انفرد نادي ارسنال بصدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم بعد سقوط ليفربول في فخ التعادل ، في وقت انضم نجم نادي ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو الى قائمة المصابين بعد ليونيل ميسي وفرانك ريبيري.

في الفورمولا 1 سينطلق الالماني سيباستيان فيتيل من المركز الاول في سباق جائزة البرازيل الكبرى، بعد ان سجل اسرع لفة في التجارب الرمسية.

لبنانياً، عاد نادي الراسينغ الى سكة الانتصارات في وقت سيلعب ديربي بيروت اليوم بين ناديي النجمة والانصار .

الدوري الاسباني لكرة القدم

ضمن فعاليات الجولة 14 من منافسات الدوري الاسباني ،نجح برشلونة من تحقيق فوزه الـ13 في هذا الموسم امام أعين ميسي المصاب بعد ان ضم نادي غرناطة الى سلسلة ضحاياه بعد ان حقق الفوز عليه بواقع 4-0 في مباراة سيطر عليها الفريق الكتالوني بشكل كبير وسط حيرة من لاعبي غرناطة الذين اعتمدوا على الخشونة لايقاف ابداع لاعبي البلوغرانا الذين نجحوا بتعويض الغيابات المؤثرة في الفريق بفوز سهل ليعززوا بذلك صدارتهم للدوري اكثر.

فيما تمكن ريال مدريد من تحقيق انتصار جديد بعد ان تمكن من الحاق هزيمة ثقيلة بألميريا وبواقع 5-0 في مباراة تعرضت بها آمال جماهير المرينغي الى نكسة قوية بإصابة نجمها الاول كريستانو رونالدو وخروجه من ارضية الملعب ولكن نجوم المرينغي خرجوا من عباءة الدون ليحققوا فوز كبير وممتع وبهذا الفوز استمر الريال بضغطه المباشر على الفرق المتصدرة.

وفي ديربي مدريد المصغر نجح اتلتيكو مدريد من استعادة المركز الثاني بعد ان حقق لاعبوه الفوز على جارهم الصغير نادي خيتافي وبنتيجة ثقيلة وبواقع 7-0 في مباراة تسيّدها ابناء المدرب دييغو سيميوني منذ البداية حتى النهاية ولم يتركوا لفريق الخصم أي شيء وعانى خيتافي من طرد لاعبه فاليرا ليتازم وضعه ويخرج بنتيجة ثقيلة .

فيما قاد المكسيكي كارلوس فيلا فريقه ريال سوسيداد الى فوز مثير ومجنون امام سيلتا فيغو بعد ان قلب موازين المباراة بأكملها وكان سوسيداد تقدم بهدف فيلا قبل ان يعود سيلتا فيغو ويسجل 3 اهداف لينتفض بعدها كارلوس فيلا ويسجل3اهداف في الشوط الثاني لمنيح فريقه فوزاً مثيراً وبواقع 4-3 في مباراة أقل ما يقال عنها انها مثيرة ومجنونة.

نتائج المباريات:

بلد الوليد 0 – 1 اوساسونا

برشلونة 4 – 0 غرناطة

ريال سوسيداد 4 – 3 سيلتا فيغو

الميريا 0 – 5 ريال مدريد

الدوري الانكليزي لكرة القدم

ضمن فعاليات الجولة 12 من منافسات الدوري الانكليزي ، سيطر التعادل الايجابي على مدينة ليفربول في مباراة مثيرة ومجنونة بين الجارين اللدودين وبواقع 3-3 وتقدم الليفر بواقع 2-1 في الشوط الاول قبل ان يفرض التوفيز سيطرته في الشوط الثاني ويقلب النتيجة لصالحه رأساً على عقب ويتقدم بالنتيجة حتى الدقائق الاخيرة حيث تمكن ستاريدج من انقاذ فريقه من خسارة الديربي ليحصد الفريقان نقطة واحدة من هذه المباراة القمة.

فيما قاد المهاجم جيرو فريقه ارسنال الى تحقيق فوز مهم امام ساوثامبتون العنيد وبواقع 2-0 ليعزز بذلك من صدارته للدوري وقدم الفريقان اداء قوي ولكن مجاعة وفعالية ارسنال امام المرمى كانت اكبر ليحصدوا الفوز بالمباراة.

