ضمن منافسات الدوري الانكليزي تعادل ارسنال مع ايفرتون بنتيجة 1-1 و فاز فولهام على استون فيلا 2-0
اما في الدوري الايطالي فقد فاز روما على فيورنتينا 2-1 و تعادل انتر مع بارما 3-3
في الدوري الالماني خسر فرايبيرغ امام فولسفبيرغ 3-0 و في فرنسا فاز بوردو على ليل 1-0 و خسر ليون امام باستيا 3-1
اما في الدوري اللبناني فقد تعادل طرابلس و الانصار 0-0 كما فاز الصفاء على المبرة 2-6

و تمكن نادي سبورتنغ كنساس سيتي من الفوز بلقبه الثاني في الدوري الامريكي لكرة القدم ، بضربات الجزاء بعد ان انتهت المباراة بالتعادل الايجابي بنتيجة 1-1.

الدوري الانكليزي: تعادل ارسنال

ضمن فعاليات الجولة 15 من منافسات الدوري الانكليزي " البريمرليغ " ، وفي قمة هذه الجولة كان ملعب استاد الايمارتس مسرحاً للمواجهة الكبيرة بين المتصدر ارسنال وخصمه ايفرتون الذي يقدم مستويات ملفتة في هذا الموسم ويسعى الفريقان الى مواصلة عروضهما الكبيرة وتحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاث من هذه المواجهة .

وحسم التعادل الايجابي الموقعة التي جمعت بين ارسنال وايفرتون وبواقع 1-1 في مباراة مثيرة وخصوصاً في دقائقها العشر الاخيرة وكان ارسنال الاقرب الى الفوز وخصوصاً بعد ان قدم شوط ثاني مثالي ولكن لاعبوه لم يحسنوا في استغلال الفرص التي سنحت لهم لينقادوا الى التعادل امام خصم قوي وعنيد .

و في مباراة ثانية حقق نورويتش سيتي فوزاً مهماً امام ويست بروميتش البيون وبواقع 2-0 .

نتائج المباريات :

مانشستر يونايتد 0 – 1 نيوكاسل يونايتد

كريستال بالاس 2 – 0 كارديف سيتي

ليفربول 4 – 1 ويستهام يونايتد

ساوثامبتون 1 – 1 مانشستر سيتي

ستوك سيتي 3 – 2 تشيلسي

ويست بروميتش البيون 0 – 2 نورويتش سيتي

سندرلند 1 – 2 توتنهام هوتسبيرز

فولهام 2 – 0 استون فيلا

ارسنال 1 – 1 ايفرتون

ترتيب الفرق :

1 – ارسنال 35 نقطة

2 – ليفربول 30 نقطة

3 – تشيلسي 30 نقطة

4 – مانشستر سيتي 29 نقطة

5 – ايفرتون 28 نقطة

الدوري الايطالي : فوز لروما

ضمن فعاليات الجولة 15 من منافسات الدوري الايطالي " كالتشيو " ، كان ملعب الاولمبيكو مسرحاً للموقعة الكبيرة بين صاحب الارض نادي روما وخصمه في اللقاء نادي فيورنتينا في مباراة قوية ومثيرة بين الفريقين ، ونجح روما من تعزيز مركزه الثاني بعد ان حقق فوزاً صعباً امام خصمه فيورنتينا وبواقع 2-1 في مباراة كبيرة من الفريقين ونجح روما من تقديم اداء قوي في معظم مجريات اللقاء وحقق الفوز امام خصم قوي وعنيد ليواصل مطاردته المباشرة للمتصدر اليوفنتوس .

كما حقق نادي انتر ميلان تعادلاً مخيباً لاماله على أرضه وبين جماهيره في الجوسيبي مياتزا امام نادي بارما الايطالي بثلاثة أهداف لكل فريق .

