تمكن نادي برشلونة الاسباني من سحق فريق سانتوس البرازيلي في بطولة غامبير الودية بنتيجة 8-0 على ملعب الكامب نو حيث سيطر الفريق الكاتالوني على كامل المباراة.
من جهة اخرى اعلنت محكمة كرة القدم الايطالية عن توقيف قائد لازيو ستيفانو ماوري لمدة 6 اشهر بعد انتهاء التحقيقات معه بعد تورطه في فضيحة مراهنات لمباراتي لازيو مع اندية جنوى في 2011 ومع ليتشي ايضاً .
و في ​بطولة اسيا لكرة السلة​ المقامة في الفيليبين حقق المنتخب الايراني فوزه الثاني على التوالي في البطولة على حساب نظيره كوريا الجنوبية بنتيجة 76 – 65 .
و للمرة الاولى في تاريخه احرز المنتخب الصربي لقب بطولة أمم أوروبيا تحت 19 عاماً بعد فوزه على نظيره الفرنسي في المباراة النهائية بهدف نظيف .

برشلونة يسحق سانتوس

سحق نادي برشلونة الاسباني ضيفه نادي سانتوس البرازيلي ضمن كأس خوان غامبير الودية بثمانية أهداف نظيفة على ملعب الكامب نو، و سيطر الفريق الكاتالوني على كامل مجريات المباراة.

و بالعودة الى أجواء اللقاء حيث تمكن برشلونة من السيطرة على المباراة طولاً و عرضاً مسجلاً الهدف الاول مبكراً في الدقيقة 8 عبر النجم الارجنتيني ليونيل ميسي بطريقة رائعة بعد ان خطف الكرة و تجاوز حارس المرمى البرازيلي، بينما سجل مدافع سانتوس ليوناردو باستو الهدف الثاني للبرشا بالنيران الصديقة، و عزز المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز تقدم فريقه بتسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 22 إثر تمريرة رائعة من الارجنتيني ليونيل ميسي، فيما وضع المهاجم الاسباني بيدرو رودريغيز بصمته حيث أحرز الهدف الرابع في الدقيقة 29 بعد عرضية مميزة من الظهير اليساري خوردي البا لينتهي النزال الاول على هذا الشكل .

و دخل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الى أرضية الملعب مع بداية الشوط الثاني، و لم ينتظر نيمار طويلاً حتى صنع لفابريغاس هدفه الاول و الخامس للنادي الكتالوني في الدقيقة 53 بعد تمريرة عرضية متقنة ليطلق اللاعب الاسباني قذيفة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس البرازيلي، وواصل فابريغاس إبداعاته محرزاً الهدف السادس لفريقه في الدقيقة 68، و حان الدور على الظهير البرازيلي أدريانو كوريا ليشارك بمهرجان الاهداف في الدقيقة 75 حيث سجل الهدف السابع بطريقة مميزة بعد فاصل مهاري و تسديدة صاروخية من خارج من منطقة الجزاء دون أي ردة فعل تذكر من الحارس البرازيلي، فيما إختتم اللاعب الكاميروني الشاب دونغو مهرجان النادي الكتالوني مسجلاً الهدف الثامن مع حلول الدقيقة 83 إثر تمريرة عرضية حريرية من سيسيك فابريغاس .

فيما انتهت بقية المباريات الودية على الشكل التالي :

مونبيلييه (فرنسا) 0 - 0 اسبانيول (اسبانيا)

ألميريا ( اسبانيا) 3 - 2 مورسيا (إسبانيا)

نوريتش سيتي (إنكلترا) 2 - 2 براغا (البرتغال)

اوساسونا ( اسبانيا) 1 - 2 تينيريفي ( اسبانيا)

فضيحة المراهنات تضرب لازيو

اعلنت محكمة كرة القدم الايطالية عن توقيف قائد لازيو ستيفانو ماوري ( mauri ) لمدة 6 اشهر بعد انتهاء التحقيقات معه وذلك بحسب موقع فوتبول ايطاليا .

وكان ماوري قد تورط في فضيحة مراهنات لمباراتي لازيو مع اندية جنوى في 2011 ومع ليتشي ايضاً .

وكان قاضي التحقيق ستيفانو بالازي قد طالب بايقاف ماوري 4 اعوام ونصف مع خصم 6 نقاط من النسور .

لكن المحكمة قررت ايقاف اللاعب 6 اشهر وتغريم ناديه 40 الف يورو .

صربيا تحت ال 19 بطل اوروبا

احرز المنتخب الصربي لقب بطولة أمم أوروبيا تحت 19 عاماً للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على نظيره الفرنسي في المباراة النهائية بهدف نظيف .

ومنح الصربي اندريا لوكوفيتش منتخب بلاده لقب البطولة بعد تسجيله الهدف الوحيد في المباراة ( د 57 ) .

وكان المنتخب الصربي قد تأهل إلى النهائي بعدما فاز على البرتغال بركلات الترجيح في حين صعد منتخب فرنسا إلى هذا الدور بعد فوزه على منتخب إسبانيا 2-1 .