فيما قاد المخضرم فرانك لامبارد فريقه تشيلسي الى تحقيق فوز كبير امام ويستهام يونايتد وبواقع 3-0 في مباراة سيطر عليها البلوز بشكل كبير وسط غياب كبير للاعبي ويستهام وبهذا الخسارة يبدو وضع المدرب الادايس تحت صفيح ساخن ، وبالعودة الى اجواء المباراة بدأ البلوز بقوة ونجح من افتتاح التسجيل عبر لامبارد في الدقيقة 21 من ضربة جزاء قبل ان يضيف النجم اوسكار الهدف الثاني في الدقيقة 34 وفي الشوط الثاني واصل البلوز صغطه المتواصل واضاع لاعبوه العديد من الفرص قبل ان يختتم لامبارد مسلسل الاهداف في الدقيقة 82 ليمنح مدربه مورينيو 3 نقاط هامة جداً عززت مركزه اكثر بين فرق المقدمة.

فيما واصل نيوكاسل يونايتد نتائجه الايجابية بعد ان حقق فوز جديد امام نورويتش سيتي وبواقع 2-1 ويدين الماكبايس بهذا الفوز لنجوم الفريق الفرنسيين لويك ريمي وغوفران اللذين سجلا هدفا الفوز ، فيما حقق ستوك سيتي انتصاراً مستحقاً امام سندرلند وبنتيجة 2-0 فيما حسم كريستال بالاس موقعته امام هال سيتي لصالحه وبواقع 1-0 في مباراة الوافدين الجديدين الى دوري الاضواء فيما حقق سوانسي سيتي انتصاراً مهماً امام فولهام وبواقع 2-1 ليواصل المدرب مارتين يول سقوطه ليصبح على صفيح ساخن من خطر اقالته.

نتائج المباريات:

فولهام 1 – 2 سوانسي سيتي

هال سيتي 0 – 1 كريستال بالاس

ستوك سيتي 2 – 0 سندرلند

الدوري الايطالي لكرة القدم

ضمن فعاليات الجولة 13 من منافسات الدوري الايطالي واصل نابولي مسلسل نتائجه المخيبة بعد ان انقاد الى خسارة ثانية متتالية وهذه المرة امام بارما وبواقع 1-0 على ارضية الساو باولو وبهذه الخسارة يكون نابولي قد ابتعد اكثر عن حلم البقاء قريباً من روما واليوفنتوس.

وفي مباراة اخرى ، انقاد الميلان الى تعادل مخيب جديد وهذه المرة اتى امام جنوى وبواقع 1-1 في مباراة سيطر عليها ابناء المدرب اليغري بشكل كبير ولكن الحظ وقف ضدهم في العديد من المناسبات ليواصل الروسونيري اهداره النقاط وليصبح وضع المدرب اليغري تحت صفيح ساخن ولا يحسد عليه.

وفي ديربي مدينة فيرونا تمكن كييفو فيرونا من تحقيق الفوز امام جاره اللدود نادي فيرونا وبواقع 1-0 في مباراة لم ترتقِ الى المستوى المطلوب من الجانبين وتمكن لازاريفيتش من خطف هدف الفوز في الدقيقة 90 ليحقق 3 نقاط مهمة لفريقه وسط نتائج مخيبة في الاونة الاخيرة.

نتائج المباريات:

فيرونا 0 – 1 كييفو فيرونا

الميلان 1 – 1 جنوى

نابولي 0 – 1 بارما

الدوري الالماني لكرة القدم

ضمن فعاليات الجولة 13 من منافسات الدوري الالماني ،نجح بايرن ميونيخ من ايقاف مسيرة دورتموند الناجحة امامه محلياً بعد ان فشل الفريق البافاري من تحقيق الفوز عليه في 6 مباريات متتالية في الدوري الالماني لينهي هذه العقدة بأبهى طريقة وحلة وبواقع 3-0 في مباراة ارتقت للمستوى المطلوب تكتيكياً وبهذا الفوز واصل البايرن تحقيق الارقام القياسية بعد ان وصل الى المباراة رقم 38 دون أي خسارة ليعزز بذلك صدارته للدوري.

فيما عزز بوروسيا مونشغلادباخ من مركزه الرابع بعد ان حقق فوزاً ثميناً على ارضية المرسيدس بنز ارينا امام شتوتغارت وبواقع 2-0 في مباراة تألق بها ابناء المدرب لوسيان فافر وعرفوا كيف يخطفون الفوز فيها حيث تميزوا بفعالية هجومية كبيرة ونجح كل من رافاييل وفاندت من اهداء الفوز لغلادباخ بعد ان سجلا هدفي الفوز.
ولم ينجح كل من فولفسبورغ وشالكه من مواصلة مطاردة بوروسيا مونشغلادباخ على المركز الرابع بعد ان انقادا الى تعادل مخيب وكان فولفسبورغ متقدم بهدف دون ردّ اما نورنبرغ قبل ان ينجح دانيال ينكيتش من تسجيل هدف التعادل فيما تمكن اينتراخت فرانكفورت من قلب تأخره بهدفين امام شالكه الى تقدم بواقع 3-2 في الشوط الثاني ولكن فرحتهم لم تدم حيث نجح قائد الفريق الملكي الازرق هوفيديس من معادلة النتيجة في الدقائق الاخيرة.

