انتهت التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2014 التي ستقام في البرازيل ، بانتظار ما سيحصل في الملحق الاوروبي. وخرج المنتخب الغاني بفوز ضخم على المنتخب المصري بسداسية ، بانتزار ما سيحصل على استاد القاهرة.

وتوفي السائق البريطاني سين ادوارد سائق السباقات في حادث خلال تحارب خاصة له على متن سيارته.

لبنانياً، تعادل ​منتخب لبنان لكرة القدم​ امام نظيره الكويتي على ارض ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية بهدف للكل ، ليجافظ الطرفان على امالهما في التاهل الى نهائيات كاس اسيا.

كرة قدم دولية

ضمن فعاليات المجموعة الاولى من تصفيات القارة الاوروبية لكأس العالم"برازيل 2014 " ، واصل المنتخب البلجيكي عروضه القوية بالرغم من تعادله امام نظيره الويلزي بواقع 1-1 في مباراة سيطر عليها زملاء النجم هازارد وسنحت لهم العديد من الفرص واضاعوا بعد الاعداف المحققة فيما تمكن نجم وسط تشيلسي دي بروين من افتتاح التسجيل لمنتخب بلاده الفوز في الدقيقة 64 ليؤكد علو كعب هذا المنتخب في التصفيات الذي سوف يكون عائق امام المنتخب الكبيرة التي ستصطدم به ولكن ارون رامسي كان له رأي آخر وعادل النتيجة في الدقيقة 88 لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 1-1.

وفي المقابل حقق المنتخب الاسكتلندي فوزاً مفاجئاً امام منتخب كرواتيا القوي ليعزز من موقعه اكثر وانتصر عليخ بواقع 2-0 وتمكن سنوغدارس ونايثميث من تسجيل هدفي الفوز ولكن هذه الخسارة لم تمنع المنتخب الكرواتي من التأهل الى الملحق الاوروبي الشهر المقبل.

فيما حققت صربيا فوزاً كبيراً امام مقدونيا وبواقع 5-1 لتعزز من موقعها اكثر في المركز الثالث وقدم المنتخب الصربي اداء هجومي قوي استحق من خلاله الفوز في المباراة.

ضمن فعاليات المجموعة الثانية من تصفيات القارة الاوروبية لكأس العالم " برازيل 2014"،

تعادل المنتخب الايطالي امام نظيره الارميني بواقع 2-2 في مباراة مثيرة من الجانبين وكان المنتخب الارميني البادئ في التسجيل في المناسبتين قبل ان ينغص الاتزوري عليه الوضع ويعادل النتيجة في كل مرة.

وفي الشوط الاول باغت المنتخب الارميني خصمه الايطالي وافتتح التسجيل مبكراً في الدقيقة 5 عبر موفسيسيان ولكن سرعان ما بدأ الاتزوري ضغطه لخطف هدف التعادل ونجح عبر فلورينزي الذي عادل الكفة في الدقيقة 24 بعد تمريرة انسيني ، وسرعان ما استعاد المنتخب الايطالي حطورته وسنحت له العديد من الفرص ولكن دون نجاح لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي 1-1.

وفي الشوط الثاني واصل الاتزوري ضغطه وسنحت للاعبيه العديد من الفرص ولكن تكتل لاعبي منتخب ارمينيا صعّب من مهمة الايطاليين وتمكن هنريك مختاريان من مفاجأة الاتزوري وسجل الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 70 قبل ان يعود بالوتيلي سريعاً ويعادل النتيجة في الدقيقة 76 بعد تمريرة بيرلو لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي بين المنتخبين وبواقع 2-2.

وتمكن المنتخب الدنماركي من خطف المركز الثاني في المجموعة بعد ان حقق فوزاً مدوياً امام ملطة وبواقع 6-0 ليضمن بذلك التأهل الى الملحق الاوروبي ، وسجل كل من اغير هدفين ، دانكن ، بيجلاند ونيلسون الاهداف الاخرى لابناء المدرب مارتين اولسن واستفادت الدنمارك من خسارة بلغاريا امام تشيكيا بواقع 1-0 لتنفرد في المركز الثاني وتمكن دوكال من اهداء الفوز للتشيك في الدقيقة 52.

