البداية جيدة بالنسبة لاصحاب الارض بعد ان تاخروا بفارق 11 نقطة في الربع الاول ، ليصل الفارق الى 14 نقطة مع انتهاء الربع الثالث. ليكون براندون نايت نجم ميلووكي في هذه المباراة بعد ان سجل 37 نقطة لمصلحة فريقه، بينما سجل الثنائي نيك يونغ وبول غازول 25 نقطة لكل منهما لمصلحة لوس انجلوس.

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

اتلانتا هوكس 92-91 بوسطن سيلتيك

غولدن ستايت واريرز 94-81 اورلاندو ماجيك

سكرامنتو كينغز 110-106 هيوستن روكتس

بروكلين نتس 92-113 سان انطونيو سبيرز

تورنتو رابترز 85-79 شيكاغو بولز

بورتلاند ترايل بلايزرز 98-94 اوكلاهوما سيتي ثاندر

كرة مضرب

فاز الاسباني رافاييل نادال المصنف الأول عالميا على حساب التشيكي لوكاس روسول في الدور الاول من بطولة قطر اكسون موبيل بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-2 و7-6.واستغرقت المواجهة بين اللاعبين ساعة و43 دقيقة، ليواجه نادال الألماني توبياس كامكي في الجولة الثانية من البطولة.بذلك، ثأر نادال من هزيمته أمام روسول في أول أدوار بطولة ويمبلدون2012.

تأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة على التوالي إلى الدور ربع النهائي لدورة بريزبين الأسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها مليون دولار.واجتازت شارابوفا الدور المقبل بانسحاب الأسترالية اشلي بارتي من المواجهة بسبب تمزق في عضلات فخذها الايسر.وتتواجه شارابوفا مع الإستونية كايا كانيبي الفائزة على الإسبانية كارلا سواريز نافارو.

نجح الأسباني ديفيد فيرير في تخطي منافسه الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف بصعوبة بواقع 6-3 و5-7 و6-3 ليبلغ الدور الثاني من بطولة قطر لكرة المضرب للرجال وسيواجه فيرير في الدور الثاني منافسه الألماني دانيل براندس الذي فاز على الروسي نيكولاي دافيدينكو 6-4 و6-4.

الصين تمنح روسيا الثقة الاولمبية

منحت الحكومة الصينية الثقة لروسيا في انجاح دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية "سوتشي 2014" التي ستنطلق في شباط المقبل وان الحكومة الروسية ستؤمن ضمان الأمن رغم الظروف التي مرت بها البلاد.

وقال هوا تشوينغ المتحدث باسم وزراة الخارجية الصينية في مؤتمر صحفي:"الصين تدعم روسيا بشكل فعال لاستضافة أوليمبياد سوتشي 2014 ، وتحافظ على اتصال وثيق مع الجانب الروسي حول هذا الموضوع".

وأضاف :"الصين تتعاون بشكل مكثف مع روسيا في مكافحة الإرهاب،رافضا مناقشة امكانية تقديم المساعدة الأمنية إلى موسكو خلال الحدث الرياضي الكبير."

حالة مايكل شوماخر

اكد الاطباء المعنيون بمتابعة الحالة الصحية لاسطورة الفورمولا وان الالماني مايكل شوماخر ، ان تحسناً طفيفاً طرأ، انما يجب الابقاء على الواقعية. بارقة الامل هذه ترافقت مع تأكيدات بوجوب البقاء ضمن اطر الواقعية وعدم البناء على معطيات وتحليلات لا تمت الى الواقع الطبي بصلة.
وقالوا ان مسحاً دقيقاً اجري في ساعة متأخرة من ليل امس افضى الى معطيات تشير الى تحسن طفيف بعد عملية جراحية ثانية اجريت. واضاف الاطباء انه في الوقت الحالي يمكن القول ان شوماخر في حال صحية افضل من الامس، خصوصاً واننا قمنا بوضع جهاز يسمح بتخفيف الضغط على الدماغ.
وتابع الاطباء: لا يمكننا القول ان الخطر قد زال، ولكننا كسبنا وقتا والساعات المقبلة حاسمة، وخلال عملية الانعاش، يمكن ان تتطور الامور بسرعة لمنحى او لآخر.
وجدد الاطباء حرصهم على عدم اعطاء آمال خاطئة، انما البقاء ضمن حدود الواقعية والحديث عما يحصل بتجرد وموضوعية، ولا يمكن تحديد التشخيص الدقيق منذ الآن حول تطور الحالة بالنسبة الى الغد او بعد ستة اشهر او حتى بعد سنتين.
وشددوا على اهمية متابعة شوماخر علاجه في المستشفى الذي يقبع فيه، آملين ان يتمكنوا غداً من اعطاء معلومات اضافية، واكدوا ان المؤتمر الصحافي لن يكون يومياً انما حين يكون هناك ما يقال عن الحالة