ونال لقب هداف البطولة ثلاث لاعبين :

1- غرادتس سيرغدس 3 أهداف "منتخب ليتوانيا "

2- أنس أشاهبار 3 أهداف "منتخب هولندا "

3- أليكسندر غوديس 3 أهداف "منتخب البرتغال "

تيلو مع برشلونة حتى 2018

اعلن نادي برشلونة الاسباني عن تجديد عقد نجمه الشاب كريستيان تيلو ( tello ) حتى 2018 .

وفي بيان للنادي الكتلوني على موقعه قال فيه :" ادارة البلوغرانا مددت عقد نجمها الشاب حتى 30 حزيران 2018، مع وجود شرطاً جزائياً لفسخه بقيمة 25 مليون يورو.

ويلعب تيلو في الفريق الأول للبرشا ، وخاض 37 مباراة محرزاً 10 أهداف.

اشكال جماهيري يوقف مباراة النجمة والانصار الودية

انتهت المباراة التي جمعت نادي النجمة امام نظيره الانصار بالتعادل السلبي على ملعب الشهيد رفيق الحريري في المنارة ، وأتت هذه المباراة ضمن استعدادات الفريقين لبطولة كأس النخبة ومنافسات الدوري اللبناني للدرجة الاولى في الموسم المقبل ، علماً ان المباراة قد توقفت بسبب اشكال جماهيري .

كرة سلة

كأس امم اسيا: فوز لايران و الصين

ضمن الجولة الثانية من بطولة امم آسيا لكرة السلة المقامة في الفيليبين ، حقق المنتخب الايراني فوزه الثاني على التوالي في البطولة على حساب نظيره كوريا الجنوبية بنتيجة 76 - 65 .

واسفرت الارباع عن النتائج التالية : الربع الاول 18-15 ، الثاني 12-19 ، الثالث 21-7 ، والاخير 25-24 .

وحقق المنتخب الصيني فوزاً ساحقاً على نظيره الماليزي الذي تلقى الخسارة الثانية الثقيلة بنتيجة 113 - 20

واسفرت المباريات الباقية عن النتائج التالية :

فوز الصين تايبيه على السعودية 90 - 67

فوز اليابان على هونغ كونغ 67 - 59

فوز كازاخستان على البحرين 79 - 76

فوز الفلبين على الاردن 77-71

اليكم ترتيب المجموعات الاربع :

المجموعة A :

1- الصين تايبيه 4 نقاط

2-السعودية 3 نقاط

3- الاردن نقطة واحدة

4- الفيليبين نقطة واحدة

المجموعة B :

1- اليابان 3 نقاط

2- قطر نقطتين

3- هونغ كونغ نقطة واحدة

المجموعة C :

1- ايران 4 نقاط

2- كوريا الجنوبية 3 نقاط

3- الصين 3 نقاط

4- ماليزيا نقطتين

المجموعة D :

1- كازاخستان 4 نقاط

2- البحرين 3 نقاط

3- تايلاند نقطة واحدة

4- الهند نقطة واحدة

زي نيو اولينز الجديد

كشف نادي نيو اورلينز بيليشيانز عن زيه الجديد للموسم القادم، الذي سينسجم مع الاسم الجديد للفريق ، بعد ان غير الوانه الى الابيض والاسود والذهبي. وكان نيو اورلينز قد انهى الموسم الماضي تحت اسم الهورنتس الا انه تخلى عن الاسم الجديد مع الداعمين الجدد.

رالي فناندا

خطف الفرنسي سيباستيان أوجييه سائق فولكسفاغن ترتيب السائقين في رالي فنلندا، المرحلة الثامنة من بطولة العالم، بالفوز بالمركز الاول في اليوم الثاني من السباق ، متفوقا على البلجيكي تييري نوفيل سائق فورد فييستا الذي حل ثانيا ، في حين اكتفى النروجي مادز أوستبرغ سائق فورد فييستا بالمركز الثالث .

هذا ويختتم الرالي غداً السبت مع 8 مراحل خاصة على مسافة 130.32 كلم .

و جاء ترتيب السائقين الاوائل على الشكل التالي :

- 1- الفرنسي سيباستيان أوجييه (فولكسفاغن) 1.38.34.7 ساعة

2- البلجيكي تييري نوفيل (فورد فييستا) بفارق 38.1 ثانية

3- النروجي مادز أوستبرغ (فورد فييستا) بفارق 39 ثانية

4- الفنلندي ميكو هيرفونن (سيتروين) بفارق 1.01.4 د

5-البريطاني كريس ميك (سيتروين) بفارق 1.33.2 د

كرة مضرب

فيدرر ينسحب من بطولة مونتريال

أكد منظمو بطولة مونتريال الدولية للتنس انسحاب اللاعب السويسري روجيه فيدرر roger federer المصنف الاول عالميا من البطولة التي تنطلق في الاسبوع المقبل .

و نقلوا عن فيدرر قوله : "اشعر بخيبة امل لعدم مشاركتي في بطولة مونتريال في الاسبوع المقبل لانها بطولة عظيمة كما ان مشجعيها رائعون."

و لم يكشف فيدرر عن سبب الانسحاب ، على الرغم من أنه يعاني من متاعب في الظهر كما قال مؤخرا .