يستمر الحوار الكروي على اشده بين ناديي برشلونة واتلتيكو مدريد اللذان يتصدران الدوري الاسباني بعد انتهاء الجولة السادسة، في وقت سجل ​فرناندو توريس​ عودة على مستوى الكرة الانكليزية. في وقت نجح المنتخب الاسترالي من تحقيق الفوز على الصين تايبيه ضمن بطولة اسيا للناشئين.
في الملاكمة ، ستقام المباراة المؤجلة في الملاكمة بين ديفيد هاي بطل العالم السابق للملاكمة في وزن الثقيل وتايسون فيوري في الثامن من شباط القادم


كرة قدم دولية
ضمن فعاليات الجولة 6 من منافسات الدوري الاسباني ، فاز برشلوة على ريال سوسيداد بنتيجة 4-1 على ملعب الكامب نو. وفي الشوط الاول بدأ اللقاء بشكل قوي حيث اصاب سوسيداد القائم في اول تسديدة على مرمى فالديز وكان رد برشلونة قوياً بعد ان نجح البرازيلي نيمار من افتتاح مسلسل اهدافه مع النادي الكتالوني في الدقيقة 5 بعد تمريرة حاسمة من سانشيز ، وزاد برشلونة من مصاعب خصمه بعد ان نجح النجم ليونيل ميسي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 8 بعد تمريرة حاسمة من المتألق نيمار ،ومن هجمة منسقة للبرشا ارتدت كرة ميسي بالعارضة لتصل الى سيرجيو بوسكيتس الذي اسكنها في الشباك بقوة كبيرة ليعلن عن ثالث اهداف اللقاء في الدقيقة 23 ،قبل ان يهدي ميسي الهدف الاخير للبرشا في الدقيقة 77. وكان دي لا بيلا قد سجل في الدقيقة 64 هدف ريال سوسيداد الوحيد .
فيما تعادل ليفانتي امام بلد الوليد بواقع 1-1 وكان ليفانتي قد افتتح التسجيل في الدقيقة 36 عبر بابا قبل ان يعادل بلد الوليد في الدقيقة 42 عبر غيرا ولم يستفد ليفانتي من طرد احد لاعبي بلد الوليد حيث سنحت له العديد من الفرص ولكنه فشل في ترجمتها الى اهداف .وسقط اوساسونا امام اتلتيكو مدريد بنتيجة 2-1، عن طريق دييغو كوستا الذي سجل في الدقيقة 18و 25، بينما سجل اوريول ريرا هدف اوساسونا الوحيد في الدقيقة 42. وفاز ملقا على الميريا بهدفين دون رد عن طريق فرناندو تيسون في الدقيقة 69 وفرانشيسكو سولر في الدقيقة 90.
حقق نادي أودينيزي فوزاً مهماً على حساب نادي جنوى على أرضه و امام جماهيره على ملعب الفريولي بهدف نظيف في افتتاح الجولة الخامسة من منافسات الدوري الايطالي .و مع بداية الشوط الثاني تمكن جنوى من حد خطورة اودينيزي حيث تبادل السيطرة على وسط الميدان مع منافسه ، فيما تمكن نجم نادي اودينيزي الايطالي أنتونيو دي ناتالي من تسجل الفوز الوحيد في الدقيقة 79 ليمنح ثلاث نقاط ثمينة سمحت لفريقه بإحتلال المركز السابع على سلم الترتيب مؤقتاً .
ضمن فعاليات الدور الثالث من منافسات الكارلينغ كاب ، تمكن تشيلسي من العبور بشكل سهل امام سويندون وبواقع 2-0 في مباراة قدم بها البلوز اداء قوي وخصوصاً في الشوط الاول وتألق في المباراة الاسباني فيرناندو توريس الذي كان نجماً في اللقاء بعد تسجيله لهدف وصنعه لآخر .
فيما تمكن مانشستر سيتي من ضرب عصفورين بحجر واحد امام ويغان اتلتيك بعد ان تمكن من هزمه وبواقع 5-0 ليحسم تأهله الى الدور المقبل وينتقم منه بعد ان حرمه من لقب كاس الاتحاد الانكليزي في نهائي الموسم الماضي ، وتمكن ادين دزيكو من افتتاح التسجيل في الدقيقة 33 من الشوط الاول ليحكموا قبضتهم في الشوط الثاني ويكرموا وفاضة ويغان باربعة اهداف اخرى تناوب على تسجيلها كل من يوفيتيتش في الدقيقة 59 و83 ، ويحيا توريه في الدقيقة 76 قبل ان يسجل خيسوس نافاس الهدف الخامس في الدقيقة 86 .
وتمكن توتنهام هوتسبيرز من تحقيق الفوز استون فيلا وبواقع 4-0 في مباراة تألق بها المهاجم جيرماين جيفو الذي سجل الهدف الاول في الدقيقة 45 و 90 قبل ان يضيف البرازيلي باولينيو الهدف الثاني في الدقيقة 49 واختتم عادل الشاذلي مسلسل الاهداف في الدقيقة 86 .