وفي مباريات اخرى ، واصل فيرونا تحقيق الفوز على ارضية ملعبه بعد ان حوّل تأخره امام اتلانتا بيرغامو بهدف الى فوز بواقع 2-1 في مباراة بدأها الارجنتيني جيرماين دينس بهدف لاتلانتا قبل ان يعود فيرونا في الدقائق العشر الاخير ليخطف الفوز بهدفين عبر خوانيتو وجورجينيو ، فيما واصل لازيو مسلسل السقوط بعد ان تلقى هزيمة جديدة امام تورينو وبواقع 1-0 في مباراة سجل بها تورينو هدف التقدم ليسيطر بعدها فريق النسور على اللقاء بشكل كامل ولكنه لم ينجح من الاستفادة من الفرص التي سنحت له ، بينما واصل سامبدوريا نتائجه الجيدة مع المدرب ميهايلوفيتش وحقق الفوز امام كاتانيا وبواقع 2-0 .

نتائج المباريات :

بولونيا 0 – 2 اليوفنتوس

ليفورنو 2 – 2 الميلان

نابولي 3 – 3 أودينيزي

روما 2 – 1 فيورنتينا

كالياري 2 – 1 جنوى

فيرونا 2 – 1 اتلانتا

سامبدرويا 2 – 0 كاتانيا

ساسولو 0 – 1 كييفو

تورينو 1 – 0 لازيو

الدوري الالماني: خسارة لفرايبيرغ

ضمن فعاليات الجولة 15 من منافسات الدوري الالماني " البوندسليغا " ، تمكن فولفسبورغ من الصعود الى المركز الخامس بعد ان حقق فوزاً كبيراً خارج معقله امام فرايبورغ وبواقع 3-0 في مباراة سيطر عليها فريق الذئاب منذ البداية حيث خطف هدفين سريعين عبر ارنولد وأوليتش قبل ان ينجح شايفر من خطف هدف ثالث في الثواني الاخيرة ، فيما عزز هيرتا برلين مركزه بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام اينتراخت براون شفايغ وبواقع 2-0 وسجلهما ادريان راموس وسيغرتشي .

نتائج المباريات :

نورنبرغ 1 - 1 ماينز

بوروسيا منشغلادباخ 2 - 1 شالكه

شتوتغارت 4 - 2 هانوفر

فيردر بريمن 0 - 7 بايرن ميونيخ

هامبورغ 0 - 1 اوغسبورغ

اينتراحت فرانكفورت 1 - 2 هوفنهايم

بوروسيا دورتموند 0 – 1 باير ليفركوزن

فرايبورغ 0 – 3 فولفسبورغ

اينتراخت بروان شفايغ 0 – 2 هيرتا برلين

ترتيب الفرق :

1 – بايرن ميونيخ 41 نقطة

2 – باير ليفركوزن 37 نقطة

3 – بوروسيا دورتموند 31 نقطة

4 – بوروسيا مونشغلادباخ 31 نقطة

5 – فولفسبورغ 26 نقطة

الدوري الفرنسي: فوز لبوردو

ضمن فعاليات الجولة 17 من منافسات الدوري الفرنسي " الليغ 1 " ،حقق نادي موناكو الفرنسي فوزاً غاية في الاهمية امام نادي أجاكسيو في ارضية ميدانه على لويس الثاني في الامارة الفرنسي ضمن الجولة الـ 17 من منافسات الدوري الفرنسي، ليقلص الفارق بينه و بين المتصدر باريس سان جيرمان الى نقطتين فقط متقدماً على ليل صاحب المركز الثالث بفارق نقطتين .

وفي مباراة ثانية، حقق نادي بوردو فوزا ثمينا على منافسه ليل بهدف نظيف . سجل الهدف الوحيد في المباراة لصالح بوردوعن طريق النيران الصديقة من قبل اللاعب سيمون كاير في الدقيقة 27 .

بهذا الفوز ، أصبح ليل في المركز الثاني برصيد 36 نقطة بفارق 4 نقاط عن المتصدر باريس سان جيرمان ، بينما يبقى بوردو في المركز السادس برصيد 27 نقطة.

أما لقاء مونبيليه مع تولوز ضمن البطولة نفسها ، انتهى بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.

سجل سليمان كامارا الهدف الاول لنادي مونبيليه في الدقيقة 19 ، وأدرك تولوز التعادل عن طريق اللاعب ابيل اغويلار في الدقيقة 72 .وتمكن نادي ليون من تجاوز خصمه باستيا بسهولة ، لتنتهي المباراة بين الفريقين بفوز عريض لـ ليون بنتيجة 3-1 .