ضمن فعاليات المجموعة الثالثة من تصفيات القارة الاوروبية لكأس العالم"برازيل 2014 " ، تمكن اندريه شورلي من قيادة منتخب المانيا الى تحقيق فوز مهم وكبير امام نظيره السويدي وبواقع 5-3 في مباراة هجومية بامتياز وتخلل اللقاء اخطاء دفاعية جمّة من لاعبي المانشافت ولكن تألق شورلي منعهم من الخسارة بعد ان سجل ثلاثية في اللقاء لتنتهي المباراة بفوز المانيا بنتيجة5-3 .

وفي الشوط الاول وقف الدفاعي السويدي سداً منيعاً امام الهجمات الالمانية ولم يسمحوا بأي مساحات تذكر حيث تم اغلاق جميع المنافذ بوجه لاعبي المانشافت وتميز اللعب السويدي بالتنظيم والفعالية حيث تمكن من تسجيل هدفين من تسديدتين على مرمى مانويل نيوير ، وافتتح هايسن التسجيل في الدقيقة 6 بعد سوء تغطية دفاعية فيما اضاف كاكانيكلتيش الهدف الثاني في الدقيقة 42 بعد خطأ دفاعي ايضاً من لاعبي المانشافت ، وسيطرت المانيا بشكل كامل على مجريات هذا الشوط وانما بغياب الخطورة المعهودة وتمكن اوزيل من تقليص الفارق في الدقيقة 45 لينتهي هذا الشوط بتقدم السويد بواقع 2-1.

وفي الشوط الثاني انتفض الالمان بشكل كبير وتمكنوا من تسجيل هدفين سريعين الاول عبر ماريو غوتزة في الدقيقة 53 بعد تمريرة من اوزيل والثاني عبر شورلي في الدقيقة 57 بعد مجهود فردي ، فيما واصل شورلي تألقه وسجل الهدف الرابع لمنتخب بلاده والثاني له في الدقيقة 66 بعد تمريرة من غوتزة ومن غفلة اخرى من الدفاع الالماني تمكن هايسن من تقليص الفارق في الدقيقة 69 ، ولكن شورلي واصل تألقه وسجل الهدف الخامس لالمانيا في الدقيقة 76 ليمنح المانيا انتصار معنوي بعد التعادل المخيب في المانيا امام السويد في الموقعة الشهيرة وبواقع 4-4 ليحقق بذلك المنتخب الالماني فوزاً عريضاً وبواقع 5-3 في المباراة الثانية.

وفي المقابل حقق المنتخب النمساوي انتصار كبير امام جزر الفارو وبواقع 3-0 ليعزز بلك مركزه الثالث وتمكن كل من ايفانشيتس ، برودل والابا من تسجيل اهداف النمسا الثلاث ، بينما حققت ايرلندا فوزاً مستحقاً امام كازاخستان وبواقع 3-1 في مباراة عاد روبي كين الى التألق من جديد مع منتخب بلاده بعد ان سجل هدفاً في اللقاء واضاف اوشيه الهدف الثاني ومدافع كازاخستان الهدف الثالث خطأ في مرماه.

ضمن فعاليات المجموعة الرابعة من تصفيات القارة الاوروبية لكأس العالم"برازيل 2014 " ، حرم المنتخب الهولندي نظيره التركي بالمنافسة على المركز الثاني في هذه المجموعة بعد ان اطاح به بين جماهيره وبواقع 2-0 في مباراة الفعالية للمنتخب البرتقالي ، وتمكن اريين روبين من افتتاح التسجيل مبكراً في الدقيقة 8 بعد ضربة حرة خدعت الدفاع والحارس التركي لتدخل المرمى وحاول بعدها الاتراك القيام بردة فعل ولكن مجهودات لاعبيه باءت بالفشل واضاع اردا توران العديد من الفرص ، وفي الشوط الثاني فاجأ شنايدر الجميع وسجل الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 47 ليقضي على احلام الاتراك بشكل نهائي وليحرمهم من حجز بطاقة التأهل الى الملحق الاوروبي.