نتائج المباريات :
سندرلند 2 – 0 بيتربوروه يونايتد
ويستهام يونايتد 3 – 2 كارديف سيتي
مانشستر سيتي 5 – 0 ويغان
بيرنلي 2 – 1 نوتينغهام فوريست
ساوثامبتون 2 – 0 بريستول سيتي
سويندون 0 – 2 تشيلسي
استون فيلا 0 – 4 توتنهام هوتسبيرز
هال سيتي 1 – 0 هيديرسفيلد
ليستر 2 – 1 ديربي
فولهام 2 – 1 ايفرتون

ضمن فعاليات الدوري الثاني من منافسان الكاس الالمانية " البوكال " ، كان ملعب الاليانز ارينا مسرحاً للمواجهة بين نادي ميونيخ 1860 في مواجهة بوروسيا دورتموند ، ونجح اسوج الفيستفالين من خطف فوز متاخر امام القطب الثاني في ميونيخ بعد ان احتكم الفريقان الى شوطين اضافيين اثر انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل السلبي بين الفريقين .
وفي الشوط الاول سيطر اسود الفيستفالين على خصمه ميونيخ 1860 بشكل كبير حيث انبرى الفريق الازرق الى الدفاع بجميع لاعبيه مغلقين جميع المنافذ للفريق الاصفر الذي لم يستطع من فعل أي خطورة سوى من التسديدات الخارجية التي سنحت للاعبيه لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الفريقين ، وفي الشوط الثاني واصل دورتموند ضغطه لفك الحصار المفروض من قبل لاعبي ميونيخ 1860 الذي كان لديه بعض الفرص الخجولة ولم ينجح ابناء المدرب كلوب من خرق الدفاع المحكم من قبل لاعبي بافاريا لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي وليحتكم الفريقان الى وقتين اضافيين .
في الشوط الاضافي الاول ، وقف القائم مرتين بوجه نجم دورتموند ماركو رويس ليحرمه من افتتاح التسجيل وفوور دخوله تمكن الغابوني اوباماينع من تسجيل الهدف الاول من ضربة جزاء في الدقيقة 105 ليهدي التقدم لفريقه ، وفي الشوط الاضافي الثاني اضاف هنريك ميختارين الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 107 ليؤكد تفوق اسود الفيستفالين وليحقق ابناء كلوب فوزاً مستحقاً وانما متاخراً .
فيما صعد فولفسبورغ الى الدور المقبل بعد ان حقق الفوز امام الين وبواقع 2-0 ويدين فريق الذئاب بالفوز الى نجمه البرازيلي دييغو الذي تمكن من تسجيل هدف في الدقيقة 45 وصنع هدف آخر في الدقيقة 82 للمدافع تيم كلوزة .
فيما تمكن الكوري الجنوبي هيونغ مين سون وسيدني سام من اهداء التأهل لباير ليفركوزن بعد ان قاده هذان اللاعبان للفوز خارج ملعبهم امام ارمينيا بيليفلد القابع في الدرجة الثانية وبواقع 2-0 في مباراة قوية من الطرفين وشارك ليفركوزن بجلّ من اللاعبين الاحتياطيين ولكنه خرج من المباراة بفوز مهم ضمن له التأهل الى الدور المقبل بعد ان سجل سون الهدف الاول في الدقيقة 62 وسيدني سام الهدف الثاني في الدقيقة 89 ، فيما حقق هامبورغ انتصاره الاول منذ عدة مباريات وتمكن من ضمان تاهله الى الدور الثالث بفوزه امام غرويتر فيورث وبواقع 2-0 وسجل هدف الفوز لفريق الديناصورات لاعبه لاسوغا في الدقيقة 64 .