فيما قاد خليل التينتوب نادي اوغسبورغ الى تحقيق فوز ثمين امام هوفنهايم وبواقع2-0بعد ان سجل هدفين سريعين الاول في الدقيقة 17 قبل ان يضيف الثاني في الدقيقة 23 فيما حقق فرايبورغ انتصار بغاية الاهمية امام اينتراخت بروان شفايغ بواقع 1-0 ليخرج فرايبورغ دوامة النتائج المخيبة هذا الموسم ليخقق فوزه الاول منذ زمن بعيد.


نتائج المباريات:


اينتراخت براون شفايغ 0 - 1 فرايبورغ

هيرتا برلين 0 - 1 باير ليفركوزن

الدوري الفرنسي لكرة القدم

ضمن فعاليات الجولة 14 من منافسات الدوري الفرنسي ، واصل المتصدر باريس سان جيرمان التهام منافسيه الواحد تلو الآخر بعد ان تمكن من تحقيق فوز كبير امام ريم وبواقع 3-0 في مباراة هجومية من الفريقين ولكن الفعالية كانت لاغنياء فرنسا وبهذا الفوز نجح سان جيرمان من تعزيز صدارته اكثر عن اقرب منافسيه.

ونجح اولمبيك مرسيليا من العودة الى سكة الانتصارات بعد ان حقق فوزاً امام المتعثر اجاكسيو وبواقع 3-1 ليعزز بذلك الفريق الجنوبي مركزه بين فرق المقدمة وقدم مرسيليا اداء هجومي قوي استحق به خطف الفوز ونقاط المباراة الثلاث.

وفي مباريات اخرى ، سيطر التعادل الايجابي 1-1 على معظم مباريات هذه الجولة حيث انقاد اولمبيك ليون الى التعادل امام فالنسيان فيما امقاد مونبيليه ايضاً الى التعادل امام غانغان فيما واصل لوريان صحوته وتمكن من تحقيق فوز مدوي امام ايفيان وبواقع 4-0 ليخرج من دوامة الفرق المتأخرة ويعزز موقعه اكثر.

نتائج المباريات:

اجاكسيو 1 – 3 مرسيليا

ريم 0 – 3 باريس سان جيرمان

ايفيان 0 – 4 لوريان

ليون 1 – 1 فالنسيان

مونبيليه 1 – 1 غانغان

رين 1 – 1 بوردو

سوشو 1 – 1 باستيا

الدوري اللبناني لكرة القدم

عاد نادي راسينغ بيروت الى الانتصارات بعد الفوز المستحق الذي حققه على ضيفه الاخاء الاهلي عاليه بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب العهد ضمن فعاليات المرحلة السابعة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.
الشوط الاول من اللقاء جاء سلبيا من حيث النتيجة حيث انتهى بالتعادل السلبي 0-0 ومع بداية الشوط الثاني نجح الراسينغ من افتتاح التسجيل في الدقيقة 51 من ضربة جزاء عبر اللاعب لاسينا سورو ليضيف عدنان ملحم الهدف الثاني والثالث في الدقيقة 67 و 78.
قاد المباراة الحكم الدولي علي رضا وعاونه الاتحاديان علي سرحال وعلي المقداد حكما تماس والدولي وارطان ماتوسيان حكماً رابعاً.

بهذا الفوز رفع الراسينغ رصيده الى 12 نقطة فيما تجمد رصيد الاخاء عند النقطة ال8

وضمن نفس المرحلة تصدر نادي الصفاء البطولة بعد فوزه على نادي التضامن صور بخماسية نظيفة كان الصفاء الطرف الافضل في اللقاء وبرز المهاجم توريه الذي سجل ثنائية.

سجل للصفاء حسن بيطار (د4) الإيفواري ابراهيم توريه(د35ود80) علي نصر الدين (د52)، واختتم نور منصور (د87) مسلسل الاهداف ليرفع الصفاء رصيده الى 15 نقطة فيما توقف رصيد التضامن عند النقطة الخامسة.

