نجح نادي مانشستر يونايتد في الظهور بشكل جيد ليفوز على نادي شاختار دونتيسك في دوري ابطال اوروبا، في وقت سقط حامل اللقب بايرن ميونيخ في فخ الخسارة امام نادي مانشستر سيتي، بينما استمر ريال مدريد في تقديم اداء مميز والمحافظة على سلسلة الانتصارات التي يحققها الفريق.

في وقتتصدر منتخب لبنان لكرة القدم للصالات مجموعته ضمن تصفيات غرب اسيا المؤهلة الى بطولة اسيا العام المقبل

دوري ابطال اوروبا

ضمن منافسات المجموعة الاولى من فعاليات دوري ابطال اوروبا ، نجح مانشستر يونايتد من انهاء حلم التأهل لشاختار بعد ان قاده الى الهزيمة وبواقع 1-0 في مباراة قوية من الجانبين وتمكن ابناء مويس من حسمها ليعزز صدارته اكثر فيما حسم شاختار تأهله الى الدوري الاوروبي.

وفي الشوط الاول بدأ اليونايتد بقوة وشكل بعض الخطورة على مرمى خصمه الذي بدوره شكل خطورة كبيرة في هجماته المرتدة والمنظمة والذي تألق من خرلها دي خيا وبالرغم من سيطرة اليونايتد على الكرة اكثر الا ان الفرص المركزة غابت عن لاعبيه لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني سيطر الشياطين الحمر على مجرياته بشكل كبير وبدأ بضغط كبير على مرمى شاختار ونجح المدافع قبيل جونز من افتتاح التسجيل في الدقيقة 67 وبعدها حاول شاختار بكل ما أوتي من قوة من اجل ادراك هدف التعادل ولكن محاولاته اصطدمت بدفاع منظم من قبل اليونايتد لينتهي اللقاء بفوز الشياطين الحمر بواقع 1-0.

ونجح باير ليفركوزن من حسم تأهله الى الدور الـ16 من بطولة دوري ابطال اوروبا بعد ان حسم موقعته امام ريال سوسيدلد لصالحه وبواقع 1-0 في مباراة هجومية بامتياز من الفريقين.

ضمن منافسات المجموعة الثانية من فعاليات دوري ابطال اوروبا وعزز ريال مدريد من صدارته اكثر بعد ان حقق فوزاً مستحقاص امام كوبنهاغن وبواقع 2-0 في مباراة شهدت عودة الدون رونالدو الى الملاعب والى ممارسة هوايته المفضلة الا وهي التسجيل وبهذا الفوز نجح المرينغي من تأكيد احقيته بتصدر المجموعة فيما منيت آمال كوبنهاغن بحسم مكان له في الدور المقبل بخيبة كبيرة.

ضمن فعاليات المجموعة الثالثة من منافسات دوري ابطال اوروبا ، لم ينجح بنفيكا من حسم تأهله الى الدور المقبل من دوري الابطال بالرغم من فوزه امام باريس سان جيرمان وبواقع 2-1 في مباراة قوية من الجانب البرتغالي الا انه تمكن من حسم تاهله الى الدوري الاوروبي.نجح كافاني من افتتاح التسجيل في الدقيقة 37 بعد تمريرة من مينيز ولكن ردّ بنفيكا لم يتأخر ونجح ليما من اهداء التعادل لفريقه في الدقيقة 45 لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي1-1 .
وفي الشوط الثاني بدأ بنفيكا بضغط هائل من اجل خطف هدف آخر وسنحت للاعبيه العديد من الفرص وتمكن غايتان من اهداء التقدم لبنفيكا في الدقيقة58، وحاول بعدها الفريق البرتغالي تعزز تقدمه الا ان محاولاته باءت بالفشل لينتهي اللقاء بفوز بنفيكا بواقع 2-1.