فيما حجز المنتخب الروماني بطاقة التأهل في هذه المجموعة الى الملحق الاوروبي في اشهر المقبل بعد ان حقق فوزاً مهماً امام على استونيا وبواقع 2-0 وتمكن المهاجم ماريكا من تسجيل هدفي الفوز في الدقيقتين 30 و 81 ليهدي بلاده اغلى3نقاط في مشوار هذه التصفيات.

فيما لم يخيب المنتخب المجري آمال جماهيره بعد الخسارة الثقيلة امام هولندا وعاد بفوز معنوي امام اندورا وبواقع 2-0 سجلهما الهداف نيكوليتش.

ضمن فعاليات المجموعة الخامسة من تصفيات القارة الاوروبية لكأس العالم"برازيل 2014 " ، تمكن المنتخب السويسري من مواصلة نتائجه القوية بعد ان حقق فوز جديد وهوذ المرة امام سلوفينيا وبواقع 1-0 ، وكان ابناء المدرب اوتمار هيستفيلد قد حجزوا مقعدهم في كأس العالم ، وكانت المباراة مفتوحة من الجانبين مع افضلية للمنتخب السويسري الذي سيطر على الكرة اكثر ولكن الفرص كانت للجانبين وتمكن نجم مونشغلادباخ كساخا من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة74 .

وفي المقابل تعادل منتخبا ايسلندا والنرويج بواقع 1-1 في مباراة جكيلة بين منتخبين اسكندنافيين ونجح سيغورسدون من تسيجل هدف التقدم لايسلندا قبل ان يعادل براتن للنرويج وبهذا التعادل حجزت ايسلندا بطاقة التاهل الى الملحق الاوروبي الشهر المقبل.

فيما انتهت المواجهة بين منتخبي قبرص والبانيا بالتعادل السلبي بينهما ولم ينجح أي من المنتخبين من فك الصمود الدفاعي للجانبين ليسيطر التعادل على اللقاء.

ضمن فعاليات المجموعة السادسة من تصفيات القارة الاوروبية لكأس العالم"برازيل 2014 " ، تمكن المنتخب الروسي من حسم صدارة هذه المجموعة بالرغم من التعادل المرير امام اذربيجان وبواقع 1-1 في مباراة بدأها بقوة الدرب الروسي وافتتح التسجيل عبر شيركوف في الدقيقة 16 ولم يحسن ابناء المدرب كابيلو من استغلال طرد احد لاعبي الخصم والفرص التي سنحت لهم ليعاقبهم جافادوف بهدف التعادل في الدقيقة 90 وبهذا التعادل تكون روسيا قد حجزت مقعدها المباشر في كأس العالم في البرازيل.

فيما تمكن المنتخب البرتغالي من تحقيق فوز عريض على لوكسمبورغ بواقع 3-0 وبغياب الدون كريستيانو رونالدو وتمكن فاريلا وناني من اهداء التقدم للبرتغال في الشوط الاول بعد تمريرتين حاسمتين من موتينيو ، وفي الشوط الثاني تمكن هولغر بوستيغا من تأمين الفوز لمنتخب بلاده بهدف ثالث في الدقيقة 79 لتحجز البرتغال مكان لها في الملحق الاوروبي الشهر المقبل.

فيما تعادلت ايرلندا الشمالية امام الكيان الصهيوني بواقع 1-1.

ضمن فعاليات المجموعة السابعة من تصفيات القارة الاوروبية لكأس العالم"برازيل 2014 " ، وبعد منافسة شديدة وحامية تمكن منتخب البوسنة والهرسك من سحم صدارته لهذه المجموعة بعد صراع طويل مع نظيره اليوناني وكان فارق الاهداف هو الذي حسم هذه المواجهة بعد تعادلهما بالنقاط.

وفي المباراة الاولى ، تمكن منتخب البوسنة والهرسك من تحقيق فوز صعب امام ليتوانيا وبواقع 1-0 ، وكانت المباراة متقاربة من الجانبين مع افضلية طفيفة لزملاء دزيكو وابيسفيتش ، وسيطر التعادل السلبي على الشوط الاول فيما تمكن فيداد ابيسفيتش من خطف هدف الفوز لمنتخب بلاده في الدقيقة 68 ليخطف بطاقة التاهل المباشرة لمنتخب بلاده.