قاد المباراة الحكم الدولي محمد درويش وعاونه حكما التماس حسين عيسى وسليم سراج، وأحمد سعيفان حكماً رابعاً

:

رابطة محترفي كرة السلة الاميركية

سقط سكرامنتو كينغز بفارق نقطة وحيدة عن لوس انجلوس كليبرز على ملعبStaples Centerلوس انجلوس –كاليفورنبا. تمكن اصحاب الارض من خلق فارق 16 نقطة مع انتهاء الربع الاول ، ليسيطر بعدها الضيوف ويبدأون بتقليص الفارق دون ان يسعفهم الوقت لتنتهي المباراة بنتيجة 102-103. سجل ديماركوس كوزين 23 نقطة و 19 كرة مرتدة و 7 تمريرات حاسمة للكينغز، بينما سجل كريس بول 22 نقطة و 9 تمريرات حاسمة للكليبرز.

وسجل انديانا بيسيرز انتصاره الثاني عشر لهذا الموسم من 13 مباراة علىBankers Life Fieldhouse,في انديانبوليس –انديانا ، على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بفارق 8 نقاط وبنتيجة 106-98بعد ان سيطر على جميع ارباع المباراة. سجل ميشال كارتر ويليامز 29 نقطة لفيلادلفيا، وروي هيبرت 27 نقطة و 13 كرة مرتدة لمصلحة البيسيرز . واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

نيويورك نيكس 89-98 واشنطن ويزردز

بوسطن سيلتيك 94-87 اتلانتا هوكس

اورلاندو ماجيك 99-101 ميامي هيت

مينسوتا تيمبروولفز 101-112 هيوستن روكتس

تشارلوت بوب كاتس 96-72 ميلووكي باكس

كليفلاند كفالياريز 96-126 سانت انطونيو سبيرز

دالاس مافريكس 100-102 دنفر ناغتس

دورة حسام الدين الحريري

ضمن فعاليات بطولة حسام الدين الحريري 23 المقامة على ملعب الرياضي بيروت ، حقق نادي هوبس فوزاً سهلاً على الانترانيك بنتيجة 70 - 48.

وتمكن هوبس من فرض سيطرته على اجواء اللقاء ، حيث تقدم في الربع الاول بنتيجة 21- 15، ليعود ويتفوق في الربع الثاني وسط غياب من لاعبي انترانيك لينتهي بنتيجة 45 - 28.

وبين استراحة الشوطين ، تابع هوبس تألقه ونجح في حسم اللقاء لمصلحتة بنتيجة 70 - 48.

وبهذه النتيجة ، تمكن هوبس من تحقيق اول فوز له في البطولة ، في حين تابع نادي الانترانيك نتائجة السيئة بحيث لم يحقق اي فوز.

وفي مباراة ثانية حقق فريق الرياضي فوزه الخامس في البطولة على نادي المتحد بنتيجة كبيرة 79- 55 في مباراة قدم فيها الفريق الاصفر مباراة رائعة.

فورمولا 1

سينطلق الفائز بلقب بطولة العالم للفورمولا 1 لهذا العام سائق ريدبول الالماني سيباستيان فيتيل من المركز الاول في جائزة سباق البرازيل الكبرى على حلبة اوتودورم خوسيه كارلوس بايس بعد ان تمكن من تسجيل اسرع لفة في الجزء الاخير من التجارب الرسمية بوقت 1.26.479. كما تمكن مواطنه سائق مرسيدس نيكو روزبرغ من احتلال المركز الثاني بوقت 1.27.102 بعد ان قام ب 22 لفة خلال هذه التجارب، لياتي سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو في المركز الثالث.


وسيكون الانطلاق في السباق الاخير لهذا الموسم على الشكل التالي:


1-سيباستيان فيتيل
2-نيكو روزبرغ
3-فرناندو الونسو
4-مارك ويبر
5-لويس هاملتون
6-رومان غروجان
7-دانيال ريتشاردو
8-جان ايريك فرنيا
9-فيليب ماسا
10-نيكو هالكنبرغ

تمكن الاسترالي مارك ويبر سائق ريد بول من احراز المركز الاول في التجارب الحرة الثالثة للسباق البرازيلي على حلبة انترلاغوس اذ سجل1:27.891في المراحل الأخيرة من الحصّة.

وحل في المركز الثاني رومان غروجان سائق لوتس أمام زميله هايكي كوفالاينن ، في حين جاء فالتيري بوتاس في المركز الرابع مع وليامز ، أمام سائق ساوبر نيكو هلكنبرغ.

وقد أنهى بطل العالم سيباستيان فيتّيل التجارب في المركز 17 ، في حين اختار ثنائي فيراري عدم تسجيل أي أزمنة ، بالاضافة الى جانسون باتون ونيكو روزبرغ.