ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الالماني, نجح باير ليفركوزن من تحقيق فوز مهم امام هوفنهايم وبواقع 2-1
اما ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الفرنسي خسر مرسيليا امام نيس بنتيجة 1-0 و في الجولة الثامنة من الدوري الايطالي, تغلب فريق روما على نابولي بنتيجة 2-0 و حسم بذلك تصدره للدوري.
محليًا و في الاسبوع الرابع من الدوري اللبناني سحق نادي شباب الساحل نادي السلام زغرتا بنتيجة 7-1
على صعيد اخر, اقام جورج شهوان الرئيس السابق لنادي الحكمة مؤتمرًا صحافيًا طرح من خلاله الحل الاخير و الانسب لحل مشكلة النادي الاخضر و انتخاب هنري شلهوب رئيسًا

الدوري الالماني: فوز لباير ليفركوزن

ضمن فعاليات الجولة 9 من منافسات الدوري الالماني " البوندسليغا " ، استضاف نادي هوفنهايم على ارضية ملعب راين نيكار ارينا نادي باير ليفركوزن الذي يقدم مستويات كبيرة في الآونة الاخيرة ويقبع في المركز الثالث فيما يقدم هوفنهايم اداء متميز هجومياً ولكنه يعاني كثيراً دفاعياً لذا تعتبر المواجهة بين فريقين هجوميين بامتياز .

ونجح باير ليفركوزن من تحقيق فوز مهم وثمين خارج قواعده امام هوفنهايم وبواقع 2-1 في مباراة قوية بين الفريقين ونجح ليفركوزن من استغلال الفعالية الهجومية التي لديه ليخطف الفوز والصدارة معاً وبشكل مؤقت قبل مباراتي بايرن ميونيخ ودورتموند .

الدوري الفرنسي: خسارة مفاجئة لمرسيليا

ضمن فعاليات الجولة 10 من منافسات الدوري الفرنسي " الليغ 1 " ، استضاف نادي نيس على ارضية ملعبه نادي مرسيليا في مواجهة قوية بين فريقين يقدمان اداء متميز في بداية الموسم حيث يقبعان في مراكز متقدمة في الترتيب وسعى مرسيليا الى تحقيق الفوز للبقاء قريب من فرق المقدمة فيما اراد نيس تقديم مفاجأة لجماهيره ليؤكد على البداية القوية له في البطولة .

وانقاد اولمبيك مرسيليا الى خسارة مربكة امام نيس وبواقع 1-0 ليتأزم وضعه ويبتعد اكثر عن فريقي الصدارة وبهذا الفوز نجح نيس من تعزيز موقعه اكثر بين فرق المقدمة الى جانب مرسيليا .

الدوري الايطالي: روما يتخطى نابولي و يتصدر الدوري

ضمن فعاليات الجولة 8 من منافسات الدوري الايطالي " كالتشيو " ، كان ملعب الاولمبيكو مسرحاً لديربي الجنوب والمعروف بديربي الشمس والذي جمع بين صاحب الارض نادي روما وخصمه في اللقاء نادي نابولي في مواجهة قوية بين فريقي الصدارة في الدوري ، وكان روما قد نجح بتحقيق 7 انتصارات متتالية وهذه افضل بداية لجيالوروسي فيما حقق نابولي نتائج مدوية ايضاً ويقبع في المركز الثاني بفارق نقطتين عن المتصدر روما .

وتتسم هذه المواجهة بالعديد من الصراعات أهمها بين المدربين واسلوب لعبهما فيما ستشتدّ المنافسة بين نجوم الفريقين على ارضية الملعب لاثبات من هو الفريق الابرز والنجوم الاقوى .

ونجح روما من مواصلة عروضه القوية بعد ان حقق فوزه الثامن على التوالي وامام خصم قوي ومرشح للقب مثل نابولي ويدين الجيالوروسي بهذا الفوز الى لاعبين الاول هو النجم البوسني المتألق بيانيتش الذي سجل هدفي اللقاء الاول من ضربة حرة والثاني من ضربة جزاء واللاعب الثاني هو بابلو كانافارو ( مدافع نابولي ) الذي سبب بالضربة الحرة وبركلة الجزاء وليزيد الامور سوءاً على فريقه تم طرده بعد نيله الانذار الثاني .