وفي المباراة الثانية ، حقق المنتخب اليوناني الفوز امام لينشتاين وبواقع 2-0 في مباراة سهلة لابناء الاغريق وتمكن كل من سالبنغيديس وكاراغونيس من اهداء فوز مهم لمنتخب بلادهم ليحجزوا مقعد لهم في الملحق الاوروبي الشهر المقبل.

فيما تعادل منتخبا سلوفاكيا ولاتفيا بواقع 2-2 في مباراة مجنونة فبعد ان تقدمت سلوفاكيا بهدفين في الشوط الاول عادت لاتفيا بقوة في الشوط الثاني وسجلت هدفين لينتهي اللقاء بتعادل مثير بنتيجة 2-2

ضمن فعاليات المجموعة الثامنة من تصفيات القارة الاوروبية لكأس العالم"برازيل 2014 " ، تمكنت انكلترا من حجز بطاقة التأهل المباشر الى كأس العالم في البرازيل بعد ان حققت فوزاً مستحقاً امام بولندا وبواقع 2-0 في مباراة سيطر عليها الانكليز بشكل كبير ونجحوا من خطف بطاقة التأهل امام اوكرانيا التي امطرت مرمى سان مارينو بواقع 8-0.

وفي الشوط الاول سيطر الانكليز على مجرياته بشكل كبير وكانوا الطرف الافضل وسنحت لهم العديد من الفرص في ظل اعتماد المنتخب البولندي على الهجمات المرتدة ، وفعل منتخب الاسود كل شيء لتسجيل هدف ولكنه اصطدم بدفاع بولندي محكم قبل ان ينجح الغولدن بوي واين روني من اهداء التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 41 بعد رأسية جميلة بعد عرضية باينز لينتهي هذا الشوط بتدقم انكلترا بواقع 1-0.

وفي الشوط الثاني واصل الانكليز ضغطهم لخدف هدف آخر يريح اعصاب مشجعيه ولكنه اصطدم بدفاع منظم من قبل المنتخب البولندي الذي تمكن من القيام ببعض الفرص والتي لم تكن بتلك الخطورة على المرمى الانكليزي وتمكن جيرارد من خطف الهدف الثاني في الدقيقة 88 لينتهي اللقاء بفوز مستحق للانكليز وبواقع 2-0.

فيما امطر المنتخب الاوكراني مرمى نظيره سان مارينو بنتيجة ثقيلة وبواقع 8-0 في مباراة سيطر عليها الاوكران بشكل كبير ولكن هذه النتيجة الثقيلة لم تشفع لاوكرانيا بحجز مكانها المباشر في كأس العالم بل تمكنت من حجز بطاقة التاهل الى الملحق الاوروبي الذي سوف يحدد هوية بافي المنتخبات الاوروبية المتأهلة الى كأس العالم في البرازيل ، بينما حققت مولدوفا فوزاً مفاجئاً امام مونتينغرو وبواقع 5-2.

ضمن فعاليات المجموعة التاسعة من تصفيات القارة الاوروبية لكأس العالم"برازيل 2014 " ، تمكن منتخب اللاروخا من حجز بطاقة التاهل المباشر الى كأس العالم في البرازيل بعد ان حققت الانتصار امام جورجيا وبواقع 2-0 في مباراة قوية ونجحت اسبانيا من فك الحصار الذي فرضه لاعبو جورجيا طوال المباراة بهدفين الاول عبر نيغريدو في الدقيقة 26 قبل ان يضيف خوان ماتا الهدف الثاني في الدقيقة 61 ليؤكد بذلك فوز وتأهل الاسبان عن صدارة بهذه المجموعة.

وفي المقابل تمكن منتخب الديوك الفرنسية من حجز بطاقة التأهل الى الملحف الاوروبي بعد ان حققوا فوزاً كبيراً امام فنلدنا وبواقع 3-0 ويدين الفرنسيون بالفوز الى نجمهم ريبير الذي اقتتح التسجيل في الدقيقة 8 بعد تمريرة فالبوينا وتأخر الفرنسيون من تسجيل اهلداف الثاني حتى الدقيقة 76 عبر توافيو قبل ان يضيف بنزيما الهدف الثالث في الدقيقة 87 بعد تمريرة رائعة من ريبيري لتخطف فرنسا المركز الثاني في المجموعة وتنتظر مواجهة الملحق لتحديد تأهلها الى كأس العالم.