وفي مباراة اخرى، تمكن اولمبياكوس من خطف المركز الثاني في هذه المجموعة بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام اندرلخت وبواقع 3-1 في مباراة تألق بها الارجنتيني سافيولا بتسجيله هدفين وبهذا الفوز خطف اولمبياكوس المركز الثاني بفارق الاهداف امام بنفيكا البرتغالي.
وفي الشوط الاول بدأ اولمبياكوس بشكل افضل وسيطر على مجرياته وضغط من اجل خطف هدف مبكر وسنحت للاعبيه العديد من الفرص وسط اداء دفاعي محكم من لاعبي اندرلخت قبل ان يفك خافيير سافيولا الصمت بين الجماهير اليونانية ويهديهم هدف التقدم في الدقيقة 33 ولكن سرعان ما عادل الفريق البلجيكي من اولى فرصه الخطرة في اللقاء عبر كلجستان في الدقيقة 39 لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي 1-1.
وفي الشوط الثاني تعرض نادي اندرلخت الى ضربة موجعة بعد طرد احد لاعبيها مما اعطى اولمبياكوس اريحية كبيرة في صناعة اللعب لينجح بعدها خافيير سافيولا من اضافة هدف ثاني لفريقه في الدقيقة 58 ، وبعد هذا الهدف اشتد العنف في اللقاء اكثر ليتحصّل عديد من لاعبي الفريقين على بطاقات صفراء قبل ان يتم طرد لاعبين اثنين من اندرلخت ليواصل الاخير الللعب بـ8 لاعبين وعلى اثر ذلك تلقوا هدف ثالث عبر دومنيغيزفي الدقيقة 90 لينتهي اللقاء بفوز اولمبياكوس بواقع 3-1.

ضمن فعاليات المجموعة الرابعة من منافسات دوري ابطال اوروبا ، نجح مانشستر سيتي من ايقاف مسيرة البايرن الناجحة في دوري الابطال بعد ان قاده الى الهزيمة بعد 10 انتصارات متتالية ليقف الرقم القياسي عند هذا الحد ، وكان اللقاء غريباً بعد سيطرة بافارية كبيرة في الشوط الاول الا ان السيتي عاد بقوة في الشوط الثاني وحوّل تأخره الى فوز وبواقع 3-2 وبالرغم من الخسارة الا ان البايرن احتفظ بصدارة المجموعة.

ونجح فكتوريا بلزن من حجز بطاقة التأهل الى الدوري الاوروبي بعد ان حقق فوزاً مثيراً امام سيسكا موسكو وبواقع 2-1 في مباراة تقدم بها الفريق الروسي ولكن طرد احد لاعبيه كان مفترق المباراة حيث عوّض بلزن وحقق الفوز في المباراة.

أوقف الحكم بيدرو بروينسا مباراة غطة سراي التركي مع ضيفه يوفنتوس الايطالي في المجموعة الثانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الدقيقة32بسبب تساقط الثلوج بغزارة في ملعب اسطنبول.

وخرج لاعبي الفريقين من الملعب ، لفسح المجال للعمال لإزالة الثلوج من على الخطوط ، علما أنه سيتم تحديد موعدا جديدا لاحقا للمواجهة بين الناديين التركي والايطالي.

كرة قدم اقليمية

تعادل الكويت مع ضيفه العربي بهدف لمثله في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس ولي عهد الكويت لكرة القدم.سجل فهد الرشيدي الهدف الاول للعربي في الدقيقة 29 ، في حين ، أدرك الكويت التعادل في الدقيقة 80 عن طريق لاعبه جمعة.

نجح نادي السيلية بالفوز على نظيره معيذر بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من دوري نجوم قطر.

تعرض المنتخب السعودي لكرة القدم للصالات الى ثاني خسارة له ضمن مواجهته الثالثة في بطولة غرب آسيا أمام المنتخب العراقي بنتيجة 3/2 في اللقاء الذي جمعهما على صالة نيالي الرياضية في كوالالمبور.

وسيقابل المنتخب السعودي منتخب الارز في آخر مواجهاته وهو بحاجة إلى الفوز بحثا عن التأهل إلى النهائيات في المركز الثالث بعد أن فقد المنافسة على المركز الأول والثاني في البطولة، فيما يلعب المنتخب القطري أمام منتخب الكويت.

أجريت عملية سحب قرعة دوري أبطال آسيا 2014 بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور. وجاءت نتائج القرعة على الشكل التالي:
-
المجموعة الاولى: الاستقلال الإيراني، الريان القطري، الجزيرة الإماراتي، الشباب السعودي.
-
المجموعة الثانية: الفتح السعودي، فولاذ الإيراني، ملحق 1، بونديوكور الأوزبكي.
-
المجموعة الثالثة: العين الإماراتي، الاتحاد السعودي، تبريز الإيراني، ملحق 2.
-
المجموعة الرابعة: السد القطري، الأهلي الإماراتي، الهلال السعودي، سباهان الإيراني.