نتائج المباريات :
مونستر 0 – 3 أوغسبورغ
ميونيخ 1860 0 – 2 بوروسيا دورتموند
فيدينبروك 1 – 3 ساندهايسن
فولفسبورغ 2 – 0 الين
ارمينيا بيليفيلد 0 – 2 باير ليفركوزن
هامبورغ 1 – 0 غرويتر فيورث
ماينز 0 – 1 كولن
ضمن فعاليات الجولة 7 من منافسات الدوري الفرنسي " الليغ 1 " ، نجح مرسيليا من حسم موقعته القوية امام سانت اتيان وبواقع 2-1 في مباراة سريعة وشديدة الندية وخصوصاً في الشوط الاول الذي شهد 3 اهداف وفي الشوط الثاني هدأت وتيرة اللعب وغابت الفرص الحقيقية عن الفريقين ليحقق مرسيليا انتصار ثمين ضمن له المركز الثاني مؤقتاً .
ونجح ليل من تحقيق فوزه الرابع في الدوري بعد ان سحم موقعته امام ايفيان بثلاثية نظيفة وبهذ الفوز عزز ليل موقعه بين فرق الصدارة وليؤكد على البداية القوية له هذا الموسم وافتتح سالمون كالو التسجيل لفريقه في الدقيقة 12 قبل ان يضيف هانسون الهدف الثاني في الدقيقة 32 وليختتم رودولين النتيجة لفريقه في الدقيقة 72 .

كرة قدم اقليمية
تأهل فريق إيست بنغال الهندي إلى المربع الذهبي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد تعادله مع سيمين بادانغ الأندونيسي 1-1 في إياب دور الربع النهائي . وكانت مباراة الذهاب قد حسمها الفريق الهندي لمصلحته بنتيجة 1-0 .
وتقدم إدوارد ويلسون بهدف لسيمين بادانغ في الدقيقة 24 ، الا ان جيمس موغا نجح في خطف هدف التعادل لفريقه ليمنحه بطاقة التأهل الى نصف نهائي البطولة .

ارسل الإتحاد الأردني لكرة القدم كتابا رسميا الى الإتحاد الآسيوي طالبه فيها منحه مهلة حتى يوم 15 تشرين الاول المقبل لتحديد المواعيد المقترحه لمباريات المنتخب الأردني بالتصفيات الآسيوية كون التواريخ المحددة تتعارض مع مباراتي الذهاب والإياب من المحلق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم .
نجح المنتخب الاسترالي من تحقيق الفوز على الصين تايبيه 7-0 ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة في تصفيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2014 التي تم تاجيلها من الامس الى اليوم بسبب إعصار اوساغي الذي تعرضت له هونغ كونغ. وسجل للمنتخب الاسترالي نيكولاس بانيتا (20) وجاكسون بانديرا (23 و39 و61 و76) وبيركلس فوتاكوبولوس (31) وجايمي ديمتروف (35) أهداف الفوز للمنتخب الأسترالي.
تأهل نادي السالمية إلى الربع النهائي لبطولة كأس ولي عهد الكويت لكرة القدم بتغلبه على غريمه كاظمة بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح . و اضطر الفريقان إلى خوض الركلات الترجيحية بعد أن انتهى الوقت الاصلي و الاضافي بالتعادل بين الفريقين بهدف لمثله .

كرة مضرب
تأهلت الصربيتان يلينا يانكوفيتش و آنا إيفانوفيتش إلى الدور الثالث من بطولة الدولة للتنس، البالغ رصيد جوائزها مليونين و369 ألف دولار، بفوز الأولى على اليابانية إيومي موريتا بمجموعتين متتاليتين بنتيجة (6-4 و6-1)، والثانية على الأوكرانية يلينا سفيتولينا (6-3 و6-0) .
ودعت البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا بطولة طوكيو للتنس من الدور الاول على يد الأميركية فينوس ويليامز .وتفوقت فينوس على أزارينكا بمجموعتين لا شيء وبواقع 6-2 و 6-4 .

ملاكمة
ستقام المباراة المؤجلة في الملاكمة بين ديفيد هاي بطل العالم السابق للملاكمة في وزن الثقيل وتايسون فيوري في الثامن من شباط القادم في مانشستر حيث كان من المقرر ان يقام في 28 ايلول الجاري لكن تم تأجيله لإصابة هاي بقطع في الحاجب الأيسر.
كرة الطائرة
تأهل المنتخب الروسي إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية للكرة الطائرة، بعد تغلبه على نظيره السلوفاكي بثلاثة أشوط نظيفة في بولندا. نجح المنتخب الايطالي في تخطي نظيره الهولندي ضمن منافسات بطولة أوروبا لكرة الطائرة ، ببتغلبه عليه بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد فقط ، في لقاء جمع بينهما في بولندا .

و تفوق المنتخب الايطالي على منافسه الهولندي بواقع (24-26 و25-18 و25-21 و25-18) ،و تفوقت روسيا على سلوفاكيا بنتيجة (25-20 و25-14 و25-21) ، لتواجه في الدور المقبل نظيرتها فرنسا يوم غد الأربعاء.