وحقق المنتخب الغاني فوزاً ساحقاً على نظيره المنتخب المصري بسداسية مقابل هدف وحيد على أرضه و امام جماهيره في ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي ضمن ذهاب المباراة الفاصلة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 المقامة في البرازيل.

و تمكن المهاجم الغاني جيان اسامواه من افتتاح باب التسجيل مبكراً في الدقيقة الرابعة بعد ضغط كبير من أصحاب الارض ، في عزز لاعب المنتخب المصري وائل جمعة من تقدم المنتخب المضيف حيث سجل هدف بالخطأ في مرماه عند حلول الدقيقة 22 من عمر الشوط الاول ، و قلص لاعب المنتخب المصري المخضرم محمد أبو تريكه الفارق حيث سجل الهدف الوحيد لمنتخب بلاده في الدقيقة 41 عبر ركلة جزاء ، ورفض المهاجم الغاني عبد المجيد واريس انتهاء الشوط الاول دون وضع بصمته على شباك الحارس المصري شريف إكرامي بتسجيله الهدف الثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 44 بعد تمريرة مميزة من المهاجم المتألق جيان أسامواه لينتهي الشوط الاول بتقدم غاني بثلاثة اهداف لهدف.

وواصل البلاك ستارز سيطرتهم على مجريات اللقاء مع فرض الضغط الكبير و شن الهجمات المتتالية و الخطيره على مرمى منتخب الفراعنة الذي ظهر بشكل مخيب للأمال و عجز عن مجاراة أصحاب الارض ، و في الدقيقة 54 عاد جيان اسامواه لممارسة هوايته ليزيد من متاعب رجال المدرب الامريكي بوب برادلي حيث سجل الهدفالرابع ، قبل أن يتمكن نجم خط الوسط سولو علي مونتاري من اضافة الهدف الخامس عبر ركلة جزاء في الدقيقة 73 ، فيما أطلق كريستيان أتسو رصاصة الرحمة على المنتخب المصري عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة بتسجيله الهدف السادس و الاخير لمنتخب بلاده لتنتهي المباراة بنتيجة كارثية على منتخب الفراعنة الذي يحتاج لشبه معجزة للتأهل لكأس العالم في مباراة الاياب على استاد القاهرة.

نجح المنتخب البرازيلي لكرة القدم في تخطي نظيره الزامبي في المباراة الودية التي أقيمت بينهما بالعاصمة الصينية بكين ضمن استعدادات المنتخب البرازيلي لنهائيات كأس العالم 2014 التي تستضيفها بلادهم.ونجح المنتخب البرازيلي في تسجيل هدفين في الشوط الثاني في الدقيقتين 60 و66 ليواصل المنتخب البرازيلي انطلاقته الناجحة في الاستعدادات للمونديال.

سجل للمنتخب البرازيليأوسكار وديدي

كرة قدم اقليمية

لم تنجح الكويت في الانتقام من اخراج لبنان لها في تصفيات كأس العالم، ولم تنجح في التفوق عليه في نتائج المواجهات المباشرة لكسر التعادل الذي كان قائماً (10 انتصارات لكل منتخب).

وبالعودة الى اجواء اللقاء ، كان المنتخب الكويتي الافضل على مدار النصف الاول من الشوط الاول حيث نجح وبعد خطأ ارتكبه المدافعون اللبنانيون من بتسجيل هدف المباراة الاول عبر اللاعب يوسف ناصر في الدقيقة 26.
وبعد الهدف حاول منتخب الارز الذي افتقد للتمريرات الدقيقة والتسديد المباشر على المرمى بفضل صلابة الدفاع الكويتي وسيطرته على وسط الملعب من العودة الى اجواء المباراة الا انه فشل في تحقيق ذلك رغم ان المنتخب اللبناني خاض اللقاء بتشكيلة هجومية ولكن الترابط بين الخطوط كان مفقودا.