مونديال الناشئين: اليابان تهزم روسيا وفوز لاوزباكستان

حقق منتخب اليابان للناشئين فوزا مهما على روسيا بهدف نظيف عبر اللاعب كوسي اوريو في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة كأس العالم لكرة القدم للناشئين تحت 17 عاما المقامة في الإمارات .

بهذا الفوز ، تساوت اليابان مع تونس في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط .

و في مباراة ثانية ضمن البطولة نفسها ، فاز منتخب اوزباكستان على نظيره البنمي بثنائية نظيفة ضمن منافسات المجموعه الثالثة .
و سجل للفائز اللاعب عباس اوف في الدقيقة 68 واشراماتوف في الدقيقة 76 ، ليصبح برصيد الاوزبكي اول ثلاث نقاط متساويا مع نظيره المغربي .

بلاتر: الإمارات تكسب ثقة الفيفا مرة أخرى

اكد سيب بلاتر Blatter رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم انه سعيد بتنظيم دولة الإمارات لكاس العالم للناشئين تحت 17 عامًا .

وقال بلاتر : كما كان متوقعًا ،الإمارات تكسب ثقة الفيفا مرة أخرى ،المونديال رائع ومباريات الجولة الاولى حماسية وممتعة فالتنظيم رائع و على ارقى المستويات.

واشار الى ان الإمارات بلد امنة ،وتملك امكانات هائلة على المستوى الإداري والبنية التحتية الرياضية

الدوري اللبناني: خسارة قاسية للسلام زغرتا

في اطار مباريات الاسبوع الرابع من الدوري اللبناني لكرة القدم عاد نادي شباب الساحل من ملعب المرداشية وبجعبته 3 نقاط و7 اهداف بفوزه بنتيجة كبيرة على السلام زغرتا 7-1 وتقام يوم السبت مباراتان حيث يلتقي في الاولى الراسينغ مع الأنصار على ملعب المدينة الرياضية في بيروت فيما يتوجه النجمة الى صيدا لملاقاة المبرة.

وبالعودة الى اجواء اللقاء نجح الساحل في إفتتاح التسجيل عن طريق أمير الحاف في الدقيقة20 ، ليتحرك بعدها السلام بحثا عن هدف التعادل فكان له ما أراد سريعا بهدف من السوري أحمد حاج محمد لينتهي الشوط الاول بنتيجة 1-1 .

وخلال مجريات الشوط الثاني فرض نادي شباب الساحل من فرض اسلوبه وسط تراجع غير مبرر وإنهيار مستغرب عند لاعبي السلام زغرتا، فنجح لاعبو الساحل في الدقيقة 62 عبر اللاعب ريمي من اعادة التقدم للساحل ولتستكمل مسلل الاهداف لينجح امير الحاف من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 66 ليعود وسيم عبد الهادي ويسجل في الدقيقة 70 الهدف الرابع لتصبح النتيجة 4-1 للساحل.

واكمل لاعب الساحل الحاف التألق وسجل الهدف الخامس في الدقيقة 73 قبل أن يختتم السوري عليم غليوم مهرجان الساحل بالهدف السادس من ضربة حرة في الدقيقة 83 بعد خطأ كبير من الحارس رضوان كساب ليدخل البديل حسن طهماز ويسجل الهدف السابع للساحل في الدقيقة 90

بهذا الفوز رفع الساحل رصيده الى خمس نقاط في المركز السادس مقابل نقطتين للسلام زغرتا في المركز الحادي عشر ما قبل الأخير.