وفي مباريات اخرى ، واصل لوريان مسلسل انتصاراته بعد ان حقق الفوز امام رين وبواقع 2-0 في مباراة استغل بها ابناء غوركوف النقص العددي في صفوف رين ليضربوهم بهدفين ، فيما حقق ريم الفوز على نيس وتعادل فالنسيان امام غانغان 1-1 ، بينما تأجلت مباراة سانت اتيان امام ايفيان

الدوري اللبناني: فوز الصفاء و تعادل للانصار و طرابلس

ضمن فعاليات الجولة التاسعة من الدوري اللبناني لكرة القدم ، تمكن نادي الصفاء من احراز فوزاً مهماً له في المواجهة التي جمعته امام نادي المبرة حيث انتهت بنتيجة 6 – 2 .
وبالعودة الى اللقاء انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي حيث فرض الفريقين السيطرة ، اما مهرجان الاهداف فاتى مع بداية الشوط الثاني حيث افتتح نادي الصفاء الهدف الاول في الدقيقة 50 عبر اللاعب توريه ليتبعه الهدف الثاني لحامل لقب الدوري في الموسم السابق اللاعب قوسطنتين في الدقيقة 64 وبعد ثلاثة دقائق عزز علي نصر الدين فرص فريقه بتسجيله الهدف الثالث قبل ان يعود ابناء نادي المبرة الى اجواء اللقاء ويسجلوا الهدفين عبر اللاعب غابرييل في الدقيقة 78 من ضربة جزاء وفيليبي في الدقيقة 81 ، وقبل انتهاء المباراة تمكن اللاعب قوسطنتين من احراز هدفه الثاني والرباع للصفاء في الدقيقة 87 واحرز زميله زين طحان الهدف الخامس بعد دقيقة واحدة لينهي مهرجان الاهداف اللاعب توريه بتسجيله الهدف الاخير في الدقيقة الاولى من الوقت البدل الضائع قبل انتهاء المباراة .

و في مواجهة اخرى, انتهت المباراة المرتقبة التي جمعت نادي الانصار امام نادي طرابلس الرياضي على ملعب بيروت البلدي بالتعادل السلبي 0-0 .
واتت هذه النتيجة بعد سيطرة متقلبة من الفريق الاخضر الذي تمكن من احراز هدف ملغى في الدقائق الاخيرة من هذا اللقاء بداعي التسلل وعاند الحظ نادي الانصار في التسجيل والفوز بنقاط المباراة ليمنعه من مواصلة زحفه في المنافسة على ترتيب الدوري خلال هذه الجولة .
وفي مباراة اخرى والتي جمعت نادي اخاء اهلي عاليه امام نادي الاجتماعي طرابلس انتهت ايضاً بالتعادل وبواقع 2-2 .
واتى ترتيب هذه الجولة على الشكل التالي :
1- الصفاء : 19 نقطة .
2- العهد : 19 نقطة .
3- شباب الساحل : 16 نقطة .
4- الراسينغ : 16 نقطة .
5- الانصار : 14 نقطة .
6- النجمة : 13 نقطة .
7- الاخاء اهلي عاليه : 12 نقطة .
8- الاجتماعي : 10 نقطة .
9- طرابلس : 9 نقطة .
10- السلام زغرتا : 8 نقاط .

11- التضامن صور : 6 نقاط .
12- المبرة : 3 نقاط .

كنساس سيتي بطل الدوري الاميركي لكرة القدم للمرة الثانية

تمكن نادي سبورتنغ كنساس سيتي kansas من الفوز بلقبه الثاني في الدوري الامريكي لكرة القدم ، بضربات الجزاء بعد ان انتهت المباراة بالتعادل الايجابي بنتيجة 1-1. وكان ارسل كايل بيكرمان افتتح التسجيل لوسلت ليك سيتي في الدقيقة 52 قبل ان يعادل كولين الارقام في الدقيقة 76 اثر ركلة ركنية نفذها غراهام زوسي.
في وقت انتهت ضربات الترجيح لمصلحة كنساس سيتي بنتيجة 7-6، قبل ان تبدأ الاحتفالات على ملعب سبورتيغ بارك رغم برودة الطقس.

