لم يشهد كاس الملك الاسباني اي مفاجأة على مستوى النتائج، في وقت سقط نادي تشيلسي امام سندرلاند في كاس رابطة المحترفين الانكليزي . من جانبه تغلب نادي بايرن ميونيخ على نادي غوانجزو ليتاهل بالتالي الى نهائي كاس العالم للاندية.

كاس الملك الاسباني

تاهل نادي برشلونة الى الدور الثاني من كاس الملك الاسباني بعد ان تغلب بمجموعة مباراتي الذهاب والاياب والذي انتهى الى سبعة اهداف مقابل هدف وحيد، بعد ان انتهت المباراة الثانية على ملعب الكامب نو بنتيجة 3-0 من توقيع بيدرو رودريغيز في الدقيقة 30، وماريانو سانشيز في مرمى فريقه في الدقيقة 68، ونيمار دا سيلفا في الدقيقة 88.

بينما احتاجت مباراة غرناطة والكوركون الى وقت اضافي وضربات جزاء لتنتهي لمصلحة الكوركون الذين تمكنوا من العودة ومعادلة الارقام ، قبل ان يتفوقوا بضربات الجزاء بنتيجة5-4.

تأهلت أندية خيتافي وليفانتي وفياريال وأوساسونا إلى الدور الثاني لبطولة كأس ملك أسبانيا.

خيتافي سحق ضيفه جيرونا أحد أندية الدرجة الثانية بأربعة أهداف لهدف في إياب دور ال32 ، بعد تعادلهما في لقاء الذهاب.

بدوره، اكتسح ليفانتي ضيفه ريكرياتيفو برباعية نظيفة ، بعد خسارته في لقاء الذهاب بهدف نظيف.

أما فياريال فاز بشق الانفس على مضيفه التشي بهدف نظيف، وكان الفريقان قد تعادلا ذهابا بهدفين لمثلهما.
أخيرا، نجح أوساسونا في التأهل بتعادله مع ضيفه ملقة بهدف لمثله، بعد تعادلهما ذهابا بنتيجة 3-3.

كاس رابطة المحترفين الانكليزي

حقق نادي مانشستر سيتي الانكليزي فوزاً كبير على حساب مضيفه نادي ليستر سيتي ضمن دور الربع نهائي من منافسات كأس رابطة المحترفين الإنكليزية حيث قدم السيتي اداء مميز إستكمالاً للعرض الرائع بهزيمة بايرن ميونيخ ضمن منافسات الدوري أبطال أوروبا في ميدان النادي الالماني على ملعب الالينز ارينا بالاضافة الى الاطاحة بنادي ارسنال في الدوري الانكليزي.

فيما مرّ نادي سندرلاند في مفاجاة كبرى على حساب نادي تشيلسي لنصف نهائي البطولة على ارضية القطط السوداء في ملعب ستاديوم أوف لايت حيث فاز اصحاب الارض بهدفين مقابل هدف وحيد بعد ان حسمت الاشواط الاضافية الموقف لاصحاب الارض مع نهاية الشوط الاضافي الثاني.


وكان المواجهة متوازية نوعاً ما في أغلب فتراتها، حيث تبادل الفريقان الهجمات الخطيرة مع أفضلية بسيطة للبلوز، وظلت المباراة بين مدٍ وجزر الى أن حان موعد اهتزاز الشباك في الدقيقة 46 حيث سجل لاعب وسط تشيلسي فرانك لامبارد الهدف الاول لفريق من متابعة داخل منطقة الجزاء ، ورغم الانتفاضة والاندفاع الهجومي المكثف من سندرلاند لكنه لم يتمكن من تحقيق هدف التعادل الا مع نهاية المباراة في الدقيقة 88 عبر المهاجم الايطالي فابيو بوريني لينتهي الوقت الاصلي من المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.


وغاب تشيلسي كلياً على فعاليات الشوطين الاضافيين حيث سيطر سندرلاند على الوقت الاضافي ولبسوا سندرلاند ثوب النادي الكبير متحكماً بجميع تفاصيل اللعب مع روح قتالية عالية ليتمكن أخيراً من تحقيق المفاجأة عندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخير بتسجيله هدف الفوز القاتل في الدقيقة 118 عبر اللاعب الكوري الجنوبي سونغ يونغ كي بعد تمريرة مميزة من الايطالي فابيو بوريني.

كاس العالم لاندية كرة القدم

ضمن فعاليات نصف نهائي من بطولة كأس العالم للاندية 2013 والمقامة في المغرب ، تمكن بايرن ميونيخ من حجز بطاقة التأهل الى نهائي كأس العالم للاندية بعد ان احبط محاولات فريق غوانجزو وبواقع 3 - 0 في مباراة سيطر عليها الفريق البافاري وعانى في الشوط الاول قبل ان يخترق الدفاع المحصن من قبل لاعبي الفريق الصيني الذي قدم اداء كبير نظراً لامكانياته المتواضعة امام العملاق البافاري.


