بدأت تتضح معالم صورة الدور الثاني من مرحلة الاقصاء في رابطة الدوري الاميركي لكرة السلة للمحترفين NBA بعد ان حسمت بعض الفرق مواجهاتا بطريقة مريحة.
فقد حقق ​ميامي هيت​ فوزاً رابعاً على ميلووكي باكس انهى به سلسلة المواجهات بينهما بنتيجة 4-صفر. وكانتت نتيجة المباراة الاخيرة 88-77 ، حيث عمل ليبرون جايمس ورفاقه على انهاء المباراة والسلسلة. وسجل جايمس 30 نقطة في غياب زميله دواين وايد وتلاه في التسجيل راي الن بـ16 نقطة.
ومن جهة ميلووكي، كان مونتا اليس الافضل من ناحية التسجيل برصيد 21 نقطة.


من جهته، سار سان انطونيو سبيرز على خطى ميامي هيت وانهى سلسلة مواجهاته مع لوس اندلوس لايكرز بنتيجة 4- صفر، بعد فوزه في المباراة الرابعة بينهما بنتيجة 103-82. ولا شك ان غياب نجم اللايكرز كوبي براينت عن المباريات الاربع ترك آثاراً واضحة على الفريق الذي افتقد لمسات اللاعب وتدخلاته الحاسمة. وبرز طوني باركر لدى السبيرز (23 نقطة)، فيما اكتفى العملاق تيم دانكان بـ11 نقطة.
وعلى الجهة المقابلة، كان بو غازول افضل مسجلي اللايكرز (16 نقطة) فيما لعب دوايت هوارد 20 دقيقة فقط وسجل 7 نقاط، ليخرج اللايكرز كما كان متوقعاً دون تسجيل اي انتصار ولو معنوي.


وفي بوسطن، ارجأ سلتيكس انضمام نيويورك نيكس الى هيت وسبيرز، ففاز في المباراة الرابعة بنتيجة 97-90 بعد وقت اضافي لتصبح نتيجة المواجهة المباشرة بين الفريقين 3-1 لصالح نيويورك.
واعتمد بوسطن على بول بيرس (29 نقطة)، وجيف غرين (26 نقطة)، فيما سجل كيفين غارنيت رقمين مزدوجين (13 نقطة و17 متابعة).
وعلى جبهة نيويورك، برز كالعادة كارميلو انطوني (36 نقطة)، ورايموند فلتون (27 نقطة).


وسجل غولدن ستايت ووريورز اول فوز له على دنفر ناغتس بنتيجة 115-101 ليقلص فارق المواجهات الى 2-1. واستغل ووريورز عاملي الارض والجمهور واعطى كل ما لديه حيث سجل 6 من لاعبيه رقماً مزدوجاً ابرزهم ستيفان كوري (31 نقطة) وجاريت جاك (17 نقطة).
من جهته، قام لاعبو دنفر بما عليهم وابرزهم تيا لاوسون (26 نقطة)، واندريه ايغودالا (19 نقطة)، لكن الجهود لم تكن كافية لابعاد الهزيمة عن الفريق.