تصفيات اسيا لصالات: لبنان يفوز على العراق

تمكن المنتخب اللبناني من احراز الفوز في المباراة التي جمعته امام نظيره العراقي حيث انتهى اللقاء بنتيجة 4-3 ، وحقق المنتخب الكويتي فوزا كبيرا على المنتخب السعودي بنتيجة 6-3 ضمن التصفيات الاسيوية لكرة الصالات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا والتي ستقام في فيتنام 2014 .

وسيواجه المنتخب اللبناني الثلاثاء نظيره القطري ، اما غداً فسيخوض المنتخب الكويتي مباراته امام نظيره العراقي .

طحان يعد بالمزيد والصمد يدافع عن السعدي

أعرب نجم نادي الصفاء والدولي اللبناني محمد زين طحان عن سعادته الكبيرة بفوز فريقه امام نادي المبرة بسداسية مقابل هدفين ضمن الجولة التاسعة من منافسات الدوري اللبناني على ملعب العهد .

واكد طحان لمراسل النشرة الرياضية حسين رميتي ان الصفاء قدم مباراة كبيرة رغم ان الفريق لديه المزيد ليقدمه على حد وصفه، كما أشاد باداء رفاقه الرجولي على أرض الملعب، وتابع قوله مؤكداً ان غياب مدافع الفريق علي السعدي في المباراة المقبلة امام العهد سيؤثر على المجموعة بسبب الايقاف بعد تلقيه بطاقة صفراء خلال المباراة .

وكشف طحان ان مدربه طور من ادائه كثير، وعداً بتقديم المزيد في الفترة المقبلة وظهور طحان الحقيقي كما قال .

فيما بارك حارس المرمى زياد الصمد لجماهير الصفاء الفوز كما شكرها على التواجد في الملعب ، لكنه كشف انه حزين بسبب ركلة الجزاء الغير عادلة بتقديره والبطاقة الصفرا التي نالها السعدي، مشيراً الى ان ركلة الجزاء في حال صحيحة يجب ان ينال السعدي البطاقة الحمرا وليس الصفراء لانه أخر مدافع .

شمص: الهدف اثر على لاعبي الفريق بشكل سلبي

اعتبر لاعب ارتكاز نادي النجمة محمد شمص في مقابلة مع مراسل النشرة الرياضية راغب سليم ان الفريق كان جيداً في الشوط الاول حتى تلقى هدف في مرماه بسبب خطأ دفاعي، الامر الذي اثر بشكل كبير على اللاعبين . في وقت اشار شمص الى ان الفريق لم يكن موفق في الشوط الثاني في وقت يبقى الفريق يعاني في القدرة على تسجيل الاهداف في وقت مبكر.

كرة سلة

NBA:عودة براينت لم تنفع الليكرز والبيسيرز يتلقى خسارته الاكبر

لم تسعف عودة نجم نادي ليكرز كوبي براينت الى تشكيلة فريقه لمساعدته على الفوز على نادي تورنتو رابترز في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية على ملعب - Staples Center, في لوس انجلوس . ولم يسجل براينت سوى 9 نقاط و 8 كرات مرتدة في المباراة التي انتهت بفارق 12 نقطة للضيوف بنتيجة 106-94.سجل امير جونسون 32 نقطة و 10 كرات مرتدة للرابترز ، بينما سجل نيك يونغ 19 نقطة لليكرز .


بينما تلقى انديانا بيسيرز خسارته الثالثة هذا الموسم، والتي هي الاكبر له على يد اوكلاهوما سيتي ثاندر على ملعب Chesapeake Energy Arena, في اوكلاهوما بفارق 24 نقطة وبنتيجة 118-94. وفاجأ اصحاب الارض البيسيرز بالتقدم عليهم بعشرة نقاط مع انتهاء الربع الاول و 19 نقطة مع انتهاء الشوط الاول. واستكمل اصحاب الارض برفع الفارق الذي وصل الى 24 نقطة مع انتهاء المباراة ، سجل بول جورج 32 نقطة للبيسيرز، بينما سجل كيفن دورانت 36 نقطة و 10 كرات مرتدة.


واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:
بوسطن سيلتيك 114-73 نيويورك نيكس
ميامي هيت 110-95 ديترويت بيستونز
اورلاندو ماجيك 88-98 هيوستن روكتس