بداية الشوط الثاني قلب المنتخب اللبناني الطاولة راسا على عقب وبدأ اللاعبون اللبنانيون في فرض سيطرتهم حيث نجحوا بعد4 دقائق من بداية الشوط في تسجيل هدف التعادل بعد تنفيذ ضربة حرة مدروسة ومحكمة وذكية نجح من خلالها المهاجم محمد غدار في تسجيل هدف التعادل ليواصل الارز سيطرته على اجواء هذا الشوط وسنحت له عدة فرص حيث غاب المنتخب الازرق عن اجواء الشوط ولم ينجح في اختراق الدفاع اللبناني.

حقق منتخب سنغافورة الفوز على ضيفه السوري حيث انتهى اللقاء بنتيجة 2-1 ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس اسيا لكرة القدم المقررة عام 2015 في استراليا.

وسجل هدفي سنغافورة محمد امراي في الدقيقة 62 وزميله جون يي في الدقيقة 81 ، اما للمنتخب السوري فسجل اللاعب رجا رافع هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 89.

سحق المنتخب الإماراتي نظيره هونغ كونغ في تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا برباعية نظيفة ضمن الجولة الثالثة للتصفيات.

وسجل للمنتخب الاماراتي كل من : علي مبخوت هاتريك ( د24 -د 55 - د 90 ) ، واضاف وليد عباس الهدف الرابع ايضاً في الوقت بدل الضائع للمباراة.

WWE

مفاجآت كثيرة شهدها عرض الرو الاخير، وشكلت صدمة محببة وغير محببة لجمهور وعشاق المصارعة الحرة الترفيهيةWWEعبر العالم.


المفاجأة الابرز دون شك كانت الفوز المدوي الذي حققه الاخوان رودس بعد فترة قصيرة جدا من عودتهما معا الى رحاب الـ ـWWE، حيث قضيا على حاملي لقب الزوجي اي سيث رولنز ورومان راينز، وجرداهما من اللقب في مباراة حماسية لن ينساها الجميع بطبيعة الحال.


ولم تنحصر المفاجآت بلقب الزوجي، بل شهد العرض مواجهة غير متوقعة ببين دانيال براين وبطل العالم البرتو دل ريو. وفي التفاصيل ان تريبل اتش ترافقه زوجته ستيفاني ماكمان تحدثا عما نتظر المصارع العملا "بيغ شو" على خلفية ما قام به لجهة لكمه تريبل اتش الذي قرر رفع دعوى والانتقام بطريقة قوية. ومع ظهور دانيال براين، تعرض له البرتو دل ريو من الخلف، ما ادى الى تنظيم مباراة بينهما.

كرة سلة دولية

تعرض نادي يوتا جاز المنافس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين لضربة قاسية بسبب اصابة نجم الفريق تراي بورك في كسر في اصبع بيده وسيخضع لجراحة لعلاج الكسر وسيغيب لفترة تتراوح بين ثمانية و12 أسبوعا.

بدوره سيغيب كارل لاندريKarl Andreلاعب سكرامنتو كينغز عن الملاعب لفترة 4 اشهر تقريبا وذلك لانه سيخضع لجراحة في الفخذ حيث اظهرت صور الأشعة إصابة اللاعب بتمزّق في عضلة بالفخذ تعرّض لها أثناء التدريب.

كرة مضرب

وصلت الأسبانية كارلا سواريز نافارو الى الدور الثاني في منافسات فردي السيدات في بطولة كأس الكرملين للتنس بعد فوزها في الدور الاول على الروسية فيرا دوشفينا بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-4 و6-3.

وخرجت كسنيا بيرفاك لاعبة قازاخستان من البطولة بعد هزيمتها 7-5 و6-2 امام السلوفاكية مجدالينا ريباريكوفا.

وفاة السائقسين ادوارد

توفي السائق البريطاني سين ادوارد سائق السباقات في حادث خلال تحارب خاصة له على متن سيارته بورش في ولاية كوينزلاند في أستراليا.
وكان السائق يبلغ من العمر 26 سنة بعد ان ضرب في الحواجز أثناء جلسة اختبار الخاصة ، علماً انه كان يقود حاليا في كأس السوبر لبطولة بورش.