وفي الشوط الاول سيطر الفريق البافاري على مجرياته بشكل كبير وتقدم الى الامام نحو خطف هدف مبكر الا ان محاولاته اصطدمت بدفاع محصّن ومتين من قبل لاعبي غوانجزو حيث اعتمد ليبي على طريقة الكاتانشتو فأغلق جميع منافذه واعتمد على الهجمات المرتدة والتي لم يرّ منها الفريق الصيني شيئاً وقفت العارضة والقائم بوجه كروس والكانتارا لتحرم البايرن من افتتاح التسجيل والذي عانى كثيراً في اختراق الدفاع الصيني قبل ان ينجح ريبيري من خطف هدف التقدم في الدقيقة 40 بعد هفوة من الحارس زينغ قبل ان يضيف ماندزوكيتش الهدف الثاني في الدقيقة 44 برأسية بعد تمريرة الكانتارا لينتهي هذا الشوط بتقدم البايرن بواقع 2-0.


ومع بداية الشوط الثاني تمكن غوتزة من اضافة هدف ثالث لفريقه في الدقيقة 47 من تسديدة رائعة سكنت مرمى زينغ وواصل البايرن ضغطه من اجل زيادة غلته من الاهداف والقائم حرم ريبيري من هدف آخر فيما تصدى الحارس الصيني لتسديدة غوتزة ، وتمكن غوانجزو من تشكيل خطورة طفيفة في هذا الشوط حيث لم يمنحه الفريق البافاري أي مساحات تذكر فيما توالت الفرص للبايرن ولكن محاولات لاعبيه باءت بالفشل وسط اداء ممتع للاعبي البافاري وحرمت العارضة غوتزة من هدفين محققين لينتهي اللقاء بفوز البافاري بواقع 3- 0

اصابة حارس مرمى منتخب لبنان لكرة القدم

تعرض حارس مرمى منتخب لبنان لكرة القدم مهدي خليل الى كسر في القدم سيؤدي الى غيابه عن بطولة غرب اسيا القادمة و هو سيكون الغياب الثاني لخليل عن المنتخب بعد تعرضه لخلع في الكتف في فترة سابقة. و سيضطر الجهاز الفني للمنتخب لاختيار بديل قبل الاسبوع المقبل او السفر بحارسين فقط

كرة سلة اميركية

يستمر ارتباط نتائج نادي لوس انجلوس ليكرز بالمستوى الذي يقدمه نجمه الاميركي كوبي براينت، ليفوز الليكرز على ميمفيس غريزلرز فيFedExForumفي ممفيس تينيسي بفارق 4 نقاط وبنتيجة 96-92. تمكن الليكرز من خلق فارق 10 نقاط في الربع الاول ، قبل ان يقلص اصحاب الارض الفارق الى 5 نقاط ويعادل الارقام مع انتهاء الربع الثالث، الا ان الليكرز كان لهم الكلمة الفصل ليفوزوا بفارق النقاط الاربعة. سجل كل من الثنائي كوبي براينت وبول غازول 21 نقطة لليكرز بينما سجل زاك راندولف 18 نقطة للغريزلرز.

وسجل اوكلاهوما سيتي ثاندر سابع انتصار متتالي له في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ، بعد ان تغلب على دنفر ناغتس فيPepsi Center,في دنفر بفارق 12 نقطة وبنتيجة 105-93 ، بعد ان كان قد انهى الشوط الاول متقدماً بفارق 8 نقاط. سجل كيفن دورانت 30 نقطة لاوكلاهوما وجي جي هيكسون 20 نقطة للناغتس.

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

سكرامنتو كينغز 87-95 تشارلو بوب كاتس

بورتلاند ترايل بلايزرز 119-116 كليفلاند كفالياريز

كرة سلة لبنانية

يبدو ان الامور قد حسمت بالذهاب الى معركة وليس توافق في الانتخابات المقبلة للاتحاد اللبناني لكرة السلة.
فبعد انسحاب المرشح جورج بركات من السباق الانتخابي ، قرر تحالف جهاد سلامة وجان همام المضي بالمرشح وليد نصار على رأس لائحة بمواجهة اللائحة التي يرأسها بيار كاخيا والمدعومة من الاندية المعارضة وبعض الجهات السياسية.

كاس ولي العهد الكويتي

تأهل العربي إلى مواجهة القادسية في نهائي كأس ولي العهد الكويتي لكرة القدم، بتغلبه على الكويت في ركلات الترجيح، وذلك في مباراة نصف نهائي البطولة اتّسمت بالاثارة.

وابتسمت ركلات الترجيح للعربي، بعد انتهاء الوقت الأصلي والاضافي بين الفريقين بالتعادل الايجابي بهدف لمثله، كان الكويت تقدم في المباراة عبر لاعبه جمعة في الدقيقة الخامسة لكن السوري محمود المواس سجل هدف التعادل للعربي في الدقيقة 36.

وستكون هذه ثالث مواجهة في النهائي على التوالي بين العرب والقادسية.