كرة صالات اقليمية

تصدر منتخب لبنان لكرة القدم للصالات مجموعته ضمن تصفيات غرب اسيا المؤهلة الى بطولة اسيا العام المقبل بعد فوزه في مباراته الثانية على التوالي على المنتخب القطري بنتيجة 3-1 عبر هدافه محمد قبيسي الذي سجل الثلاثية

كرة سلة اميركية

سجل انديانا بيسيرز فوزه العاشر على التوالي على ارضهBankers Life Fieldhouseبعد ان فاز على ميامي هيت بفارق 6 نقاط وبنتيجة 90-84، وتقدم الضيوف بفارق 11 نقطة مع انتهاء الربع الاول قبل لن تبدأ صحوة اصحاب الارض الذين قلصوا الفارق قبل ان يتقدموا في الربع الثالث باربعة نقاط وينهوا المباراة بفارق النقاط الستة. سجل للهيت ليبرون جيمس 17 نقطة و14 كرة مرتدة بينما سجل زميله دواين وايد 17 نقطة، بينما سجل روي هيبرت 24 نقطة للبيسيرز.

وسقط تورنتو رابترز امام سان انطونيو سبيرز بفارق 13 نقطة وبنتيجة 116-103 على ارض ملعبAir Canada Centre,في تورنتو، تمكن اصحاب الارض من التقدم مع انتهاء الربع الاول بفارق 12 نقطة قبل ان يعود السبيرز للتقدم بفارق 6 نقاط مع انتهاء هذا الشوط ليحافظوا على التقدم حتى انتهاء المباراة. سجل ايمانويل جينوبلي 16 نقطة للسبيرز وسجل ديمار ديورزان وامير جونسون 19 نقطة للرابتراز.

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

نيويورك نيكس 94-109 كليفلاند كفالياريز

اوكلاهوما سيتي ثاندر 101-92 اتلانتا هوكس

بوسطن سيلتيك 96-104 بروكلين نتس

مينسوتا تيمبروولفز 121-94 ديترويت بيستونز

ميلووكي باكس 78-74 شيكاغو بولز

WWE

وجه اورتن ضربة غادرة لسينا بعد ان صافحه، وبعدها انتقلت الفوضى الى المصارعين الـ20، حيث تلقى تريبل اتش ضربة قوية من سي ام بانك رد عليها شون مايكلز الذي دافع عن صديقه تريبل اتش بركلة على وجه بانك، فاستغل دانيال براين الفرصة وانتقم من مايكلز، ولكن المصيبة حصلت حين افشل براين حركة اورتن الشهيرة ودفعه بقوة فاتجه نحو ستيفاني ماكمان واوقعها ارضا.
ولم يتأخر تريبل اتش في الرد على اورتن، فيما توجه كاين وسينا نحو ستيفاني لمساعدتها، لينتهي العرض بوقوف تريبل اتش جنبا الى جنب مع سينا وستيفاني وكاين في مواجهة اورتن.

وشهد العرض ايضا مواجهة مثيرة ومرتقبة بين كودي رودس وغولداست وبيغ شو وراي ميستيريو من جهة، والاميركيون الحقيقيون ورايباك وكورتس اكسل من جهة ثانية.واتت المباراة مشوقة وتخللها عرض للقوة من اكثر من مصارع، وساءت الامور في بعض الاحيان بالنسبة الى بطلي الزوجي وحليفيهما، الا ان الامور عادت وانتظمت بشكل طبيعي وساد هرج ومرج في اللحظات الاخيرة قبل ان يعلن الحكم فوز الرباعي رودس وشو وميستيريو.

واشبع سي ام بانك خصمه بطل الولايات المتحدة دين امبروز ضربا، واستحق الفوز عليه، انما لم يستحق ما قام به رومان راينز بعد المباراة حيث نفذ بحقه ضربة الرمح.

تواجه دانيال براين مع فاندانغو في مباراة حماسية، تقلبت فيها النتيجة اكثر من مرة الى ان نجح براين في حسمها بشكل نهائي. وفجأة ظهر براي وايات (من عائلة وايات) على الشاشة ويعرض على براين للمرة الاخيرة الانضمام الى عائلته او مواجهة غضبه، وكان رد براين مختصر وبكلمة واحدة: لا

وفي مواجهة مكسيكية بحتة، تغلب المصارع سين كارا على البرتو دل ريو. وتغلب داميان سانداو على سانتينو ماريلا، وذا ميز على كوفي كينغستون، وبرودوس كلاي على كزافييه وودز، وعائلة وايات على فريق "اوسو"، ونتاليا على تامينا سنوكا.