كرة سلة

جورج شهوان: لدى الحكمة يومان للانقاذ و الانتخابات ستدمره

اقام جورج شهوان الرئيس نادي الحكمة السابق مؤتمر صحافي تحدث من خلاله عن مشكلة النادي و كل المبادرات و محاولات الحلول التي طرحت في الفترة الاخيرة.
و اكد شهوان انه من الضروري ان يتم ايجاد حل سريع للازمة التي تعصف بالنادي الاخضر و العمل سريعًا بالمبادرة التي طرحها مطران بيروت للموارنة بولس مطر لانه يريد مصلحة و تقدم النادي.
و قال شهوان: لا حل حتى الان انما مجرد مفاوضات و مبادرات فمبادرة المطران مطر كانت تحتوي على عدة نقاط ابرزها وقف جميع الدعاوى الجزائية و المدنية , الغاء الانتخابات و عدم السماح للقدامى بتقديم ترشيحهم , هذه المبادة ضمت عدة اطراف منها التيار الوطني الحر المؤلفة من جهاد سلامة و زياد عبس, القوات اللبنانية المؤلفة من عماد واكيم و شفيق الخازن بالاضافة الى المطران و انا.
و اضاف: لكن المشكلة الوحيدة تيقى شخص ايلي مشنتف فهو لديه اسم كبير و تاريخ عريق مع الحكمة لا يمكن حذفه بهذه الطريقة و هو كان قد اتفق مع المطران مطر. انا اقدم لكم الحل المؤلف من انتخاب هنري شلهوب رئيسًا بالاضافة الى تواجد ايلي مشنتف في اللجنة الادارية للنادي لكنني لن اعارض اي مبادرة اخرى تنقذ النادي خلال يومين.
و اكد شهوان انه اجتمع بالامس في مكتبه بحضور الرئيس المستقيل ايلي مشنتف و عماد واكيم تم خلاله طرح صيغة اولية تقضي ان يترأس هنري شلهوب النادي , هذه الصيغة ستكون مدار نقاش بين مختلف الاطراف في نادي الحكمة .
و انهى شهوان قائلاً: هذه المرة الاخيرة التي ادعو فيها الى مبادرة او لمؤتمر صحافي اتحدث فيه عن الازمة و اذا لم تحل الازمة سأقدم استقالتي من اللجنة العمومية , انقذوا النادي قبل ان يتحول الى انقاض اذا حصلت معركة انتخابية و سيروا بحل المطران مطر.
و انهى شهوان ردًا على سؤال حول احتمال تغيير اسم النادي ان كل الاحتمالات واردة.

رسميا: لوف مع المانشافت حتى 2016

أعلن رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، فولفغانغ نيرسباخ، تمديد عقد المدير الفني للمنتخب، يواكيم لوف low، حتى بطولة أمم أوروبا "يورو 2016".
وأوضح نيرسباخ انه تم توقيع العقد بين الجانبين.
ويتولى لوف (53 عاما) تدريب المنتخب الألماني منذ العام 2006 بعدما عمل كمساعد للمدير الفني السابق يورغن كلينسمان في الفترة بين عامي 2004 و2006.

كرة الصالات: بنك بيروت و بلدية الغبيري يكتسحان الشويفات و حارة حريك

في ختام المرحلة 17 من بطولة لبنان لكرة الصالات حقق نادي بنك بيروت فوزًا سهلاً و مستحقًا على فريق بلدية الشويفات بنتيجة 8-1 و بذلك يكون قد تحضر بطريقة جيدة لمباراته المقبلة مع فريق الجيش غدًا السبت في قمة المرحلة 18 من البطولة. سجل لبنك بيروت كل من ناصيف عبود (2), حسن حمود (2), ياسر سلمان, مصطفى سرحان, محمد اسكندراني و احمد خير الدين.
و في مباراة ثانية اكتسح فريق بلدية الغبيري جاره بلدية حارة حريك بنتيجة 14-1 و سجل له كل من محمد علامة (6) , رمزي ابي حيدر (2) , محمد حافظ (2) , حسين قصير, ابراهيم حمود , علي شيت و محمود دقيق.
و اصبح الترتيب العام على الشكل التالي
1- الصداقة : 46 نقطة
2- الجيش : 46 نقطة بفارق الاهداف
3- بنك بيروت: 45 نقطة
4- بلدية الغبيري: 33 نقطة
5- فريق جامعة القديس يوسف: 31 نقطة

كرة مضرب

الامير وليام يقلَد موراي وسام الامبراطورية البريطانية

قام الأمير وليام بتكريم نجم التنس البريطاني أندي موراي ( murray ) تقديراً على مسيرته الناجحة في عالم التنس .

وحصل موراي على وسام الامبراطورية البريطانية ، بفضل تتويجه ببطولتي ويمبلدون واميركا وذهبية التنس في دورة أولمبياد لندن 2012.

ويتعافى موراي حالياً من إصابة في الظهر احتاجت لتدخل جراحي في ايلول الماضي.